اخبار العراق

اغلاق المدارس وتعليق الدوام لمدة شهر في كردستان بسبب كورونا

شبكة عراق الخير:

كشفت وزارة الصحة في اقليم كردستان العراق اليوم الاحد ان اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا قررت تعليق الدوام في المدارس للمراحل الدراسية كافة لمدة شهر كامل.

هذا وكانت اللجنة العليا في الاقليم قد عقدت في وقت سابق من صباح اليوم اجتماعا للبت في مسألة مواصلة التعليم للمراحل الدراسية من عدمه إضافة الى تقييم الموقف الوبائي بشكل عام في كوردستان.

وقال المتحدث باسم الوزارة الدكتور آسو حويزي في تصريح له: إنه تقرر تعليق الدوام وبشكل مؤقت في المدارس وللمراحل كافة لغاية 1 – 12 – 2020.

واضاف ان هذا القرار جاء بعد اصابة اعداد كبيرة من التدريسيين والطلبة بفيروس كورونا.

وكان وزير التربية في حكومة اقليم كوردستان آلان حمه سعيد قد كشف امس السبت عن إصابة عدد كبير بين صفوف التدريسيين والطلبة بفيروس كورونا لمباشرتهم الدراسة في المراكز التعليمية.

واعلن حمه سعيد يوم الثلاثاء ان الوزارة لن تتوانى عن اغلاق ابواب المدارس اذا استوجب الامر ذلك حفاظا على ارواح الطلبة والكوادر التدريسية من الإصابة بفيروس كورونا.

يشار إلى أن دوام الفصل الأول من العام الدراسي الجديد اقتصر على المرحلة الثانية عشرة الثانوية والمرحلتين الأولى والثانية من الدراسة الابتدائية، بينما كان دوام المراحل الأخرى من الابتدائية والثانوية بنظام التعليم عن بُعد (أون لاين) للحد من تفشي الجائحة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights