اخبار العراق

النجف:احراءات صارمة وغلق المدينة خلال عيد الاضحى والغدير

شبكة عراق الخير:

قررت خلية الازمة في محافظة النجف اليوم الثلاثاء، (21 تموز 2020)، غلق السيطرات خلال عيدي “الاضحى والغدير” بالكامل أمام  حركة زوار المدنية.

وفرضت الخلية برئاسة محافظ النجف لؤي الياسري , حظر التجوال الجزئي من الساعة الثانية عشر ليلاً وحتى الساعة السادسة صباحاً، إذ تكون حركة التجوال طبيعية داخل المحافظة لغاية الساعة الثانية عشر ليلاً .

واعتذرت الخلية عن استقبال الزائرين من المحافظات الأخرى لكثرة الاصابات بفيروس كورونا في النجف وبقية المحافظات.

ووجهت مديرية شرطة النجف بالتشديد وغلق الطرق النيسمية القادمة، ومنها الحرية والمهناوية والعباسية، فيما كلفت قوة من مديرية الشرطة، مؤكدة أنها ستحاسب القادة الامنيين ولن تسمح بأي خرق من الطرق النسيمية.

وطلبت خلية الأزمة في محافظة النجف من قسم الصحة العامة تقديم رؤيا وتقرير صحي  ودراسة حول احياء “مراسم عاشوراء”، لكي يتم مناقشة تلك الرؤيا مع “خدمة الامام الحسين واصحاب المواكب الحسينية”.
واتخذت الخلية قراراً بنصب تمثال نصفي للدكتور الراحل حسن الحاتمي معاون دائرة صحة النجف “تقديراً للجهود التي بذلها” لرعاية مرضى جائحة كورونا.

هذا وناقشت ملف قطع الأراضي السكنية، إذ سيتم تخصيص 300 دونم في قضاء النجف لكي يتم توزيعها كقطع أراضي سكنية للمتصدين لخط “الصد الاول” في دائرة صحة النجف، كما سيتم اعطاء حصة لموظفي بقية الدوائر وكافة الشرائح المشمولة.

وطالبت الخلية وزير الصحة للتدخل شخصياً في ملف أزمة الاوكسجين السائل لتسهيل مهمة دخول الشاحنات من إيران ومن دولة الكويت، منوهة أن كميات الاوكسجين الجاف قليلة.

يذكر أن محافظة النجف قد سجلت اليوم 283 إصابة جديدة بفيروس كورونا، منها 249 حالة شفاء، و3 حالات وفاة .

بهذا يصبح مجموع حالات الشفاء في عموم العراق 64950 إي ما يعادل 66.8 % من إجمالي الإصابات البالغة 97159 فيما توفي 3950 آخرون، ويرقد 28259 في المستشفيات بينهم 428 في العناية المركزة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights