اخبار اقتصادية

اسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية جميع المحافظات والوجبات

اسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية تم الكشف عن سجلات أسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية في العراق سنة 2023 لجميع الأشخاص المتقدمين، وحدث هذا بعد إعلان وزير العمل والشؤون الاجتماعية عن البدء بفتح باب التسجيل لعدد ضخم من الفئات والتي تضم الأيتام والأرامل والمطلقات وزوجات المفقودين، وقد سارعت هذه الفئات في تسجيل أسمائهم في الوجبة التاسعة والأخيرة التي سيتم توزيعها  بالتزامن مع قرب شهر رمضان الفضيل.

اقرا المزيد : رابط منصة مهن العراق 2023

أسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة عبر منصة مظلتي 2023

تعد منصة مظلتي واحدة من أهم المواقع الاجتماعية التي تستطيع عن طريقها تقديم طلب للحصول على الوجبة التاسعة التي أعلن عنها وزير العمل والشؤون الاجتماعية، وهي خطوة من خطوات حرص الحكومة العراقية على حماية المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

اقرا ايضا : أسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية 2023

 

 

منصة مظلتي للرعاية الاجتماعية
اسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية جميع المحافظات والوجبات

 

 

اقرا ايضا : منصة مظلتي للرعاية الاجتماعية

ومن المتوقع أن يتم إطلاق منصة الكترونية تستطيع عن طريقها التسجيل للحصول على هذه الوجبة، وتشمل الوجبة التاسعة في العراق حوالي 150 ألف مواطن عراقي كحد أدنى، ويجب أن تنطبق عليهم بعض الشروط ومنها:

 

 

  •  أن يكون عراقيا أو فلسطيني جنسية ومقيم في العراق.
  •  وأن يكون خاليا من أي أمراض انتقالية.
  •  وأن تكون لديه شهادة تلقي اللقاح المطلوب.

طريقة الاستعلام عن أسماء المستفيدين بالوجبة التاسعة في العراق 2023

يمكن لجميع الأشخاص الذين قاموا بتقديم طلبات للحصول على الرعاية الاجتماعية في العراق معرفة أسماء المستفيدين بالوجبة الأخيرة عن طريق عمل هذه الخطوات:

اقرا المزيد :حورية فرغلي وعمليات التجميل

  • يمكن الاستعلام عن طريق زيارة موقع وزاره العمل الإلكتروني بالعراق عن طريق الرابط التالي.

ادخل من هنا

او من هنا 

او من هنا 

وبعد ذلك تسجيل الدخول على هذا الموقع.

  • قم بكتابة رمز التحقيق في الخانة المخصصة له.
  • وبعدها سجل كافة البيانات الشخصية الخاصة بصاحب الطلب وتأكد من صحتها.
  • بعد ذلك اختر استعلام الرعاية الاجتماعية.
  • ثم اضغط على أيقونة الاستعلام عن أسماء الرعاية الاجتماعية.

عندها سيعرض لك الموقع السابق جميع أسماء الأشخاص المستفيدين بالرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة في العراق 2023 على شكل ملفات وكشوفات بصيغة pdf لكي يستطيع جميع الأشخاص الاستعلام منها.

شاهد المزيد : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

الرصافة 

الكرخ 

 

 

مدينة الصدر

النجف

 

 

ذي قار

القادسية 

 

 

صلاح الدين 

نينوى 

ديالى 

واسط

سهل نينوى

شمال ذي قار

الانبار

بايل

البصرة 

 

 

كربلاء 

كركوك

 

 

ميسان

المثنى 

الدجيل

منصة مظلتي ما زال البحث مستمرا من قبل جميع الأسر العراقية في مختلف المدن والمحافظات العراقية من أجل الاستعلام عن أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة والأخيرة عبر موقع وزارة العمل العراقية، حيث شهدت الساعات الماضية بحثا مكثفا من قبل جميع العراقيين المستحقين للرعاية الاجتماعية للاستعلام عن كشوفات وأسماء المقبولين بالرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة والأخيرة، حيث تحرص وزارة العمل العراقية بتوجيها من رئيس الوزراء العراقي على تقديم الكثير من المساعدات والدعم للأسر الفقيرة والأشد احتياجا في العراقة، وذلك في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العراق في الوقت الراهن بسبب موجة ارتفاع الأسعار الغير مسبوقة التي تشهدها جميع بلدان ودول العالم في الوقت الراهن.

أسماء الوجبة التاسعة العراق

تقوم وزارة العمل والشئون الاجتماعية العراقية بتقديم الدعم لجميع المستحقين في كافة المدن والمحافظات العراقية على هيئة وجبات يتم صرفها شهريا، وقد أعلنت وزارة العمل والشئون الاجتماعية أن عدد المتقدمين للحصول على الوجبة التاسعة والأخيرة التابعة للرعاية الاجتماعية بلغ ما يقرب من 160 ألف أسرة عراقية، وقد أعلنت وزارة العمل العراقية أن مدة صرف الوجبة التاسعة من الرعاية الاجتماعية سوف يستمر لمدة ثلاثة أشهر كاملة لجميع المستحقين، كما أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والشئون الاجتماعية العراقية أن الإعلان عن أسماء المشمولين بالوجبة التاسعة سوف يتم خلال الساعات القليلة القادمة في جميع المحافظات العراقية.

أسماء الرعاية الاجتماعية البحث عن الصفحة الخاصة بالرعاية الاجتماعية والمراقبة. ثم استخدام خدمة الاستعلام عن اسم الضمان الاجتماعي وإدخال جميع البيانات الخاصة بالشخص الذي قدم طلبه للحصول على الرعاية الاجتماعية. بعد ذلك يجب الضغط على نتائج الاستعلام عن الوجبة التاسعة لعرض القائمة الخاملة للجهات المشاركة في هذه الدفعة
وأ علنت هيئة الحماية الاجتماعية أسماء الاسر التي أكملت تطابق بياناتها مع بيانات وزارة … وزارة العمل تحدد موعد فتح التقديم الإلكتروني على الإعانة الاجتماعية.

أقرأ أيضا : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

المادة (13) : يستحق راتب رعاية الاسرة، من المشمولين بحكم المادة (10) او المادة (11) من هذا القانون كل: – اولا – ارملة او مطلقة لها ولد قاصر يعيش معها، فاذا تزوجت استحق ولدها راتب الرعاية، الا اذا انتقل ولد المطلقة الى حضانة ابيه. ثانيًا – يتيم قاصر. ثالثًا – عاجز عن العمل كليًا بسبب مرض او بسبب الشيخوخة.
كم يبلغ راتب المطلقات في العراق؟
ووفقاً لدائرة الرعاية الاجتماعية، فإن المبلغ المخصص للمطلقة، يتحدد حسب عدد أفراد الأسرة بين (125- 375) ألف دينار عراقي. كما يختلف مقدار راتب الإعانة الاجتماعية بين المرأة والرجل، فالمرأة تتقاضى 325 ألف دينار لعائلة مكونة من 4 أفراد، أما الرجل فيحصل على 275 ألف دينار
  1. ادخل على الموقع الإلكتروني للتأمينات.
  2. سجل الدخول إلى حساب المشترك.
  3. قدم طلباً لاستحقاق (ساند).
  4. اكتب رقم الآيبان.
  5. تأكد من البيانات الشخصية.
  6. https://www.my.gov.sa › 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights