اخبار العالم

ايران : لو لم نحارب داعش في سوريا لواجهناه في طهران

شبكة عراق الخير :

أكد مساعد وزير الخارجية الايراني في الشؤون السياسية، أننا لو لم نحارب تنظيم داعش الارهابي في سوريا، لكان علينا ان نواجهه في كابول وطهران.

وفي حديثه خلال ملتقى “آفاق العلاقات الايرانية الافغانية، التحديات والفرص”، مساء الخميس، قال عباس عراقجي: ينبغي ان تمضي عملية محادثات السلام في افغانستان في مسار نشهد فيه المشاركة الشاملة لمختلف الفئات الموجودة في افغانستان بما فيها طالبان.. طالبان تمثل واقعا في افغانستان، ولابد ان تتجه عملية محادثات السلام في افغانستان نحو ان تكون لهذه الحركة حصتها بما يتناسب مع قوتها، وأن تتحرك في إطار الدستور الافغاني في أجواء سلمية هادئة.
وبيّن ان القرار النهائي يتخذه الشعب والحكومة الافغانية، ونحن لا نتدخل في شؤون افغانستان.
وبشأن وثيقة التعاون الشامل بين ايران وافغانستان، والتي تجري محادثات بشأنها بين مسؤولي الجانبين، قال عراقجي: لإعداد هذه الوثيقة تم تشكيل 5 لجان، وهي: اللجنة الاقتصادية والثقافية والدفاعية والامنية والرعايا والمياه، وقد اختتمت ثلاثة منها هي الثقافية والمياه والرعايا اعمالها، ومازالت المشاورات والمحادثات مستمرة في اللجنتين الأخريين.
أوضح عراقجي: علينا ان نتقبل هذه الحقيقة بأننا لو لم نحارب الارهاب التكفيري في سوريا، لكان علينا ان نحاربه في شوارع كابول وطهران

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights