اخبار العالم

المقاومة الفلسطينية عمليات نوعية داخل إسرائيل

قامت المقاومة الفلسطينية بقصف بلدات في دولة إسرائيل اليوم السبت 7 أكتوبر عام 2023، وبدأت صافرات الإنذار تدوي في جنوب تل أبيب وأسدود، وحدث الإنفجار في عسقلان والقدس، وقد أوضحت الكثير من الصور أسر جنود إسرائيليين من قبل المقاومة الفلسطينية، وأوضحت مقاطع الفيديو اشتباكات عنيفة بين الشرطة الإسرائيلية داخل البلدات الإسرائيلية، وبين عناصر المقاومة، وهذه أول مرة يحدث هذا النوع من الاشتباكات. 

المقاومة الفلسطينية عمليات نوعية داخل إسرائيل

ظهر في بعض مقاطع الفيديو بعض سيارات قامت بنقل عناصر كثيرة من المقاومة، وهناك في الخلفية أصوات أشخاص يتحدثون العبرية مذعورين، وقد تم توثيق مقطع فيديو لإنفجار أحد المباني الضخمة الذي امتدت فيه النيران إلى السيارات المصطفة على ناصية الشارع، ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن هناك مجموعة من عناصر المقاومة قاموا بالتسلل من غزة إلى داخل إسرائيل.

المقاومة الفلسطينية عمليات نوعية داخل إسرائيل
المقاومة الفلسطينية عمليات نوعية داخل إسرائيل

المقاومة الفلسطينية تلحق تل أبيب

أكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن هناك العشرات من مقاتلي حماس ما زالوا يتجولون داخل شوارع المستوطنات، وقالت صحيفة هارتس بناء على ما نقلته من مصدر هام بالشرطة أن المسلحين الفلسطينيين يتحصنون في غربي بئر السبع داخل منزل بمستوطنة أوفاكيم مع بعض الرهائن. 

وقامت بعض الصور أيضا بإظهار جنود الجيش الإسرائيلي، وهم محاصرين داخل قاعدة عسكرية بغلاف غزة، وظهر أيضا أفراد من كتائب القسام وهم يتجولون في إحدى المستوطنات بغلاف غزة، وأظهرت صورًا أخرى هروب الكثير من المستوطنين إلى إسرائيل من مستوطنات غزة، وقامت كتائب القسام بعرض مشاهد مهمة توضح استيلاء عناصرها على موقع كرم أبو سالم شرق رفح، وكيبوتس خلال عملية طوفان الأقصى.

اقرأ المزيد: اخر اخبار عملية طوفان الاقصى

إرباك الاحتلال الإسرائيلي بكل الأساليب

قام بعض الخبراء في الشأن الفلسطيني بالتحدث إلى برنامج ما وراء الخبر، وأكدوا على أن المقاومة الفلسطينية طورت أدوات وأساليب المواجهة ضد الاحتلال الإسرائيلي، وبالتالي لا يتم نجاح أي محاولات اقتحام ومداهمة من الاحتلال إلى البلدات والمخيمات الفلسطينية.

ونشبت اشتباكات عنيفة مع الاحتلال خلال اقتحامها مخيم طولكرم، مما أدى إلى إحداث إصابات كثيرة لجنود الاحتلال، فقد تم إصابة 5 من قوات الاحتلال حالة أحدهم حرجة جدا، وأوضحت المقاومة أنها قامت بنصب كمين عبارة عن عبوات متفجرة عند مدخل المخيم يبعد عن جنود الاحتلال.

اقرأ المزيد: اخبار فلسطين – والاحتلال الإسرائيلي لفلسطين 2023

تحدث نائب رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور حسن خريشة عن مثلث المقاومة الذي يتضمن طولكرم وجنين ونابلس الذي جعل محاولات الاقتحام الإسرائيلية لا تفيد بسبب اجتثاث المقاومين في هذه المناطق، وأضاف جريشة أن هناك الكثير من الفدائيين والشباب الجدد الذين يشتبكون مع قوات الاحتلال والمستوطنين داخل الميدان.

المقاومة تحسن أداءها وتقوم بعمليات نوعية

هذا ما ذكره الدكتور مهند مصطفى الخبير في الشؤون الإسرائيلية ومدير مركز مدى الكرمل للدراسات الاجتماعية التطبيقية، حيث أكد أن المقاومة تعمل على تحسين أدائها، حيث أنها تقوم بعمليات نوعية على الرغم من المداهمات الإسرائيلية الكثيفة، ومن المتوقع أن تسبب المقاومة حرجا سياسيا ومعنويا وعسكريا كبيرا للإسرائيليين، حيث أنها استطاعت أن تنجح في كسر غطرسة الأمن الإسرائيلي، وأدت إلى إحداث خسائر كبيرة في قوات الاحتلال.

هيام محمد

هيام محمد كاتبة ومحررة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights