اخبار العراق

الكاظمي متعاون مع الكتل ولا يريد الذهاب بعيداً بالأسماء المرشحة بهدف تمريرها

شبكة عراق الخير :

كشف عضو بمجلس النواب العراقي، اليوم الجمعة (17 نيسان 2020)، عن خفايا اجتماع لقادة الكتل الشيعية، بشأن تشكيل الحكومة العراقية المقبلة برئاسة المكلف مصطفى الكاظمي.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه  إن “اجتماعاً لكبار قادة الكتل الشيعية جرى مساء أمس في المنطقة الخضراء، لبحث مسألة تشكيل الحكومة المقبلة”.
وبين أن “النقاشات بين الأطراف الشيعية في الاجتماع المذكور لم تتوصل إلى اتفاق بشأن تحديد عدد أو مرشحي الوزراء الشيعة في الكابينة المقبلة، ولا الآلية التي سيتم بموجبها ترشيح الأسماء”.
ولفت المصدر إلى أن “هذه الأطراف ستعقد اليوم وغداً اجتماعات أخرى، بهدف الاتفاق على الآلية لاختيار الكابينة المقبلة”، مشيراً إلى أن “المكلف بتشكيل الحكومة مصطفى الكاظمي متعاون مع الكتل السياسية ولا يريد الذهاب بعيداً بالأسماء المرشحة، بهدف ضمان الحصول على التصويت لكابينته المرتقبة داخل مجلس النواب”.
وكشف مصدر مقرب في وقت سابق عن استضافة رئيس ائتلاف الفتح والأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري، اجتماعاً لكبار قادة الكتل السياسية الشيعية، للتداول بشأن قضية تكليف مصطفى الكاظمي بتشكيل الحكومة العراقية المقبلة، حيث اتفق المجتمعون على تخويل الكاظمي استخدام كامل حريته في اختيار وزراء حكومته، مع مراعاة شرط التوازن الخاص بالمكونات.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights