تحقيقات وتقارير

تفاصيل جديدة حول مقتل الطفل موسى ولاء من قبل عذراء الجنابي

الطفل موسى ولاء العراقي، الاسم الذي تردد بشكل واسع وكبير على محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي بعد أن تم نشر قصة قتل موسى ولاء على يد زوجة أبيه، والتي أثارت موجة سخط واسعة في العراق وكذلك الكثير من الدول العربية.

واستفاق الشارع العراقي على جريمة بشعة راح ضحيتها الطفل موسى ولاء والذي يبلغ من العمر 7 أعوام، حيث تم تداول القصة على عدة منصات في السوشيال ميديا.

اقرا ايضا : المجرمة عذراء الجنابي تقتل الطفل موسى ولاء بدون رحمة

قصة تُعد الأغرب من نوعها.. فهي قصة المرأة التي وصفها البعض بـ”عديمة الرحمة”، حيث ضجت مِنصات التواصل الاجتماعي خلال الأيام القلائل المُنصرمة بخبر قتل الطفل “موسى ولاء” العراقي على يد زوجة أبيه.. فمن هي “عذراء الجنابي؟”، وما هو سبب إقدامها على فعل مثل هذا الأمر الشنيع؟

التعريف بـ”الجنابي”؟

هي سيدة عراقية الجنسية واسمها “عذراء الجنابي”، وتعيش في بغداد تحديداً بـ “الشعلة”، وتزوجت الجنابي من والد الطفل “موسى ولاء” التي قامت بقتله دون رحمة، وذلك من خلال الاعتماد على العديد من وسائل الضرب والتعذيب، فهي المرأة التي نُزع من قلبها “الرحمة”، واستمرت في فعلها الشنيع مع الطفل حتى.. “فارق الحياة”.

 

 

“العراضة” تؤدي الى مقتل طفلة في الرميثة
“العراضة” تؤدي الى مقتل طفلة في الرميثة

 

 

اقرا المزيد : المحكمة تصادق على اقوال المتهمين في قضية مقتل الطفل عزام في كركوك

“العراضة” تؤدي الى مقتل طفلة في الرميثة
“العراضة” تؤدي الى مقتل طفلة في الرميثة

 

 

تفاصيل القصة

من قِبل “وزارة الداخلية” العراقية تم الإعلان عن تفاصيل قصة” وفاة موسى ولاء الذي يبلغ من العمر 7 سنوات، وذلك حيث تم تداول تفاصيل القصة أكثر، وذلك بعد أن تم تداولها على نطاق واسع بين رواد مِنصات التواصل الاجتماعي، فضلاً عن ذكر تِلك الجريمة في العديد من الصحف المحلية والعالمية، حيث وقعت تِلك الجريمة في بغداد.. الشعلة.. مدينة الخطيب، ويُذكر أن الطفل “موسى ولاء” قد تعرض للتعذيب المُستمر على يد زوجة أبيه “عذراء الجنابي”، حيث كانت تستخدم في تعذيبه “الكهرباء” والضرب المُبرح بالآلات الحادة فضلاً عن “الخنق”، واستمر الوضع على هذا الحال حتى.. وافته المنية.

قصة قتل الطفل موسى ولاء العراقي
قصة قتل الطفل موسى ولاء العراقي

قصة قتل الطفل موسى ولاء العراقي

وحسب المصادر أن الطفل موسى كان تعرض للتعذيب بالكهرباء ومن ثم السكين والخنق والملح، حتى فارق الحياة، وأشارت صحف عراقية إلى أن الطفل سبق واشتكى من تعنيف زوجة أبيه، حيث سبق وأعادته الشرطة المجتمعية إلى الزوجة رغم وجود أثار الضرب والتعنيف الذي امتلاء بها جسده الصغير.

وأكدت المصادر أن المتورطة هي زوجة أب موسى، حيث لا تعاني من أي أمراض نفسية أو عقلية.

بالمقابل تمكنت شرطة بغداد من إلقاء القبض على المجرمة، حيث سيتم إحالتها للجهات المختصة وتنفيذ العقوبة عليها.

شاهد المزيد : نينوى : مقتل طفلة علي يد زوجة ابيها في جريمة بشعة

تحول اسم الطفل “موسى” إلى هاشتاغ

وتحول اسم الطفل “موسى” إلى هاشتاغ يستخدمه الجميع للتضامن مع الطفل والتعبير عن غضبهم من الجريمة، وتفاعل العديد من المغردين والنجوم مع القضية وطالبوا بمحاكمة علنية وعقاب علني لكل من يعنف ويقتل الأطفال، ومنهم سهير القيسي التي شاركت تغريدة على تويتر، كتبت فيها، “المسؤولون في العراق .. الحكومة الموقرة .. إن لم تُجرى محاكمة علنية وعقاب علني لكل قاتل ومعنف لطفل عراقي فلن تنتهي هذه الظاهرة”.

العراضة تؤدي الى مقتل طفلة في الرميثة
الطفل موسى إلى هاشتاغ

شاهد المزيد : “العراضة” تؤدي الى مقتل طفلة في الرميثة

وأضافت، “الطفل المغدور موسى إبن حضارة عمرها ٧٠٠٠ عام كان يذهب للمدرسة وآثار التعنيف على وجهه ؟! أين دور المعلم ؟ اين دور الأب ؟ أين دور المجتمع ؟ فلنطالب جميعاً بعقاب علني ومحاكمة يشهدها التاريخ لكل ظالم لحقوق الطفولة في العراق”.

من هي عذراء الجنابي

هي المجرمة عذراء الجنابي  زوجة والد الطفل موسى ولاء الذي راح ضحية عنفها وإجرامها، ولا يعرف أي معلومات أخرى عنها.

“العراضة” تؤدي الى مقتل طفلة في الرميثة
“العراضة” تؤدي الى مقتل طفلة في الرميثة

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights