اخبار العراق

تعرف على مقررات لجنة التربية النيابية

شبكة عراق الخير :صرح النائب منال الموسوي عضو لجنة التربية النيابية على صفحتها على الفيسبوك مقررات لجنة التربية النيابية , تابعتها “شبكة عراق الخير ”

تزامنا مع الاوضاع الجارية، لجنة التربية النيابية تصدر عددا من القرارات المهمة.

أوضحت العلوية منال الموسوي أن لجنة التربية النيابية قد أصدرت عددا من القرارات المهمة، بالتزامن مع تفشي جائحة كورونا و ارتفاع عدد المصابين بالفايروس. وحرصا من لجنة التربية النيابية على عدم ضياع السنة الدراسية فقد تم التواصل بين اعضاء اللجنة ورئيسها السيد قصي محسن الياسري مع السيد وزير التربية وتم مناقشة عدة امور مؤكدين على ضرورة حسم المهم منها والموضح ادناه، وبالسرعة الممكنة وذلك من خلال دراستها واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها:
١_ تاجيل موعد الامتحانات التمهيدية للطلبة الخارجيين والذي من المفترض ان تبدأ يوم الاثنين الموافق ١/ ٦/ ٢٠٢٠م.
٢_ احتساب درجة نصف السنة لطلبة الصف السادس الابتدائي والثالث المتوسط واعتبارها درجه نجاح نهائية.
٣_ التاكيد على الاخذ بالتوصيات السابقة للجنة التربية بخصوص اجور المدارس الاهلية وجعل نسبة التخفيض ٢٥% بدلا من ١٠% ، حيث ان هنالك العديد من المدارس الاهلية قد قدمت مبادرات مجتمعية بتخفيض استقطاعات اجور الدراسة تصل ل ٥٠% وهذا يدل على حرص هذه المدارس وتبني دورها المجتمعي وخصوصا في اوقات الازمات.
من الجدير بالذكر انه خلال الفترة الماضية كانت لجنة التربية قد عقدت اجتماعا موسعا مع السيد وزير التربية لمناقشة الوقت التربوي واستعدادت الوزارة اضافة الى كل ما يتعلق بالجانب التربوي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights