اخبار العراق

الصحة العالمية:الحظر الشامل الحل الوحيد للحد من انتشار كورونا في العراق

شبكة عراق الخير:

قال ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق ادهم اسماعيل ، الاربعاء، أن تطبيق الحظر الشامل هو الحل الوحيد للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وذكر اسماعيل في تصريح صحفي إنه “لن يكون لتطبيق الحظر الشامل أي قيمة من دون التزام المواطنين”، مشيرا الى انه “تم خرق الحظر الجزئي خلال شهر رمضان، كما تم خرق الحظر الكلي خلال الاسبوع الماضي، ما ادى الى تزايد اعداد الاصابات، في وقت لم يدرك بعض المواطنين العراقيين خطورة الموقف”.
وناشد ممثل الصحة العالمية المواطنين العراقيين بـ”تغليب صوت العقل، لان كورونا وباء حقيقي موجود في جميع دول العالم، ولا يمكن انكاره، وانه تم بسبب هذا الوباء اغلاق الأسواق والملاهي والمؤسسات وتوقفت الحركة في جميع دول العالم “.  

كما جاء في التصريح الصحفي “إن إجراءات مثل التباعد الاجتماعي، وتعليق التجمعات الجماهيرية، وفرض قيود على الحركة، وإغلاق المؤسسات مثل المدارس وأماكن العمل والمطاعم، ما تزال ضرورية لاحتواء انتشار المرض. فالوباء لا يمكن السيطرة عليه إلا من خلال العزل والفحص السريع والعلاج وتتبع مخالطة المرضى”.
ودعت منظمة الصحة العالمية في العراق “السلطات الصحية الوطنية إلى مواصلة سياسة العزل المبكر لجميع الحالات وإدخال المصابين الذين يعانون من أعراض خفيفة للمرض أو لا يحتاجون إلى دخول المستشفى إلى مرافق العزل المؤقتة التي تتوفر فيها إجراءات الوقاية من العدوى ومكافحتها”.
واضافت ان “المنظمة ستواصل العمل مع السلطات الصحية الوطنية والشركاء والمجتمعات المحلية لضمان الالتزام الصارم ببروتوكولات الوقاية من العدوى ومكافحتها”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights