اخبار علمية

حظر جديد لفيسبوك يستمر لما بعد تنصيب جو بايدن

شبكة عراق الخير:

أعلنت شركة فيسبوك، أنها ستحظر الإعلانات عن ملحقات الأسلحة ومعدات الحماية في الولايات المتحدة بأثر فوري، حتى يومين على الأقل بعد تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن في 20 يناير الجاري.

قالت شركة التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، إنها ستحظر الآن إعلانات الملحقات مثل خزائن الأسلحة والسترات وحافظات الأسلحة في الولايات المتحدة.
وأرسل ثلاثة من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي، رسالة إلى الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرج، يوم الجمعة الماضية، يطلبون منه حظر إعلانات المنتجات المصممة بوضوح لاستخدامها في القتال المسلح بشكل دائم.
وصرحت فيسبوك “نحن بالفعل نحظر الإعلانات عن الأسلحة والذخيرة وتحسينات الأسلحة مثل كاتمات الصوت، لكننا سنحظر الآن أيضًا إعلانات الملحقات الخاصة بالأسلحة”.
قال أعضاء مجلس شيوخ ديمقراطيين ، إن الشركة يجب أن تتخذ هذا الإجراء وغيره من الإجراءات “لمحاسبة نفسها على كيفية استخدام أعداء الولايات المتحدة المحليين لمنتجات الشركة ومنصتها لتعزيز أهدافهم غير المشروعة.
حظر فيسبوك يوم الجمعة، إنشاء أي أحداث جديدة من خلال منصته، على مقربة من أماكن مثل البيت الأبيض ومبنى الكونغرس الأمريكي في واشنطن ، بالإضافة إلى مباني الكابيتول الحكومية، حتى تنصيب الرئيس الأميركي المنتخب “جون بايدن” يوم 20 يناير.
بعد اقتحام أنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب ، مبنى الكونغرس الأمريكي يوم 6 يناير في محاولة لإلغاء نتيجة الانتخابات الرئاسية التي فاز بها منافسه جو بايدن.
وحذر مكتب التحقيقات الفدرالي من التخطيط لاحتجاجات مسلحة في واشنطن وجميع عواصم الولايات الخمسين في الفترة التي تسبق التنصيب.
ذكر موقع بازفييد هذا الأسبوع،أن فيسبوك كان يعرض إعلانات لمعدات عسكرية بجانب المحتوى الذي يروج لمعلومات مضللة عن الانتخابات وأخبار عن العنف في 6 يناير الحالي.
وقال متحدث باسم شركة فيسبوك،إن جميع الصفحات التي تم تحديدها في تقرير موقع بازفييد قد أزيلت، وأن الشركة تعمل مع خبراء المخابرات والإرهاب وإنفاذ القانون.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights