اخبار العراق

وزير الصحة :اكثر من 51 الف حالة مشخصة و معدل شفاء 51 بالمئة ومعدل الاماتة 4 بالمئة”.

شبكة عراق الخير :

استعرض وزير الصحة حسن التميمي اليوم الجمعة، الوضع الوبائي لفيروس كورونا في العراق خلال مشاركته في اجتماع المكتب الاقليمي لدول الشرق الاوسط، في منظمة الصحة العالمية، وبينما اكد على استمرار الخطر الوبائي في العراق والعالم، شدد على اهمية التعاون وتبادل الاستشارات والمعلومات لمجابهة الوباء.

وقال التميمي في كملته التي القاها خلال الاجتماع أمام المشاركين من المكتب الاقليمي لدول الشرق الاوسط في منظمة الصحة العالمية، وتابعتها “شبكة عراق الخير ”، إنه “على الرغم من الازمة المالية والامنية التي يشهدها العراق تمكنا من منع تفشي وباء كورونا وتسطيح منحني الوباء في فترة لابأس بها، ومنعنا السفر والتجمعات الدينية واغلاق المطاعم والمدارس والجامعات،  الامر الذي مننا من تسوية منحني الوباء”.

واضاف أن “العراق سجل منذ بداية الازمة اكثر من 51 الف حالة مشخصة مختبرية، مبينا ان معدل الشفاء 51 بالمئة، ومعدل الاماتة 4 بالمئة”.

وطالب التميمي بالتضامن وتبادل الامكانات العلمية والتكنولوجية لايقاف هذا الوباء، والمساهمة في توصيل الدروس المستنبطة لمواجهة الوباء.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights