اخبار العالم

لبنان – الجيش الإسرائيلي يقصف الأراضي اللبنانية وقطاع غزة

جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن قذفاً جوياً فجر يوم الجمعة على جنوب لبنان وقطاع غزة ، وذلك بعد اعتراضه عشرات الصواريخ والتي تم اطلاقها من لبنان عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى.

وفي فجر يوم الجمعة قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالاعتداء على المصلين عند احد أبواب المسجد ومنعهم من دخول المسجد الأقصى.

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية قائلة انه تم اطلاق 8 صواريخ من غزة متجهة في طريقها نحو البلدات الإسرائيلية .

بالإضافة الى ان قوات الاحتلال الإسرائيلي أعلنت في وقت سابق انه تم اطلاق صواريخ من لبنان، وذكرت تل ابيب مضيفة الى ذلك انها تدرس احتمالية تورط ايران في اطلاق هذه الصواريخ.

اقرا المزيد :الحكومة الاسرائيلية الجديدة 9 وزيرات أصولهن 3 من العراق و 2 من المغرب

وقد جاء هذا عقب يومين من هجوم قوات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين في المسجد الأقصى بالقدس المحتلة فقد اعتدت عليهم بالضرب وقامت باعتقال المئات منهم.

الجيش الإسرائيلي يقصف الأراضي اللبنانية – لبنان 

فقد تم الإعلان عن حدوث عن قصفاً إسرائيليا استهدف محيط مخيم الرشيدية قرب مدينه صور اللبنانية من فجر اليوم الجمعة ، وقد انتشر صوت الانفجار في جميع نواحي مدينة صور اللبنانية جنوبي لبنان.

حيث اعلن الجيش الإسرائيلي من قبل انه قد بدأ في توجيه ضربات في الأراضي اللبنانية كما قال موضحاً ان الدولة اللبنانية هي المسؤولة عن أي عملية اطلاق نار تنطلق من داخل أراضيها.

اقرا ايضا :أكبر جيش الكتروني تابع للمخابرات الاسرائيلية يجند الشباب للتغلغل عبر شبكة التواصل الاجتماعي بأسماء عربية

كما اعلن الجيش الإسرائيلي أيضا انه تم ضرب 10 اهداف في قطاع غزه و 3 في لبنان كما قال ان لبنان هي المسؤولة عن اطلاق الصواريخ ومسؤولة عن كل ما يتم داخل أراضيها من اطلاق صواريخ وغيرها.

كما اعلن الجيش الإسرائيلي قائلا اننا لن نسمح لحركه حماس ان تعمل وذلك بدءاً من لبنان.

اعلن الجيش اللبناني انه تم العثور على راجمة صواريخ في سهل مرجعيون وبداخله صواريخ لم يتم اطلاقها و جاري العمل على تفكيكها.

اقرا المزيد : الهندوسي ياتي ساراسواتي يدعو إلى الاستيلاء على الكعبة

لبنان الجيش الإسرائيلي يقصف الأراضي اللبنانية وقطاع غزة
لبنان – الجيش الإسرائيلي يقصف الأراضي اللبنانية,

اطلاق دفعة جديدة من الصواريخ من المقاومة الفلسطينية باتجاه إسرائيل

ففي صباح اليوم قامت المقاومة الفلسطينية بإطلاق دفعة جديدة من الصواريخ في طريقها الى إسرائيل ولم تنجح القبة الحديدية في اعتراض مسار هذه الصواريخ بشكل كامل.

وقد بدأت أصوات صافرات الإنذار في الانتشار في مستوطنتي سديروت و إيفيم بغلاف غزة ، كما ذُكر في وقت سابق انه تم سقوط صاروخ على مبنى في سديروت .

اقرا ايضا :بعد جولة “حرب الصواريخ”حزب الله واسرائيل.. أجواء مشوبة بالحذر

كما قد أعلنت هيئه البث الإسرائيلية انه تم اطلاق حوالي 40 صاروخاً من غزة باتجاه المستوطنات المتفاخمة .

سقوط صاروخ علي مبني سديروت

فقط أعلنت هيئه البث الإسرائيلية بسقوط صاروخ اطلق من غزه على مبنى سديروت الإسرائيلية وقد فشل نظام القبة الحديدية في اعتراض مسار هذا الصاروخ.

قصف إسرائيلي علي خان يونس و رفح

قام الجيش الإسرائيلي بإطلاق اكثر من ست صواريخ على مواقع المقاومة في خان يونس جنوبي قطاع غزة ، كما استهدفت موقعاً للمقاومة الفلسطينية في رفح، كما استهدفت أيضا ارضاً خالية للحدود المصرية جنوبي قطع غزه.

 

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights