اخبار العالم

مصر:أستناف الجهود لتعويم السفينة الجانحة بقناة السويس اليوم

شبكة عراق الخير:

ذكرت ثلاثة مصادر بقناة السويس لوكالة رويترز، أنه تقرر تعليق جهود تعويم سفينة الحاويات الضخمة الجانحة بالقناة في وقت متأخر الجمعة على أن تستأنف السبت.

كانت أحدث جهود تعويم السفينة إيفر جيفن قد بدأت في وقت سابق الجمعة بعد عمليات تجريف لإزالة 20 ألف متر مكعب من الرمال عند مقدمة السفينة.

يأتي ذلك بعدما أعلن رئيس هيئة قناة السويس المصرية، الفريق أسامة ربيع، مساء الجمعة، بدء مناورات القطْر لتعويم سفينة الحاويات البنمية العملاقة ”EVER GIVEN“ الجانحة بالكيلو متر 151 ترقيم القناة.

وقال ربيع، إنه بدأت، مساء الجمعة، مناورات القطْر للسفينة الجانحة من خلال ٩ قاطرات عملاقة في مقدمتها القاطرة ”بركة ١“، والقاطرة ”عزت عادل“، وذلك بعد انتهاء أعمال التجريف في منطقة مقدمة السفينة بواسطة الكراكة ”مشهور“.

وأوضح أن“مناورات القطْر تتطلب توافر عدة عوامل مساعدة، أبرزها اتجاه الرياح، والمد والجذر، ما يجعلها عملية فنية معقدة لها تقديراتها، وإجراءاتها، ومحاولاتها المتعددة، وفقًا لمواضع واختبارات الشد“.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights