اخبار العالم

اخر اخبار عملية طوفان الاقصى

يتساءل الكثيرون ماذا حدث في فلسطين اليوم وما هي عملية طوفان الاقصى التي اصبحت تريند مواقع التواصل الاجتماعي وما سببها، استيقظ العالم صباح اليوم السبت 7 اكتوبر 2023 على اخبار حول استيلاء الفلسطينيون على بعض من معسكرات والمستوطنات الاسرائيلية في فلسطين، فما صحة تلك الأخبار، وماذا حدث بالتفصيل؟ اقرأ السطور القادمة لتتعرف على المزيد.

طوفان الاقصى

معركة طوفات الأقصى هي عملية عسكرية شنتها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة برئاسة حركة حماس صباح اليوم السبت 7 تشرين الأول/ اكتورب 2023، إذ أعلن القائد العام للكتائب محمد الضيف عن بداية العملية ردًا على الانتهاكات الاسرائيلية في المسجد الأقصى المبارك، واعتداء المستوطنين على المواطنين الفلسطينيين في القدس والضفة.

بداية العملية كانت بهجوم صاروخي من قبل فصائل المقاومة بتوجيه من آلاف الصواريخ تجاه مختلف البلدان والمدن الإسرائيلية،مع اقتحام بري من المقاومين بالسيارات رباعية الدفع ودراجات نارية وطائرات شراعية.

تم السيطرة على مجموعة من المواقع العسكرية في سديروت وأوفاكيم وقاموا باقتحام نتيفوت وخاضوا اشتباكات عنيفة في المستوطنات. مع أسر مجموعة من الجنود ومجموعة من الآليات العسكرية الإسرائيلية.

كم أسير من عملية طوفان الأقصى

لقد أعلن مستشفى سوروكا الإسرائيلي عن حوالي 80 جريحًا في حالة خطرة جدًا نتاج عملية طوفان الأقصى التي شنتها كائتن القسام، كما أعلنت جهات إعلامية إسرائيلية عن نقل 21 مصابًا إلى مستشفى كابلان على مقربة من تلك أبيب.

طوفان الاقصى
طوفان الاقصى

طوفان الاقصى تويتر

بعد القصف الجوي الفلسطيني على إسرائيل، يتصدر طوفان الأقصى تريند تويتر وجميع مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث في مختلف الدول العربية، إذ اندلعت اشتباكات بين فلسطينيين والأمن الإسرائيلي، واعلنت الهيئة العاملة للبث الإسرائيلي عن سيطرة المسلحون على مركز الشرطة في سديروت وسقوط عدد من الجرحى في حالات حرجة.

إذ أنه هناك تبادل لإطلاق النار في الشوارع، وأعلنت الجهات الإسرائيلية عن التأهب والاستعداد لحالة الحرب، واستدعى وزير الدفاع جنود الاحتياط.

طوفان الاقصى تويتر
طوفان الاقصى تويتر

هل اقتحم الفلسطينيون مستوطنات الاحتلال ؟

لقد نشرت الحسابات الرسمية لكتائب القسام صور داخل المستوطنات الاسرائيلية بمعركة طوفان الأقصى، وقد أظهر تلك الصور مجموعة من الجنود موجودين داخل المواقع الاسرائيلية مسيطرين عليها.

وقد نشر مقطع فيديو يوضح به لحظات اقتحام واستيلاء على معبر ابو سالم الموجود في شرق رفح، وقتل مجموعة من جنود المستوطنين، مع فيديو آخر لسرب صقر الوحدة المسؤولة عن الإنزالات الجوية عبر الطائرات الشراعية داخل المواقع والمعابر الإسرائيلية، وهذا كله يعني الاقتحام الفعلي للفلسطينيين لبعض المستوطنات الحية.

رد اسرائيل على طوفان الأقصى

أعلن الجيش الإسرائيلي بداية عملية السيوف الحديدية ضد حركة حماس بقطاع غزة ردًا على عملية طوفان الأقصى، وقيل أن الجيش الاسرائيلي يرد بعشرات من الطائرات الحربية، وأوضح وزير الدفاع الاسرائيلي أن حماس قد ارتكبت خطأ كبيرًا وشنت حربًا ضد اسرائيل، وأكد أن قوات الجيش الاسرائيلي تقاتل في كل وقت وفي أي مكان.

مئات السكان يفرون من منازلهم

لقد انتقل مئات السكان الموجودين المنطقة الحدودية بين قطاع غزة مع اسرائيل جراء الأحداث الجارية، إذ شوهد مجموعة من النساء والأطفال والرجال يحملون غذاء يخرجون من منازلهم من أجل الفرار إلى منطقة أخرى بعيدًا عن الحرب.

وفي الختام نكون قد تعرفنا على تفاصيل عملية طوفان الاقصى 2023 الذي حدثت من الفلسطينيين ضد قوات الاحتلال، وأهم الأخبار التي وصلتنا إلى الآن، وسنوافيكم بمستجدات الامور من خلال شبكة موقع عراق الخير.

نور الهدى اشرف

نور الهدى اشرف كاتبة محتوى خبرة كبيرة في مجال كتابة المحتوى الشامل عملت في العديد من المواقع المصرية والعربية خريجة كلية الألسن جامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights