اخبار رياضية

الأثيوبية غوداف تسيغاي تقترب من الرقم القياسي العالمي.

كادت العداءة الأثيوبية غوداف تسيغاي بطلة العالم في مسافة 5000 متر، وحاملة الرقم القياسي العالمي لمسافة 1500 متر داخل الصالات المغلقة، أن تنجح في محاولتها تحطيم الرقم القياسي العالمي لسباق المايل، في ملتقى تورون داخل الصالة ببولندا، المحطة الثالثة من السلسة الذهبية لدوري ألعاب القوى العالمي.
الأثيوبية غوداف تسيغاي تقترب من الرقم القياسي العالمي
الأثيوبية غوداف تسيغاي تقترب من الرقم القياسي العالمي.
و لم تجد غوداف، في أول سباق تخوضه هذا العام، منافسات قويات يحفزنها في السباق، و نافست نفسها لتنهي السباق بزمن رائع مقداره 4:16.16 د وهو ثاني افضل زمن على الإطلاق، بفارق أقل من ثلاثة ثوان عن الرقم القياسي العالمي الذي تحتفظ به مواطنتها جينزيبي ديبابا 4:13.31 د، منذ 2016.
و تفوقت غوداف تسيغاي على أقرب منافساتها بفارق شاسع بلغ 13 ثانية، البولندية لزاكوسكا 4:29.06د، و أكثر من 14 ثانية و على الجمايكية أديل تراسي 4:30.17د التي حلت في المركز الثالث
و قالت تسيغاي بعد نهاية السباق: كنت أتمنى تحقيق الرقم القياسي العالمي اليوم، لكن ألعاب القوى هكذا”. “يمكنك أن تشعر أنك في حالة جيدة أثناء التدريب ، لكنك لا تفعل دائما ما تريده في المنافسة. ما زلت آمل أن يكون الرقم القياسي العالمي لي يوما ما.
الأثيوبية غوداف تسيغاي
الأثيوبية غوداف تسيغاي
وفي ابرز السباقات الاخرى، حققت البريطانية كيلي هودجكينسون، وصيفة بطلة العالم في مسافة 800 متر، بداية واعدة للغاية، بتحقيقها أفضل إنجاز عالمي لهذا العام داخل الصالات بعد قطعها السباق بزمن قياسي للملتقى بقدر 1:57.87د، الذي يضعها في المركز السادس كأفضل زمن في تاريخ السباق .
و كانت هودجكينسون البالغة من العمر 20 عاما قد حطمت نهاية الشهر الماضي “يناير” الرقم القياسي العالمي لسباق 600 متر بمانشستر بعد أن سجلت توقيت 1:23.41دقيقة لتتجاوز الرقم القياسي السابق بفارق ثلاثة أجزاء من الثواني (1:23.44د) الذي كان مسجلا بإسم الروسية أولغا كوتلياروفا
في عام 2004 بموسكو.
عبدالرحيم محراش

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights