اخبار اقتصادية

الذهب يسجل ثاني مكاسب شهرية على التوالي و خسائر أسبوعية لخام البصرة

الذهب يسجل ثاني مكاسب شهرية  أسعار الذهب خلال تداولات يوم أمس الجمعة على خلفية انخفاض في العائدات ‏وتجدد المخاوف بشأن الاضطرابات المصرفية الأميركية.‏

وعند التسوية، ارتفعت العقود الأميركية للذهب بنحو عشرة سنتات لتغلق عند ‏‏1999.1 دولارا للأوقية، وحققت مكاسب أسبوعية بنسبة 0.43%، ومكاسب شهرية ‏في أبريل / نيسان بنسبة 0.65% والتي تعد خامس مكاسبها الشهرية في الستة أشهر ‏الماضية.‏

وأظهرت بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي في أميركا أن ضغوط الأسعار ‏الأساسية ظلت قوية، مما دفع المتداولين إلى إضافة المزيد من الرهانات على رفع ‏سعر الفائدة الأسبوع المقبل من جانب الفدرالي الأميركي.‏

وارتفع الذهب إلى أعلى مستوى له في عام واحد عند 2048.71 دولاراً للأوقية في ‏منتصف أبريل / نيسان بسبب الأزمة المصرفية.

الذهب يسجل ثاني مكاسب شهرية على التوالي و خسائر أسبوعية لخام البصرة
الذهب يسجل ثاني مكاسب شهرية على التوالي و خسائر أسبوعية لخام البصرة

خسائر أسبوعية لخامي البصرة

أغلق خام البصرة على خسارة أسبوعية للأسبوع الثاني تواليا مع انخفاض أسعار النفط عالميا.

وأغلق خام البصرة الثقيل في آخر جلسة له من يوم أمس الجمعة على ارتفاع بلغ 1.07 دولار ليصل الى 75.37 دولارا، إلا أنه سجل خسارة أسبوعية بلغت 1.57 دولارا بما يعادل 2.07%.

فيما أغلق خام البصرة المتوسط في آخر جلسة له على ارتفاع بلغ 1.07 دولار، ليصل الى 78.92 دولارا، إلا أنه سجل ايضا خسارة أسبوعية أيضا بلغت 1.59 دولار أو ما يعادل 1.97%”.

اقرا ايضا : خام البصرة: خسائر اسبوعية كبيرة بلغت 11.63 دولارا ما يعادل 10.91%

أما خام برنت فقد أغلق في آخر جلسة له من أمس الجمعة على ارتفاع بمقدار 1.17 دولار ليصل الى 79.54 دولارا، وسجل خسارة أسبوعية بلغت 2.12 دولار أو ما يعادل 2.6%.

وأغلق خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في آخر جلسة له من يوم الجمعة على ارتفاع ايضا بمقدار 2.02 دولار ليصل الى 76.78 دولارا للبرميل، وسجل خسارة أسبوعية بلغت 1.09 دولار او ما يعادل 1.4% .

وشهدت أسعار النفط الخام تراجعا خلال الأسبوع الماضي مع ضعف بيانات اقتصادية أميركية مما أثار مخاوف بشأن ركود وتباطؤ الطلب على النفط.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights