اخبار العراق

“بالفيديو” شاب عراقي يكشف تفاصيل صادمة لاختطافه في إيران

في قصة مروعة أثارت ردود أفعال غاضبة في العراق، يروي شاب عراقي أحد العراقيين الذي تم اختطافه في إيران تفاصيل الظروف المروعة التي مر بها خلال فترة احتجازه، واليوم من خلال هذا المقال سنستعرض تفاصيل ما حدث مع العراقين المخطوفين من قبل جماعة الإتجار بالبشر في إيران، تابع معنا.

شاب عراقي يكشف تفاصيل مروعة لاختطافه في إيران

يدعى هذا الشاب العراقي محمد بشار وهو من أهالي منطقة الصويرة في محافظة واسط. وقد أجرى مقابلة مع برنامج بالعراقي حيث تحدث عن تجربته الصعبة.

يقول بشار أنه قابل في وقت سابق مهربًا إيرانيًا يُدعى هارون، وحصل على رقمه من مجموعات تسهيل الهجرة غير الشرعية عبر تطبيق تليغرام، وبعد ذلك قرر بشار السفر إلى مدينة السليمانية في إقليم كردستان العراق.

اقرأ أيضا: ما حقيقة العراقيين المخطوفين في ايران الخارجية توضح

وبناءً على الخطة التي أبلغها الشاب العراقي، كان من المقرر أن يتم تجميع مجموعة من العراقيين في السليمانية، ثم السفر إلى إيران وتركيا، ومن ثم الانتقال إلى أوروبا عبر طرق غير شرعية.

على الرغم من عدم امتلاكه جواز سفر، تمكن بشار من عبور الحدود الإيرانية بمساعدة أشخاص مرتبطين بالمهرب الإيراني في السليمانية وإيران.

اقرأ أيضا: سبب وفاة الشاعر كريم العراقي

ولكن فور عبوره الحدود، تعرض بشار والشخص الآخر الذي كان معه للتهديد والسرقة بالقوة، ثم قاموا بوضعهما داخل سيارة واقتيادهما إلى منطقة جبلية حيث تم احتجازهما في كهف.

ثم بدأت أفراد العصابة في تعذيبهم إلى جانب اثنين من العراقيين الآخرين اللذين كانا محتجزين في الكهف من قبل، بالإضافة إلى ثمانية أشخاص من الجنسية الأفغانية وفقًا لما ذكره بشار.

وأفاد بشار أن أفراد العصابة كانوا يقومون بتسجيل عمليات التعذيب وإرسالها إلى عائلاتهم مع طلب فدية قدرها ثمانية آلاف دولار لإطلاق سراحهم.

مر على بشار ثمانية عشر يومًا محتجزًا في الكهف، وفي اليوم السابع أقدم أفراد العصابة على قتل أحد العراقيين بإطلاق رصاصة في رأسه بسبب تدهور حالته الصحية نتيجة التعذيب.

اقرأ أيضا: فيديو تحرش فاطمة الخالدي

بالفيديو شاب عراقي يكشف تفاصيل صادمة لاختطافه في إيران
شاب عراقي يكشف تفاصيل صادمة لاختطافه في إيران,

أخيرًا دفعت عائلته وعائلات العراقيين المخطوفين الآخرين الفدية المطلوبة، واستطاعت العائلات أن تحصل على الإفراج عنهم من قبل أفراد العصابة، وبمساعدة السلطات الإيرانية، تمكنوا من العودة إلى العراق بأمان.

تحرر العراقيين المخطوفين في إيران والخارجية تؤكد

أكدت وزارة الخارجية العراقية اول امس الأربعاء 30 آب/ أغسطس خبر تحرر ثلاثة من العراقيين المخطوفين الأربعة في إيران وتم تسليمهم إلى ذويهم، في حين توفي الرابع نتيجة التعذيب.

اقرأ أيضا: السجن 15 سنة لقاتلة الطفل موسى ولاء يثير الجدل في العراق

ونقلت شبكة الكردية “روداو” تصريح للمتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية “أحمد الصحاف” قال فيه: “بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وسفارة العراق في طهران وجهات أخرى معنية في إيران، تم تحديد مكان المختطفين وبعد جهود مستمرة ومتابعة دقيقة من قبل الخارجية العراقية، تم تحرير ثلاثة من المختطفين”.

وأضاف الصحاف قائلاً “لقد تلقينا معلومات من السلطات الإيرانية الرسمية بأن المختطف الرابع توفي بسبب التعذيب، وتم حجز جثمانه في محافظة تبريز الإيرانية”.

وفي وقت لاحق انتشرت مقاطع فيديو مروعة على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر ثلاثة شباب عراقيين مكبلين بالسلاسل حول أيديهم ورقابهم، حيث يتعرضون لتعذيب قاسٍ من قبل أحد الخاطفين.

اقرأ أيضا: جدول ونتائج مباريات كاس العالم لكرة السلة 2023

وفي النهاية نأمل أن تستدعي هذه الحادثة توجيه الضوء على واقع العراقيين المختطفين والعمل المشترك لحماية المواطنين وضمان سلامتهم، وقد تحقق ذلك من خلال تحسين التنسيق الأمني وتبادل المعلومات بين الدول المعنية.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights