اخبار رياضية

خافيير تيباس رئيس لا ليغا يرد على الاتهامات وبرشلونة تطالبه بالاستقالة

خافيير تيباس رئيس لا ليغا علق اليوم على الأنباء حول تزويره بعض الأدلة في قضية رشوة برشلونة لنائب رئيس لجنة الحكام السابق نيجريرا.

وظهرت تقارير صحفية اليوم ، تؤكد أن رئيس رابطة الليجا قدم أدلة خاطئة ضد برشلونة للمدعي العام في القضية.

وأصدر برشلونة بيانا رسميا، لاستنكار ما فعله تيباس وطالب النادي الكتالوني رئيس رابطة الليجا بالخروج في العلن لتوضيح ما حدث، وتقديم استقالته من منصبه.

تيباس يرد على اتهامه بتزوير أدلة ضد برشلونة:

جاء الرد سريعا من تيباس، بتغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أخبار صحيفة (لافانجارديا) خاطئة، والدليل موجود في الخبر ذاته، لكن الوثيقة ليست خاطئة”.

وأضاف: “نحن لا نتهم أحدا، وكل شيء خاطئ، لكنهم يلعبون دور الضحية”.

اقرا المزيد.. مباراة ودية بين العراق واسبانيا في مدريد درجال يسعى لذلك

فيما طالب نادي برشلونة باستقالة خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد ادعاءات حول تقديمه أدلة مزيفة ضد الفريق.

وذكرت صحيفة “لا فانغوارديا” يوم الاثنين، أن تيباس قدم مستندات إلى النيابة العامة، في محاولة لإدانة النادي واثنين من الرؤساء السابقين له في إطار التحقيقات الجارية بشأن ادعاءات حول تورط النادي الكاتالوني في دفع رشى لخوسي ماريا إنريكز نيغيريرا نائب رئيس لجنة الحكام السابق بالاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وبحسب صحيفة “لا فانجوارديا” فإن المستندات التي قدمها تيباس كانت جزءا من قضية أخرى ليست متعلقة ببرشلونة أو الرئيسين السابقين للنادي، وهو الأمر الذي وصفه تيباس بأنه “خاطئ” عبر منصات التواصل الإجتماعي.

اقرا هنا: العراق يواجه تشيلي وديا في مدريد

وطالب برشلونة بتوضيح أعمق من تيباس، مع ضرورة استقالته من منصبه. وأشار برشلونة في بيانه:

يشعر برشلونة ، كما قال رئيسه خوان لابورتا في الأسابيع الأخيرة، بأنه ضحية قتل إعلامي بسبب أحداث لم تحدث… برشلونة لم يشتر حكامًا قط، هذه ليست المرة الأولى التي يستخدم فيها رئيس رابطة الدوري الإسباني أجهزته الإعلامية لمهاجمة برشلونة ، ولكن بصرف النظر عن هرائه المعتاد ، لم يكن بإمكاننا أبدًا أن نتخيل أنه كان يتطلع لإدانة نادينا بأدلة كاذبة.

وختم البيان: الأنباء التي نشرتها الصحيفة خطيرة لدرجة أنها يجب أن تكون جرس إنذار لجميع أندية الدوري الإسباني بأن كل هذه الممارسات لا ينبغي أن يكون لها مكان في المهام المسندة إلى رئيس رابطة الدوري الإسباني، لهذا السبب وحده بل وأيضا بدافع الكرامة والاحترام لرئاسة رابطة الدوري الإسباني ، يجب أن يستقيل السيد تيباس من منصبه.

اقرا ايضا.. اخر مستجدات حالة المغربي سفيان كيين بعد طيران سيارته في الهواء بسبب حادث خطير

كما قال برشلونة، في بيان على موقعه الرسمي: “يرغب نادي برشلونة في التعبير عن استيائه وغضبه الشديدين أمام خطورة المعلومات التي ظهرت اليوم الإثنين، والتي تقول إن رئيس رابطة الليجا، خافيير تيباس، قدم دليلا مزيفا أمام النيابة العامة لتحميل نادينا تهمة”.

خافيير تيباس رئيس لا ليغا يرد على الاتهامات وبرشلونة تطالبه بالاستقالة

برشلونة لتيباس: حافظ على كرامتك واستقل

يقول النادي الكاتلوني برشلونه: “لهذا السبب، نطلب من رئيس رابطة الليجا بشكل عاجل أن يظهر علنًا لتقديم التفسيرات، بعيدًا عن التغريدة التي أرسلها السيد تيباس في منتصف الليل، والتي توحي بالتهديد”.
وتابع: “يشعر نادي برشلونة، كما قال الرئيس خوان لابورتا في الأسابيع الأخيرة، بأنه ضحية حملة إعلامية لأحداث لم تحدث أبدًا: لم يشتر برشلونة الحكام”.
وواصل: “شارك في هذه الحملة عدد من وسائل الإعلام والمعلقين بنوايا سيئة، وكانت رابطة الليجا وراء الستار تشعل النيران ضد نادينا، بمساهمات من الرئيس تسير في اتجاه واحد فقط، وهو محاولة إدانتنا أمام الرأي العام قبل أن يحكم في القضية”.
وأكمل: “ليست هذه المرة الأولى التي يستخدم فيها رئيس رابطة الليجا كل آلاته الإعلامية لتفجير برشلونة، ولكن بصرف النظر عن مزاحه المعتاد، لم نتخيل أبدًا أنه سيحاول توجيه اتهامات كاذبة لنادينا”.
وأردف: “الخبر الذي نشرته (لا فانجوارديا) اليوم خطير بما يكفي لتحذير جميع أندية الليجا بشأن ممارسات لا تتناسب مع الوظائف المسندة إلى تيباس”.
واختتم: “ولهذا السبب، وكي يحافظ على كرامته واحترام منصب رئيس رابطة الليجا، يجب على السيد تيباس أن يستقيل من منصبه. ومع ذلك، نفهم صعوبة حصول ذلك بسبب هوسه بملاحقة برشلونه وإظهار كراهيته وعدائه المعلنين لنادينا”.

 

اقرا كذلك: والد عبد الحق نوري لا صحة للأخبار التي تم تناقلها

ما القصة المتداولة؟

رئيس الدوري الإسباني خافيير تيباس أرسل أدلة كاذبة إلى مكتب المدعي العام الذي حاول مباشرة توريط الرئيسين السابقين لنادي برشلونة لكرة القدم، جوزيب بارتوميو وساندرو روسيل، بسبب إدارتها غير العادلة واختلاسها.

تيباس، الذي اتهم بأنه “مهووس” ببرشلونة من قبل رئيس النادي الحالي جوان لابورتا، وضع عقبات في طريق النادي عندما يتعلق الأمر بشراء وتسجيل اللاعبين، باستخدام وثيقة مكتوبة بخط اليد صاغها مدير برشلونة السابق المتوفى جوزيب كونتريراس.

ووفقا لأفراد عائلة كونتريراس، لم تتضمن الوثيقة أسماء رؤساء برشلونة السابقين المذكورين.

هذا يعني أن الرسالة التي يُزعم أن تيباس قدمها إلى مكتب المدعي العام لا علاقة لها بفضيحة “نيغريرا” حيث تم اتهام برشلونة بـ “استمرار الفساد” بسبب مدفوعات تم دفعها إلى نائب رئيس لجنة الحكام السابق خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights