اخبار رياضية

الاتحاد الدولي يلغي الرقم العالمي في دفع الجلة لكروز

يلغي الرقم العالمي الاتحاد الدولي لالعاب القوى يلغي نتيجة البطل الامريكي رايان كروزر الذي حقق خلالها رقم قياسي عالمي جديد و افضل رمية في التاريخ داخل و خارج القاعة بنتيجة 23.38 مترا بعد قيامه بعديد التحريات و التثبت من الظروف التي تم فيها تحطيم الرقم القياسي العالمي في قاعة بوكاتيلو في الولايات المتحدة الامريكية يوم 18 فبراير 2023م
حسب الاخبار الأولية كانت ظروف المنافسة غير قانونية و تشوبها عديد التجاوزات حيث كانت منصة الرمي عالية جدا مقارنة بما هو مسموح به ، مما يؤدي إلى إبطال نتيجة جميع المتسابقين. و يلغي الرقم العالمي
يتعلق الجدل اساسا بأن المنصة المحمولة كانت مرتفعة و وضعت على حصائر مطاطية لمنعها من الانزلاق و هو ما اعتبره الاتحاد العالمي حيلة تؤثر بشكل مباشر على النتيجة.
الاتحاد الدولي يلغي الرقم العالمي في دفع الجلة لكروز
الاتحاد الدولي يلغي الرقم العالمي في دفع الجلة لكروز
حسب القانون المنظم لمنافسات الرمي ، تنص اللائحة على أن منطقة الرمي يجب ان لا تكون منحدرة بنسبة 1: 1000 ، هذا يعني باحتساب الميزة تترجم 2.3 سنتيمتر و هو سبب كافي لإلغاء نتيجة المسابقة و عدم احتساب الارقام التي تحققت.
من سوء حظ البطل الامريكي رايان كروزر سيكون هذا هو الرقم القياسي العالمي الثاني الذي تم إلغاؤه بسبب مشاكل تنظيمية حيث كانت المرة الأولى مشكلة في نظام القياس و بالرغم من ذلك يبقى حامل للرقم القياسي العالمي داخل القاعة بنتيجة 22.82 مترا الذي حققته في الولايات المتحدة الامريكية يوم 24 يناير 2021.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights