اخبار اقتصادية

التخطيط تعلن تأمين التغطية المالية لـ”منحة كورونا” وتحدد موعد صرفها

شبكة عراق الخير : أعلنت وزارة التخطيط، يوم الخميس، عن تأمين التغطية المالية للمنحة الطارئة لأزمة كورونا، مؤكدة صرفها خلال الأسبوع المقبل.
وذكر بيان للوزارة ورد لشبكة عراق الخير ، أن “وزير التخطيط نوري صباح الدليمي ترأس اليوم الخميس، اجتماعاً مشتركاً مع لجنة العمل والشؤون الاجتماعية والهجرة والمهجرين النيابية، تم خلاله بحث سبل تعزيز الدعم للفئات الهشة والمتضررين من جائحة كورونا وتحسين شبكة الحماية الاجتماعية، بمشاركة رئيس اللجنة النائب رعد الدهلكي، وأعضائها”.
واستعرض الدليمي خلال اللقاء بحسب البيان “الجهود والإجراءات التي اتخذتها الوزارة لمواجهة الأزمة على المديين القريب والمتوسط”، مؤكداً “صرف مبالغ المنحة الطارئة للمستفيدين خلال الأسبوع المقبل بعد ان تم توفير التغطية المالية لها”.
ولفت إلى “الجهود المتحققة في مشروع صندوق التنمية الاجتماعي الداعم لخطط الوزارة الاستراتيجية للتخفيف من الفقر والذي بدأت الوزارة من خلاله في تنفيذ 70 مشروعاً خدمياً في المحافظات المشمولة بدعم الصندوق، والمشروع الوطني لتشغيل الشباب الذي يمثل انعطافة مهمة في دعم وتمكين القطاع الخاص والذي انطلق في ثلاث محافظات وسينفذ بعدها في عموم المحافظات، مؤكداً تقديم الوزارة رؤية تشريعية لدعم القطاع الخاص وتشجيع الاستثمار في العراق”.
من جهتهم أشاد رئيس اللجنة والأعضاء بـ”جهود وزير التخطيط ودور الوزارة في إدارة الأزمة، والرؤية المتكاملة التي قدمتها الوزارة لمعالجة تداعيات فيروس كورونا المستجد، مؤكدين دعمهم الكامل لعمل وزارة التخطيط ومواصلة السعي نحو تمكينها من رسم السياسة الاقتصادية والتنموية السليمة؛ من خلال إصدار التشريعات المطلوبة وتوحيد الإرادة السياسية الداعمة للتنمية في البلد”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights