اخبار العراق

“ليلة الاربعين”..استنفار الطيران المدني والتجارة والنفط لتسهيل التفويج العكسي للزائرين

شبكة عراق الخير:

 أكد مدير مطار بغداد الدولي علي محمد تقي، اليوم الجمعة، استنفار جميع جهود العاملين والجهات الساندة بغية تقديم جميع التسهيلات اللازمة أمام شركات الطيران لغرض التفويج العكسي لرحلات زائري أربعينية الإمام الحسين ع.

وبينت إدارة المطار، إنه “تم منح العديد من الرحلات الإضافية من قبل شعبة العمليات في المطار للشركات العاملة، لإتمام التفويج العكسي للزائرين إلى بلدانهم”.

 ومن جهتها أعلنت سلطة الطيران المدني، عن تفويج رحلات إضافية لنقل زوار اربعينية الامام الحسين -ع- في كربلاء المقدسة.

وقالت سلطة الطيران المدني في بيان لها، إنه “تم تفويج أكثر من 600 رحلة إضافية لنقل زوار الأربعينية”.

وأكدت السلطة، أن “تلك التسهيلات في معدل الرحلات الجوية الإضافية كانت خلال 15 يوم فقط والعدد قابل للزيارة نتيجةً الأعداد الكبيرة من الزائرين الوافدين إلى البلاد ومن مختلف الجنسيات والبلدان”.

وبينت بأن “النقل الجوي في السلطة سيشرف وعلى مدار الساعة على تقديم كافة التسهيلات لشركات الطيران الناقلة للزوار الكرام ،  إضافةً إلى الرحلات المجدولة للشركات”.

و أعلنت وزارة النفط، اليوم الجمعة، عن نجاح الخطة الوقودية الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين {عليه السلام}.

وقال مدير شركة المنتجات النفطية حسين طالب في بيان، إن “المشتقات النفطية توفرت على مدار الساعة في كربلاء المقدسة للعجلات التي تنقل الزائرين إلى المدينة أو التي تفوج عكسياً إلى خارجها فضلاً عن توفير ما تحتاجه المواكب الحسينية”.

وأضاف إن “هناك جهد ساند آخر تمثل بقيام شركة توزيع المنتجات النفطية بتوفير حوضيات للماء الصالح للشرب والثلج بالمجان على الزائرين والمواكب”.

كما اعلنت مساء اليوم وزارة التجارة، استنفار كافة الإمكانات البشرية والفنية لإنجاح زيارة ذكرى أربعينية الإمام الحسين {عليه السلام} في كربلاء المقدسة.

وقال الوكيل الاداري لوزارة التجارة ستار الجابري الذي يشرف على عملية نقل الزوار في كربلاء المقدسة مع فريق فني ادري يضم عدد من المدراء العامين ومعاونيهم فضلا عن ملاكات خدمية وإدارية وفنية ، ان “فريق الوزارة في كربلاء يعمل على مدار ٢٤ ساعة لنقل الزوار من والى كربلاء المقدسة من خلال الخطة التي وضعتها قيادة اللجنة المركزية في كربلاء وبحسب توجيهات رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي خلال زيارته الأخيرة إلى كربلاء”.

وأشار الجابري، إلى “مشاركة أكثر من  ٧٠٠ شاحنة وناقلة وسيارة خدمية في هذه المناسبة وادت دورها بشكل جيد بهذه المناسبة”.

واشاد الجابري “بتوجيهات رئيس وزارة التجارة علاء الجبوري من خلال استنفار كافة إمكانات التجارة المادية والبشرية والفنية لخدمة الفريق الموجود في كربلاء وكل الدعم اللوجتسي والفني  إلى محافظة كربلاء التي تشهد زيارة مليونية كبيرة وصلت إلى أكثر من ٢٠ مليون زائر”، مثمنا “جهود العاملين من فنيين واداريين وسواق الشاحنات من خلال عملهم المستمر خلال ٢٤ ساعة”.

واكد الجابري ان”فريق الوزارة اشرف على عملية التوزيع فضلا عن مشاركة اسطول النقل من والى المدينة المقدسة فضلا عن الاشراف بشكل مباشر على تجهيز السلة الغذائية الخاصة بكربلاء ومادة الطحين، في حين ان جهود الفريق المتواجد في وزارة التجارة تنصب على انجاح مراسم الزيارة من خلال تدفق عدد السيارات ومواصلة عمليات المناقلة ليلا ونهارا لانجاح الزيارة التي تشهد اقبالا كبيراً هذا العام عكس الاعوام السابقة”.

واكد الجابري في الختام ان”وزارة التجارة استدعت اليوم عدد جديد من السيارات الخدمية من الشركات العاملة فيها لسد النقص الحاصل في محافظة كربلاء ومحافظات قريبة اخرى وهناك عدد من السيارات تتجه الى كربلاء”.

وتشهد كربلاء المقدسة، زخماً كبيراً من الزائرين الذي وصلوا الى البلاد من كل مكان، لإحياء ذكرى زيارة اربعينية الامام الحسين {عليه السلام}.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights