اخبار العالم

عالمة الفيروسات الصينية شي زنغلي“المرأة الخفاش” تنفي هروبها من الصين

شبكة عراق الخير :

نفت عالمة الفيروسات الصينية شي زنغلي، محاولتها الانشقاق والهروب من الصين وبحوزتها ملفات سرية عن منشأ الفيروس التاجي كورونا.

وتعد زنغلي ابرز الباحثين في مجال الفيروسات التاجية بالعالم، وبخاصة فيروسات الخفافيش، وهو السبب وراء منحها لقب “المرأة الخفاش”، في حين ذكرت تقارير أن الحكومة الصينية “حاولت إسكاتها” بعد أن كشفت عن الجين الخاص بـ”كوفيد-19″.، ثم هربها مع عائلتها إلى السفارة الأميركية في باريس بصحة مئات الوثائق السرية.

وقالت تقارير غربية، ان شي، نشرت رسالة على خدمة الرسائل الصينية “ويتشات”، قالت فيها: “كل شيء على ما يرام بالنسبة لعائلتي ولي، أيها الأصدقاء الأعزاء”.

وتابعت: “”بغض النظر عن مدى صعوبة الأمور، لن يحدث الانشقاق أبدا. لم نرتكب أي خطأ، مع الإيمان القوي بالعلم، سنرى اليوم الذي تتشتت فيه السحب وتشرق الشمس.”

وكانت تقارير قد نشرت الشهر الماضي، قالت إنه تم استدعاء شي إلى مختبرها ذي الحراسة الأمنية المشددة في ووهان، بؤرة انتشار كورونا، نهاية العام الماضي بعد أن تم تسجيل حالة متعلقة بمرض تنفسي غامض في المدينة، وتم التعرف عليه بأنه شكل جديد من أشكال الفيروسات التاجية.

وأوضحت صحيفة “ميل أون صنداي”، أنه في غضون ثلاثة أيام، تمكنت العالمة من تحديد التسلسل الجيني لفيروس كورونا، وربط فريق العمل الخاص بشي، فيروس كورونا بنوع من الخفافيش موجود في مقاطعة يونان، على بعد نحو ألف ميل من ووهان.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights