اخبار رياضية

منتخب شباب العراق وبطولة كأس العالم

منتخب شباب العراق.. من انتقادات الجماهير إلى بلوغ المونديال , يستعدمنتخب شباب العراق، لخوض غمار بطولة كأس العالم، المقرر انطلاقها في العشرين من شهر مايو/أيار المقبل، بعد نجاحه في حصد وصافة بطولة آسيا الأخيرة.

بلغ المنتخب العراقي مونديال إندونيسيا للشباب، لأول مرة منذ نسخة عام 2013، بعد فوزه القاتل على إيران بهدف دون رد، في المباراة التي جرت السبت، ليبلغ نصف نهائي بطولة كأس آسيا المقامة حالياً في أوزبكستان.

من انتقادات الجماهير إلى بلوغ المونديال

وبعد هدف الانتصار الذي جاء في الوقت المضاف على عمر اللقاء عن طريق علي جاسم، والمستوى المميز الذي قدمه “ليوث الرافدين”، نجحت كتيبة المدير الفني عماد محمد، في تحويل انتقادات بعض الجماهير، إلى حافز من أجل تحقيق الإنجاز، بعد أن كان المنتخب في مرمى النقد، إثر بلوغه الدور الثاني بشق الأنفس، بعد الفوز على إندونيسيا 2-0، والخسارة أمام أوزبكستان بهدف دون رد، ومن ثم التعادل 1-1 أمام سورية، ليتأهل ثانياً بـ4 نقاط خلف أوزبكستان صاحبة الأرض (7 نقاط).

اقرأ ايضا : تأهل منتخب شباب العراق الى ربع نهائي كأس اسيا

جيل بأعمار حقيقية

عبر عماد محمد مدرب منتخب شباب العراق عن سعادته بالفوز على إيران وضمان التأهل إلى كأس العالم، وقال خلال المؤتمر الصحافي بعد اللقاء السبت: “لعبنا مباراتنا أمام إيران بتكتيك مناسب لإيقاف خطورته ودرسناه جيداً، حيث كان يعتمد على الكرات الطويلة، وقللنا من ارتكاب الأخطاء، اعتمدنا طريقة تكتيكية ونجحنا في ذلك. عملنا خلال عامين على تكوين لاعبين وفق أعمار حقيقية، عملنا على تأسيس جيل قادم للكرة العراقية”.

شاهد ايضا : المنتخب الاوزبكي يفوز على منتخب شباب العراق (1-صفر)

دعم الاتحاد العراقي

حرص الاتحاد العراقي على تقديم الدعم وتوفير إعداد مثالي لهذا المنتخب قبل دخول المعترك الآسيوي، من خلال الدخول في معسكر تدريبي بمدينة أنطاليا التركية للفترة من 18 نوفمبر/ تشرين الثاني حتى الثاني من شهر ديسمبر/ كانون الأول من العام الفائت، تضمن خوض 4 مباريات ودية، من بينها مواجهة منتخب تركيا للشباب، و3 أندية تركية.

عماد محمد يحلل فوز العراق وتأهله إلى كأس العالم للشباب

كشف مدرب منتخب شباب العراق لكرة القدم عماد محمد، سبب تأهل أشبال الرافدين إلى كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا 2023 في إندونيسيا.

وتغلب “الأشبال” على إيران بتحقيقهم الفوز بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب “جار”، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس آسيا أوزبكستان 2022.

وقال محمد في المؤتمر الصحفي عقب مباراة إيران: “أبارك للشعب العراقي هذا التأهل إلى كأس العالم وأبارك لكل مَن ساندهم من إعلام نزيه وأُعزي من اتهمنا زورًا”.

اقرا المزيد : تأهل منتخب شباب العراق رغم خسارته إلى نهائيات كأس آسيا 2023

وأضاف عماد محمد قائلًا: “اعتمدت على دكة الاحتياط، وقد كان الاحتياطيون نقطة التحول في الفريق، حددنا أخطاء إيران ولعبنا عليها، وأحرزنا الفوز.. عملنا منذ سنتين بكل حرص وجد واحترام للعراق وحصدنا نتاج جهدنا، وصعوبة عملنا تكمن في عدم وجود دوري لهذه الفئة العمرية”.

منتخب شباب العراق وبطولة كأس العالم
منتخب شباب العراق وبطولة كأس العالم

وأردف في حديثه: “شعوري اليوم كمدرب أعلى من شعوري كلاعب يتأهل إلى كأس العالم، أسسنا مجموعة لاعبين يمكنهم خدمة الكرة العراقية لمدة 15 سنة”. يُذكر أن العراق سينتظر الفائز من مواجهة أوزبكستان وأستراليا في الدور نصف النهائي من هذه المنافسة. وبات “ليوث الرافدين” على اعتاب الدخول في معسكر تدريبي في إسبانيا خلال الفترة المقبلة، سيكون محطة أخيرة لكتيبة المدير الفني عماد محمد، من أجل التحضير للعرس العالمي.

وفي تصريح, أكد نديم كريم، المدير الإداري لمنتخب شباب العراق، أن وصيف آسيا سيخوض مواجهات مع منافسين كبار خلال هذا المعسكر التدريبي. وأضاف كريم في تصريحه: “تم تأمين مباريات مع منتخب البرازيل للشباب في 25 إبريل/نيسان وقبلها بثلاثة أيام ستكون هناك مواجهة ضد منتخب الدومينيكان، ونحن بانتظار الخطاب النهائي من الاتحاد الإسباني لتأكيد مواجهة مع منتخب شباب إسبانيا في الثالث من مايو/أيار القادم، وهناك مباراة في 30 إبريل مع فريق إشبيلية تحت 21 سنة أو ريال سوسيداد أو منتخب موريتانيا، سيكون الاختيار طبعا للجهاز الفني”.

منتخب شباب العراق وبطولة كأس العالم
منتخب شباب العراق وبطولة كأس العالم
وختم تصريحه بالقول: “تسير كل الأمور كما هو مخطط لها لمعسكر إسبانيا، فقط نحن بانتظار إصدار التأشيرات من السفارة الإسبانية في بغداد خلال الأيام المقبلة، بعد أن تم تأمين حجوزات الطيران وفندق الإقامة”.

 منتخب العراق للشباب مباراة ودية مع نظيره البرازيل

يخوض منتخب العراق للشباب مباراة ودية مع نظيره البرازيل، بمدينة خيريز دي لا فرونتيرا الإسبانية، أواخر شهر إبريل/ نيسان الجاري.

وفي تصريح  أكد عضو في الجهاز الفني لمنتخب شباب العراق، السبت، أنّ لقاء البرازيل يأتي كبروفة تجريبية ضمن تحضيرات “ليوث الرافدين”، الذين نالوا أخيراً وصافة كأس آسيا تحت 20 عاماً، لمشاركتهم المرتقبة في نهائيات كأس العالم التي ستقام في مايو/ أيار المقبل.

اقرا ايضا : منتخب شباب العراق يودع كأس العرب المقامة حالياً في مصر

من جهته، أفاد الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الجمعة، بأنّ كتيبة “السامبا” ستخوض 3 مواجهات تحضيرية للمونديال في الفترة من 15 حتى 27 إبريل، ضد منافسين مختلفين: وهم جمهورية الدومينيكان والعراق وأوزبكستان أو السنغال.

وفي وقت سابق، أعلن الجهاز الفني منتخب شباب العراق بقيادة المدرب عماد محمد، قائمة تضم 35 لاعباً للالتحاق بتدريباته التي ستنطلق الأحد في العاصمة بغداد، استعداداً لنهائيات كأس العالم.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights