غير مصنف

الطقس:امطار ورياح خلال الايام الثلاثة المقبلة في العراق

شبكة عراق الخير:

حذر المتنبئ الجوي صادق عطية في منشور على صفحته في الفيسبوك، ان “تطورات حالة الطقس المتوقعة للايام المقبلة تشير الى تأثرنا حالة جوية ربيعية متقلية علي منخفض حركي سطحي يتمركز على وسط البلاد يوم الثلاثاء وفجر الاربعاء ومنخفض في الطبقات العليا يتمركز على الشام ويدفع تيارات غربية عليا نحو البلاد”.
وبين ان “النتيجة هي فروقات حرارة وانحدار ضغط سطحي عالي الفعالية”.
ولفت عطية الى ان، التوقعات تشير الى:
1- أجواء غائمة بشكل جزئي نهار يوم الاثنين تتكاثر السحب تدريجيا ويبدأ هطول زخات من الامطار في غرب البلاد وشمالها وبعض مناطق الوسط ليل الاثنين وتكون خفيفة الشدة ومتفرقة تشمل مناطق من الانبار وصلاح الدين ونينوى وأربيل ودهوك وكركوك.
2- تمتد فرص الامطار فجر وصباح الثلاثاء لتشمل ايضا العاصمة بغداد وديالى وبابل وكربلاء وواسط وتكون على شكل زخات رعدية خفيفة وربما تشمل الامطار الخفيفة نهار يوم الثلاثاء مناطق من ذي قار والسماوة وبادية الجنوب والنجف و البصرة والديوانية وميسان” منوها الى ان “هذه المدن تزداد فرصتها من الامطار ليل الثلاثاء وفجر الاربعاء}”.
3- تستمر حالة عدم الاستقرار ليل الثلاثاء وصباح يوم الاربعاء حيث يتعمق المنخفض اكثر ويتمركز هذه المرة على شمال البلاد حيث متوقع ان يتسبب ببعض الغزارة في الامطار مصحوبة بالبرق والرعد مع فرص لهطول الحالوب خصوصا دهوك وشمال ومركز نينوى ومناطق متفرقة من السليمانية وأربيل خلال ساعات فجر وصباح الاربعاء {لذلك يجب الحذر}.
4- إنحدار ضغط سطحي عالي يتسبب عنه نشاط بالرياح السطحية الجنوبية والجنوبية الغربية يومي الثلاثاء والاربعاء مما يسبب هبوب موجات غبار تكون كثيفة! في مناطق وسط البلاد ومنها العاصمة بغداد والفرات الاوسط وصلاح الدين والانبار وجنوب نينوى.
5- ارتفاع درجات الحرارة في أول موجة حارة تشمل كافة المدن يومي الاثنين والثلاثاء لترتفع الى أعلى من 40 مترا في وسط وجنوب البلاد والفرات الاوسط وأقل من ذلك بقليل في شمال البلاد وغربها” لافتا الى ان “درجة الحرارة العظمى ظهر الثلاثاء {بغداد 41 مْ، البصرة 42 مْ، الموصل  35 مْ، أربيل 34 مْ}”.
6- انخفاض حاد بدرجات الحرارة يوم الاربعاء بفارق عدة درجات (تصل الى 10 درجات) وتعود الاجواء ربيعية في معظم مدن البلاد” مشيراً الى ان “درجة الحرارة العظمى ظهر الاربعاء {بغداد 34 مْ، البصرة 35 مْ، الموصل 26 مْ، وأربيل 26 مْ”.
وحذر عطية “من تقلبات الربيع ومفاجآته”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights