اخبار رياضية

بطولة الدوحة الدولية وجدول مباريات كأس قطر للمنتخبات الأولمبية 2023

بطولة الدوحة الدولية : بدأت وقائع المؤتمر التنسيقي لبطولة الدوحة الدولية للمنتخبات الأولمبية في فندق المسيلة في العاصمة القطرية الدوحة والتي تنطلق يوم غد بمشاركة عشرة منتخبات آسيوية.

وقال الاتحاد العراقي لكرة القدم؛ إن “المؤتمر التنسيقي من الوفد العراقي حضره مساعد مدرب منتخبنا نزار أشرف وإداري المنتخب صباح مجيد ومسؤول التجهيزات عمار زهير والمنسق الإعلامي للمنتخب عمار ساطع”.

وأضاف “تمّ الاتفاق في المؤتمر التنسيقي على أن يلعب منتخبنا الأولمبي مباراتيه أمام نظيريه الفيتنامي، غداً الأربعاء، والكوري الجنوبي، يوم السبت المُقبل، بالأطقم الخضراء الكاملة، بينما يرتدي حارس المرمى الزي الأصفر الكامل”.

كما تم الاتفاق، وفقا للبيان، على “تسجيل (23) لاعباً في قائمةِ كل مباراةٍ، (11) لاعباً أساسياً، و (12) لاعباً على دكة البدلاء. أما تبديلات اللاعبين فستكون لستةِ لاعبين في كل مباراة”.

اقرا المزيد.. استدعاء 3 لاعبين لصفوف المنتخب الوطني في معسكر روسيا

وبدأ لاعبو المنتخب الأولمبي العراقي أولى وحداتهم التدريبية منذ يومين تأهباً للمشاركة في بطولة الدوحة الدولية التي تنطلق في 22 من شهر آذار الحالي.

وجرت التدريبات، التي احتضنتها إحدى الملاعب في جامعة قطر، بحضور 17 لاعباً من الذين تم اختيارهم من قبل، وأشرف على الوحدةِ التدريبية مدرب المنتخب راضي شنيشل، وملاكه الفني المؤلف من “نزار أشرف” مساعداً للمدرب، و”عبد الأمير ناجي” محللاً فنياً، و”صالح حميد” مدرباً لحراس المرمى، و”إسماعيل سليم” مدرباً للياقة البدنية.

وتأتي بطولة قطر الودية والدولية للمنتخبات الأولمبية استعداد لدورة الألعاب الأسيوية التي ستقام في الصين 2023، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والعديد من الإستحقاقات لمنتخب الشباب.

ننشر لكم مواعيد مباريات العراق وعمان والسعودية وقطر والكويت في بطولة كأس اسيا للشباب تحت الـ 23 سنة مواليد 2001 ، حيث لازلنا نتابع معكم اخر اخبار الرياضة العربية عبر تقارير متتاليه نرصد فيها كل ماهو جديد .

جدول بطولة كأس قطر الدولية للمنتخبات تحت الـ 23 عام

وتنطلق يوم 22 مارس الجاري بطولة قطر الدولية الودية للمنتخبات تحت 23 سنة بمشاركة 10 منتخبات عربية وآسيوية، ومن خلال هذا التقرير نتعرف سويا على طرق وموعد مشاهدة مبارايات كأس الدوحة الدولية للمنتخبات الألومبية تحت الـ 23 سنة بث مباشر.

كما نتعرف على جدول مباريات بطولة الدوحة الدولية 2023 للمنتخبات الأولمبية، ومواعيد مباريات العراق وعمان والسعودية والكويت وقطر والإمارات وباقي المنتخبات المشاركة حيث ينتظر العديد من الجماهير توقيت البث المباشر على تويتر ويوتيوب قنوات بي ان سبورت.

فقد بدأ البحث عن موعد مباراة منتخب السعودية الأولمبي في بطولة الدوحة الدولية 2023، وتوقيت مباراة عمان و العراق للشباب في بطولة الدوحة، وكما سنبين لكم في جدول المباريات للمنتخبات الأولمبية في قطر.

اقرا ايضا: ملخص برشلونة وريال مدريد

الفرق المشاركة في بطولة قطر الودية للمنتخبات الأولمبية

يشارك 10 منتخبات في البطولة الودية، التي تشهد حضوراً لافتاً لمنتخبات القارة الآسيوية وتشمل كل من قطر المستضيف، الإمارات، كوريا الجنوبية، تايلاند، فيتنام، قيرغزتسان، العراق، السعودية، عمان، والكويت.

وتمثل المشاركة في البطولة الودية الدولية التي تنظمها شركة IAST SPORTS، والتي تقام للمرة الأولى بالدوحة بعدما احتضنت الإمارات النسخ الـ5 الماضية، محطة مهمة في برنامج إعداد المنتخبات الأولمبية.

إستعداداً للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً التي تنطلق في سبتمبر 2023 والمؤهلة لنهائيات 2024 بقطر، والمؤهلة بدورها إلى دورة الألعاب الأولمبية 2024.

جدول بطولة قطر الدولية للمنتخبات الأولمبية 2023

حيث نتطلق البطولة على 3 جولات كل جولة تُقام في يوم، وكل جولة تشهد 5 مباريات لتحديد المراكز من 1 إلى 10، عليه سوف يخوض كل منتخب 3 مباريات.

مباريات الجولة الأولى تنطلق يوم 22 مارس 2023 سوف تشهد مباراة مباراة العراق وفيتنام الأولمبي، مباراة عمان وكوريا الجنوبية، مباراة السعودية وتايلاند تحت 23، مباراة قطر والإمارات، مباراة الكويت الأولمبي وقيرغيزستان.

اقرا الان: الإعصار القادم إرلينغ هالاند

أما مباريات الجولة الثانية سوف تُقام يوم 25 مارس 2023، وتشهد مباراة قطر وتايلاند، مباراة الإمارات وفيتنام، مباراة العراق وكوريا الجنوبية الأولمبي، مباراة السعودية والكويت، مباراة عمان وقيرغيزستان.

واليكم جدول بطولة كأس الدوحة الدولية 2023 للمنتخبات الأولمبية تحت 23 سنة كالتالي:

تفاصيل المباراة الموعد والتوقيت
مباريات الجولة الأولى : الأربعاء 22 مارس 2023
مباراة قطر ضد الإمارات تحت الـ 23 سنة 10:00مساء بتوقيت قطر، السعودية
مباراة السعودية ضد تايلاند تحت الـ 23 10.30 مساء بتوقيت قطر، السعودية
مباراة عمان ضد كوريا الأولمبي 11.30 مساء بتوقيت مسقط
مباراة العراق ضد فيتنام تحت الـ 23 سنة 10.45 مساء بتوقيت العراق
مباراة الكويت ضد قيرغيزستان تحت 23 10.45 مساء بتوقيت الكويت
مباريات الجولة الثانية: السبت 25 مارس 2023
مباراة قطر الأولمبي ضد تايلاند 10:00 مساء بتوقيت السعودية، قطر
مباراة الإمارات ضد فيتنام تحت الـ23 11.30 مساء بتوقيت دبي، 10:30 السعودية
لعبة العراق الأولمبي ضد كوريا الأولمبي 10.30 مساء بتوقيت العراق
مباراة السعودية ضد الكويت الأولمبي 11 مساء بتوقيت الكويت والسعودية
مباراة عمان للشباب ضد قيرغيزستان 11.45 مساء بتوقيت مسقط.

القنوات الناقلة مباريات بطولة الدوحة الودية 2023 في قطر

من القرر أن يتم نقل أحداث ومباريات كأس الدوحة الودية الدولية 2023 للمنتخبات الأولمبية تحت 23 سنة، عبر العديد من القنوات الرياضية، والتي منها قناة الكأس Alkass Sports القطرية.

بالاضافة الى قناة الرابعة الرياضية العراقية وقناة بين سبورت beIN SPORTS المفتوحة وقناة الرياضة السعودية الأولى KSA Sports وقناة ssc الرياضية.

وشرع لاعبو المنتخب الأولمبي العراقي، مساء الأحد، في أولى وحداتهم التدريبيّة تأهباً للمشاركةِ في بطولةِ الدوحة الدوليّة التي تنطلق في 22 من شهر آذار الحالي.

وجرت التدريبات، التي احتضنتها إحدى الملاعب في جامعةِ قطر، بحضور 17 لاعباً من الذين تم اختيارهم من قبل، وأشرف على الوحدةِ التدريبية مدرب المنتخب راضي شنيشل، وملاكه الفني المؤلف من “نزار أشرف” مساعداً للمدرب، و”عبد الأمير ناجي” محللاً فنياً، و”صالح حميد” مدرباً لحراس المرمى، و”إسماعيل سليم” مدرباً للياقة البدنية.

واعتبر مدرب المنتخب الأولمبي “راضي شنيشل” الوحدةَ التدريبية، وهي الأولى لهذه المجموعة المستدعاة، مدخلاً أولياً مهماً للانطلاق صوب مفردات ومنهاج العمل التدريبيّ خلال فترة التواجد في العاصمةِ القطريّة الدوحة.

وأضاف مدرب المنتخب الأولمبي، أن “التدريبات شهدت، تواجد خمسة لاعبين محترفين، إضافةً الى اللاعبين الذين تواجدوا معنا اليوم، ليصبح العدد 23 لاعباً”.

وأوضح أن “التدريبات ستشهد ارتفاعاً بنسق التدريبات بإجراء وحدتين تدريبيتين صباحاً ومساءً، وصولاً الى رفع الحالة الفنية”.

اقرا قد يهمك: كريستيانو رونالدو يعلق بعد فوزه وفكّ “عقدة” ملعب مرسول بارك

وجرت الوحدة التدريبية، وسط أجواءٍ مثاليةٍ، وحضرها عضو المكتب التنفيذيّ للاتحاد العراقي لكرة القدم “رحيم لفتة”، وعضو إدارة الوفد “عباس سعدون”.

وسيلتحق أربعة من اللاعبين المحترفين بتشكيلة المنتخب، في حين وصل اثنان من اللاعبين المحترفين، عصر يوم الاثنين، فيما وصل قبل ذلك اللاعب المحترف علي حيدر، لكنه لم يشترك في التدريبات لتزامن وصوله مع موعد التدريبات التي شهدت أيضاً تواجد كل من اللاعبين الدوليين (بشار رسن وهمام طارق ومهند علي)، دعماً منهم للاعبين المتواجدين في التدريبات.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights