مقالات

الشيخ عثمان الخميس .. الإساءة للصحابة ونشر رسائل طائفية

لقد تصدر الشيخ عثمان الخميس محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بسبب انتشار بعض الرسائل الطائفية بها إساءة للصحابة علي حسابه الرسمي الموثق على “الانستغرام”.

واليوم من خلال مقالنا سنتعرف على سبب بث تلك الرسائل المثيرة للجدل على حساب الشيخ عثمان الخميس من خلال موقعنا شبكة عراق الخير، تابع معنا.

الشيخ عثمان الخميس وبث رسائل طائفية مثيرة للجدل

بعد مرور وقت قصير علي نشر تلك الرسائل المثيرة للجدل قام الشيخ عثمان الخميس بالتنويه بالاختراق عبر حسابه علي تويتر قائلاً: “تم اختراق حساب الشيخ عثمان الخميس بالانستغرام”.

اذا يرجع سبب نشر تلك الرسائل المسيئة للصحابة بسبب تعرض حساب الداعية الكويتي الشيخ الدكتور عثمان الخميس للاختراق.

الشيخ عثمان الخميس الإساءة للصحابة ونشر رسائل طائفية
الشيخ عثمان الخميس, الإساءة للصحابة ونشر رسائل طائفية,

وفي ساعات قليلة فقط انتشر خبر اختراق حساب الداعية عثمان الخميس حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذا الخبر بشكل كبير.

واخذ عدد كبير يدعم الشيخ عثمان الخميس وينوه لهذا الخبر، حيث نشر احدهم علي الفيسبوك قائلا: ” تم اختراق حساب الشيخ عثمان الخميس حفظه الله من الشيعة الروافض، وقاموا ينشرون مقاطع سب للشيخين، لمن يتابع حساب الشيخ عبر الانستقرام، الحساب مخترق، ياريت نعرف الناس كلها”.

الشيخ عثمان الخميس الإساءة للصحابة ونشر رسائل طائفية
الإساءة للصحابة ونشر رسائل طائفية,

ونشر شخصاً اخر علي الفيسبوك أيضا قائلاً: “تم اختراق حساب انستغرام للشيخ عثمان الخميس، هذا الذي هكر الحساب هل يستطيع أن يهكر قلوبنا أيضا ويغير حبنا لهذا الشيخ الفضيل حفظه الله؟، “ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الابصار”.

والجدير بالذكر ان الشيخ عثمان الخميس يتابعه حوالي 4 ملايين متابع علي الإنستغرام.

من هو الشيخ عثمان الخميس 

يدعي الشيخ عثمان بن محمد بن حمد بن عبد الله بن صالح بن محمد الخميس الناصري التميمي، المعروف بـ اسم عثمان الخميس، وهو إمام وفقيه ومحدث كويتي بارز.

السيرة الذاتية للشيخ عثمان الخميس
اسم الولادة عثمان بن محمد بن حمد الخميس التميمي
الميلاد 26 مايو 1962 (العمر 61 عاماً)
الإقامة الكويت
الجنسية كويتي
الديانة مسلم سني

الشيخ عثمان الخميس ينحدر من قبيلة النواصر، وهو من ذرية المسور بن عمر بن عباد بن الحُصين التميمي، وتاريخه العريق وأصوله القوية تجعله من الشخصيات المحترمة والمرموقة في المجتمع.

درس الخميس في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض، حيث حصل على شهادة الماجستير في الحديث النبوي، وتميزت رسالته بدراسة الأحاديث الواردة في شأن السبطين (الحسن والحسين)، مما أظهر مدى اهتمامه بالموضوعات الدينية الهامة.

الشيخ عثمان الخميس الإساءة للصحابة ونشر رسائل طائفية
الشيخ عثمان الخميس,

بعد إتمام درجة الماجستير سعى الخميس للتفوق أكثر في مجال دراسته، حاز على شهادة الدكتوراه من جامعة الملك سعود بتقدير امتياز، وكانت رسالته الدكتوراه بعنوان “المراجعات دراسة نقدية حديثة”، وهي إضافة مهمة إلى المكتبة العلمية.

منذ عام 1993 ولمدة حوالي 11 عامًا، قام الخميس بخدمة المسلمين كإمام في مسجد الحميدة، وكانت خطبه ومواعظه تعكس عمق المعرفة الدينية والثقافية التي يمتلكها.

وقبل أن يصبح إمامًا كان يؤذن في المسجد ذاته من عام 1989 إلى 1993، حيث كانت تلك بداية تجربته الرائعة في خدمة المجتمع.

يُعَدُّ الخميس من أبرز المحدثين في الكويت، حيث ترك بصمة واضحة في المجال الديني ساهم بشكل فعَّال في النقاشات والدراسات الدينية المعاصرة، مما جعله مرجعًا مهمًا للباحثين وطلاب العلم.

 

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا علي تفاصيل وسبب نشر تلك الرسائل الطائفية المسيئة للصحابة عبر الحساب الرسمي لـ الداعية الكويتي الشيخ عثمان الخميس، حيث اتضح ان حسابه قد تعرض للاختراق، بالاضافة الى ابرز المعلومات عن الشيخ الخميس وذلك من خلال موقعنا شبكة عراق الخير.

أسئلة أخرى

  • ما هو مذهب الشيخ عثمان الخميس؟
  • كيف يتم التواصل مع الشيخ عثمان الخميس؟
  • ماذا قال الشيخ عثمان الخميس عن الشيعه؟
  • أين يعيش الشيخ عثمان الخميس؟

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights