اخبار العراق

النزاهـة: 43 أمر قبـض واستقدام بحـق كبار المسؤولين بينهم خمسة نواب حاليين

قبـض واستقدام أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة مجمل أوامر القبض والاستقدام الصادرة عن المحاكم المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة خلال شهر شباط 2023، بحقِّ كبار المسؤولين وذوي الدرجات العليا.

وأشارت دائرة التحقيقات في النزاهة تلقت الشبكة  نسخة منه، إلى أنَّ “الجهات القضائيـَّة أصدرت (43) أمر قبضٍ واستقدامٍ في قضايا تمَّ التحقيق فيها من قبل مُديريَّات ومكاتب تحقيق الهيئة في بغداد والمُحافظات وأحالتها إلى القضاء، لافتةً إلى أنَّ الأوامر الصادرة في المُدَّة من (1- 28/2/2023) شملت (37) من كبار المسؤولين من ذوي الدرجات العليا، مُوضحةً أنَّ الأوامر توزَّعت بين (6) أوامر قبضٍ، و(37) أمر استقدامٍ”.

اقرا ايضا : السوداني تشكيل لجنة دائمة للزيارات المليونية

وبين انَّ “الأوامر شملت (6) أعضاء في مجلس النوَّاب، من بينهم (5) نوَّابٍ في الدورة الحاليَّة، وعضوٌ واحدٌ سابقٌ، إضافة إلى (5) وزراء سابقين ووكيلي وزيرٍ حاليَّين”.
وأضافت النزاهة، إنَّ “أوامر القبض والاستقدام صدرت بحقِّ مُحافظين اثنين أسبقين، و (7) مديرين عامِّين حاليّين، و(11) من السابــقين، ومديرٍ عامٍّ أســبـق، فضلاً عن (3) من أعضاء مجالس المُحافظات السابقين”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights