تحقيقات وتقارير

بالفيديو.. اعترافات صادمة في قضية مقتل الطفل موسى

لقد قامت شرطة مكافحة الإجرام في العاصمة العراقية “بغداد” يوم الخمس الموافق 7 آب / أغسطس بـ نشر مقطع فيديو يُظهر اعترافات امرأة بقتل ابن زوجها ضربا بعد القيام بتعذيبه لأيام وهي تقول: “أنا قتلت الطفل موسى تعذيباً، إلى أن فارق الحياة في منطقة الخطيب التابعة لمدينة الشعلة في بغداد“.

حيث قال مدير مكافحة الإجرام في العاصمة بغداد ان هناك إجراءات ستتخذ في حق والد الطفل موسى ولاء ذو الـ 10 أعوام الذي اثارت قضيته ضجة كبيرة في البلاد.

قد يهمك: المجرمة عذراء الجنابي تقتل الطفل موسى ولاء بدون رحمة

الجدير بالذكر انه عند نشر خبر مقتل ووفاة الطفل موسى ولاء لأول مرة تم نشر مقطع فيديو للطفل وهو بداخل احد مراكز الشرطة وهو يروي انه تعرض للكي بالنار والضرب وتظهر عليه آثار التعذيب والكدمات وسوء التغذية.

 

ولم يتم التعرف على سبب عدم تدخل السلطات في ذلك الوقت لإنقاذ الطفل موسى ولاء، والجدير بالذكر ان وزارة الداخلية ومقطع الفيديو الذي تم نشره من قبل مديرية مكافحة الاجرام لم يشير الى هذه الحادثة.

وقد قال ناشروا الفيديو ان: “الطفل هرب إلى مركز شرطة محاولا الخلاص من التعذيب، لكن موقع “الحرة” لم يستطع تأكيد هذه التصريحات”.

ويظهر في الفيديو رجال يرتدون ملابس الشرطة العراقية ويسألون موسى عن جروحه الواضحة عليه، وما سبب تلك الكدمات.

والجدير بالذكر ان “سعد معن” المتحدث باسم الداخلية العراقية لم يرد التعليق على المقطع المنشور للطفل في مركز الشرطة والتأكد من تفاصيله، ولم يتم اتخاذ أي إجراءات امنية قبل وفاة الطفل.

قد يهمك: تفاصيل جديدة حول مقتل الطفل موسى ولاء من قبل عذراء الجنابي

شقيق الطفل موسى يروي تفاصيل التعذيب

قامت الشرطة بنشر اقوال شقيق الطفل موسى ولاء، والذي ذكر ان: ” زوجة الأب قامت بوضع الملح في عيني موسى، وأجبرته على ابتلاع كميات من الملح، وهددته، في حال تقيأ، بأنه “سيكون مجبرا على ابتلاع القيء”، قبل أن تقوم بكي يديه بالنار، وضربه حتى فقد الوعي، قبل أن يتوفى لاحقا”.

وأضاف: “إن زوجة الأب كانت تمنع الطعام عن موسى، وأن والده لم يكن يتدخل للدفاع عنه وإنما “كان يشارك في الضرب أحيانا”.

كما أشار شقيق الطفل موسى الى ان: ” زوجة أبيه كانت تكره والدته بشدة، وأنها لم تكن تعامل أبناءها مثلما عاملته وشقيقه، مطالبا بتطبيق حكومة الإعدام بحقها”.

وأضاف الطفل قائلا: “أنها كانت تعمد لجعله يرتدي ملابس شتوية طويلة الأكمام لإخفاء آثار الضرب حينما يذهب إلى المدرسة”.

كما قال “هو توفي الساعة 11 صباحا وعلى الساعة 3 العصر اتصلت بوالدي وقالت له تعال ادفن ابنك”، مضيفاً “والدي لم يتأثر وقال إنه يمثل”، وطالب الطفل أحمد شقيق الطفل موسى بأخذ حق شقيقه، وتنفيذ الإعدام بحق زوجة أبيه”.

قد يهمك: فيديو الاسانسير .. مصرع طفل الاسانسير بطريقة بشعة

وقد اثارت تلك التصريحات غضب كبير من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مطالبين بالعدالة ومحاسبة زوجة الاب على ما فعلته بـ هذا الطفل الذي قُتل بطريقة بشعة.

أم الطفل موسي: لم أتخل عن صغاري

والجدير بالذكر ان أم الطفل قد قالت في فيديو مكافحة إجرام بغداد إنها: “لم تتخل عن أطفالها، ولكن الأب حرمها منهم”، وأضافت قائلة: “قدمت بلاغا لحضانة أطفالي، لكن زوجي قال لي أنا لا أعترف بالقانون وسوف آخذ أولادك وأقتلهم”.

قد يهمك: نتائج السادس الاعدادي جميع محافظات العراق 2023

العثور على جثة موسى وسط الصدمة العراقية

الجدير بالذكر انه تم العثور على جثة الطفل موسى في الشهر الماضي وهو ملقي علي الارض في المنزل وقد فارق الحياة بسبب التعذيب الذي تعرض له من قبل زوجة الاب بلا رحمة.

وانتشرت صور الطفل موسى التي تظهر آثار التعذيب المدمية التي تعرض لها على مواقع التواصل الاجتماعي، مما أثار موجة من الغضب والاستنكار لدى الشارع العراقي، وأصابت هذه الجريمة قلوب الكثيرين بالألم والحزن ودفعتهم للمطالبة بالعدالة والمحاسبة لمرتكبي هذه الفعلة البشعة.

قد يهمك: الشيخ عثمان الخميس .. الإساءة للصحابة ونشر رسائل طائفية

ووفقًا لتصريحات ضابط شاهد مسرح الجريمة لموقع: “فإن هناك آثارًا واضحة للتعذيب على جسد الطفل موسى، وقد اعترفت الزوجة بارتكاب جريمة التعنيف بعد أن تم التحقيق بعمق في القضية، والآن، تخضع الزوجة للإجراءات القانونية في مركز شرطة الشعلة تمهيدًا لعرضها على القضاء”.

 

في نهاية هذا المقال من خلال موقعنا شبكة عراق الخير نكون قد تعرفنا علي احدث تفاصيل قضية الطفل موسى ولاء الذي تعرض للضرب والتعذيب والكي من قبل زوجة الاب والذي انتهي به الامر الى الوفاة.

 

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights