اخبار العراق

مدير بلدية النجف يكشف السعر الحقيقي لنصب الأسد

شبكة عراق الخير :

تستمر ’الضجة’ المثارة بشأن تمثال ’أسد الله الغالب’ المنصوب في محافظة النجف، لجهة الغموض الذي يكتنف تكلفته المالية، بعد تداول وثيقة تتحدث عن تكلفة بلغت 79 مليون دينار، وهو ما نفته مديرية البلدية في المحافظة، التي كشفت عن السعر الحقيقي لتمثال الأسد. 

في هذا الإطار، تحدث مدير بلدية النجف، ليث العابدي، في تصريح, (28 أيار 2020) عن التفاصيل الكاملة للمشروع، حيث أكد أن “النصب الواقع في مدخل شارع الحزام، تم تجهيزه بعدة مواد منها (التربة – الثيل – المحددات) وكذلك (قاعدة) النصب، والأسد بشكل عام والمصنوع من (الفايبر كلاس)”.

ونفى العابدي، ما تداولته وسائل الإعلام يوم أمس، بشأن التكلفة العالية، للموقع، ونصب الأسد، إذ أكد أن “التكلفة الإجمالية لهذا المكان بلغت مليوني دينار فقط، وليس كما أشيع في بعض وسائل الاعلام ومنصات التواصل الاجتماعي”.

وتداول نشطاء يوم أمس، وثيقة ، تظهر سعر تكلفة نصب ”أسد الله الغالب“، حيث بلغت 79 مليون دينار عراقي، نحو 65 ألف دولار أمريكي، وهو ما أثار الاستغراب والاستياء، وسط مطالبات بفتح تحقيق عاجل، والكشف عن التفاصيل الكاملة لمشروع إنشاء هذا النصب.

وتساءل متابعون، عن سبب التكلفة العالية في بناء هذا التمثال، وما إذا كانت هناك شبهات فساد تحوم حول المشروع، والمبالغة في الإنفاق.

ويوجد هذا التمثال قرب مرقد محمد باقر الصدر، مؤسس حزب الدعوة، ويمثل رمزية كبيرة، لأن ”أسد الله الغالب“ هو لقب الإمام علي بن أبي طالب.

وغرّد الإعلامي حسام الطائي: “مشروع تمثال ‘أسد الله الغالب‘ في النجف تكلفته 79 مليون دينار و264 ألفاً، هل يستحق مثل هذا مبلغ؟!”.

وكتب الصحفي معن حبيب: “أقدم لكم مشروع أسد الله الغالب في مدينة النجف الأشرف، كلّف بلدية المدينة 79 مليون دينار عراقي! محافظ النجف لؤي الياسري ما هذا يا رجل؟ إلى متى يستمر الاستخفاف بعقول الناس! أبناء النجف المحتاجون أولى بهذه الأموال!”.

“به كورونا وهزيل وطالعة ضلوعه من الجوع المسكين”… عراقيون يسخرون من تمثالٍ لأسد في مدينة النجف، والأخبار حول تكلفته تُثير الغضب

وغرّد  الاعلامي مصطفى كمال: “استمتع بالفن التشكيلي في العراق المحتل بأبهى صوره، ولاحظ تكلفة المشروع”.

وسخرت الناشطة فرح العزاوي في تغريدة لها: “نصب تمثال أسد معظم بـ79 مليون في النجف الأشرف…  لا توجد فيه أي ملامح أسد… هذا أسد بيه كورونا”.

وشبّه عدد من المعلقين على نحو ساخر هيئة “أسد الله غالب” بتمثال أسد معبد الإله عشتار الذي يعود إلى ثلاثة آلاف سنة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights