اخبار العراق

السليمانية: انسحاب القوات المحاصرة لمنزل لاهور شيخ جنكي في سرجنار

شبكة عراق الخير:

أفادت مصادر محلية من السليمانية اليوم الخميس بانسحاب الأجهزة الأمنية المرابطة قرب منزل لاهور شيخ جنكي في منطقة سرجنار.

وأشارت المصادر، إلى عقد اجتماع للفرقة الذهبية وقوات مكافحة الإرهاب وقوات تابعة للاتحاد الوطني الكوردستاني في منزل القيادي بالحزب شيخ جعفر شيخ مصطفى تمخض عنه هذا القرار.

وكانت قوات أمنية خاصة بالاتحاد الوطني الكوردستاني قد حاصرت مكان إقامة لاهور شيخ جنكي منذ أحداث الثامن من تموز الماضي.

إلى ذلك باشرت اللجنة الامنية في محافظة السليمانية بتفعيل إجراءاتها لتنفيذ المهام الموكلة إليها من خلال الشروع بحملة للقضاء على ظاهرة حيازة الاسلحة غير المرخصة وانهاء الخروقات القانونية.

وأوضحت اللجنة في بيان لها، أن أجهزتها الأمنية شرعت بالسيطرة على كل ما يتعلق بظاهرة حمل السلاح غير المرخص وحركة السلاح والذخائر خارج القانون ومصادرتها، والقاء القبض على الهاربين والمتهمين بقضايا قانونية مختلفة وتسليمهم للمحاكم.

وذكر البيان أنه سيتم تكليف القوات الامنية المشتركة في الحكومة بمكافحة اي ظاهرة غريبة وغير حضارية والتي تشكل تهديدا على الأمن وحياة ومعيشة المواطنين.

واضاف البيان، “سيتم تنفيذ اجراءات قانونية خاصة بالسيارات التي لا تملك اوليات في مديريات المرور والسيارات المظللة ومغيرة البدن، لسد الطريق على اي خرق امني من شانه تعكير امن المدينة”.

واشار البيان الى ان “العملية ستنفذ بشكل شفاف و فعال وطالبت وسائل الاعلام التعاون بتغطية ونقل قرارات وتوصيات اللجنة بشكل مطلوب”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights