اخبار العالم

وول ستريت جورنال:الولايات المتحدة قررت خفض قواتها في العراق إلى الثلث

شبكة عراق الخير:

قالت صحيفة ”وول ستريت جورنال“ إن الولايات المتحدة قررت خفض قواتها في العراق إلى الثلث، ليصل عدد الجنود الأمريكيين المتواجدين في العراق إلى 3500 جندي فقط، مقارنة بـ5200 جندي متواجدين حاليًا.

وأشارت الصحيفة، في تقرير حصري نشرته اليوم السبت، إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيستغل هذا القرار، بخفض عدد القوات في العراق، بوصفه تقدمًا نحو ما وصفه بالحروب التي لا نهاية لها.

وأضافت: ”امتنعت الولايات المتحدة والعراق عن إعلان الجدول الزمني لخفض عدد القوات الأمريكية في العراق، وذلك خلال زيارة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إلى واشنطن الأسبوع الماضي، وقال العديد من المسؤولين الأمريكيين إن هناك قرارًا بخفض عدد القوات بنسبة الثلث تقريبًا، سيتم تفعيله خلال فترة تتراوح بين شهرين إلى 3 أشهر“.

ونقلت الصحيفة عن المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية ”البنتاغون“، جيسيكا ماكنالتي، قولها: ”نعمل على خفض عدد القوات الأمريكية في العراق، بعد تحسن القدرات العراقية في هزيمة تنظيم داعش الإرهابي ومنع عودته مرة أخرى، أي خفض للقوات الأمريكية سيتم من خلال تنسيق حذر مع الحكومة العراقية، بالإضافة إلى شركائنا في التحالف، والناتو، ومتوافقًا مع مصالحنا الأمنية المشتركة، والتقدم في مكافحة داعش“.

وتابعت الصحيفة الأمريكية: ”لا تريد الحكومة العراقية أو البنتاغون تكرار تجربة عام 2011، عندما تسبب الانسحاب الكامل للقوات الأمريكية من العراق بفراغ أمني، استغله تنظيم داعش الإرهابي، بحسب مسؤولين من الجانبين، ولكن كلتا الحكومتين واجهتا ضغوطًا سياسية داخلية من منتقدين، قالوا إن الولايات المتحدة ربما تكون في مهمة بلا نهاية في العراق“.

وعلقت بقولها: ”يشعر ترامب بالشغف كي يصل إلى الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر لها في الثالث من نوفمبر المقبل، وقد حقق تقدمًا في سحب المزيد من القوات من الشرق الأوسط، وفقًا لمسؤولين، قالوا إن ترامب سيكون بإمكانه الإشارة إلى التقدم الذي تحقق في هذا الأمر، بعد انسحاب آلاف الجنود الأمريكيين من العراق وأفغانستان وألمانيا“.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights