تحقيقات وتقارير

عراقو او ايراكويون مجموعة عرقية من أصل عراقي في تنزانيا

عراقو او ايراكويون مجموعة عرقية من أصل عراقي في تنزانيا، هؤلاء يتكونون من اكثر من نصف مليون مواطن ويتكونون من ٢٠٠ عشيرة في محافظات مبولو في تنزانيا هنالك شيء غريب جدا عنهم، يرفضون أن يسموا أنفسهم أي شي آخر غير أنهم عراقيون ويقولون أنهم من أهل سومر وعندهم معلومات عن تاريخهم الذي يثير الدهشة؛ يعرفون أسامي مدن تاريخيه في العراق، يحفظون الأساطير عن الآلهات وحكام سومر التي مكتوبة في كتب التاريخ وعندهم الكثير من ألاشياء التي تقربهم من العراقيين

عراقو او ايراكويون مجموعة عرقية من أصل عراقي

عراقو او ايراكويونمجموعة عرقية من أصل عراقي في تنزانيا
كاثرين سيندر
وبعيدين من بقية الأفارقة؛ طريقة زراعتهم بالضبط كأهل سومر، الأكلات العراقية وحتى يستخدمون الآلات الموسيقية مثل الخشبة، الربابة والسنطور التي كلها أختراعات في زمن سومر. عراقو او ايراكويون يقولون ان السبب هجرتهم من العراق كان الازدحام الزراعي في سومر ولذلك تركوا أرضهم للبحث أماكن أخرى قبل ٣٠٠٠ سنة و حافظوا وفضلوا هويتهم العراقية من ذلك الوقت.
المؤرخون والعلماء بالعلوم الاجتماعية والأنثروبولوجيا يتساءلون عن هذا الموضوع ولا يجدون أجوبة لهذه الأسئلة:
عراقو او ايراكويونمجموعة عرقية من أصل عراقي في تنزانيا
هذا كتاب لمؤلفته واسمها كاثرين سيندر
عراقو او ايراكويون من أين يعرفون الحكمة السومرية؟ والقصص والتاريخ والاساطير؟ طريقة الزراعة؟ الآلية الموسيقية؟ كل هذه ألاشياء مكتوبة في كتب التاريخ ولكننا نعرف عن هذه الأشياء من قبل ١٠٠ سنة بعد وجود الإثار اما عراقو او ايراكويون من أفقر مواطني تنزانيا، ٩٠ % منهم أميون فلا يستطيعون القراءة والكتابة… فهذه المعلومات من أين؟ وعندما تسألهم عن العراق يقولون “بلد أور“، “أهل الحكمة” و”البلاد الأم” ولكن لا يعرفون شيئا عن دولة العراق الآن، ومازالوا يسمونها الإمبراطورية ويشعرون بأنهم مختلفون وأفضل من بقية الأفارقة.
المصدر ويكيبيديا بتصرف

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights