اخبار العراق

محافظ بغداد : سيطرات وهمية تجني أموالاً في طريق النباعي وطلاح الدين

أكد محافظ بغداد محمد جابر العطا، اليوم الخميس، ان بعض المؤسسات الأمنية والحكومية تعارض انجاز مشروع تطوير مداخل بغداد، فيما كشف ان هناك سيطرة على طريق صلاح الدين تجبي أموالا من سائقي الشاحنات عبر وصولات وهمية.
وقال العطا في حديث متلفز , تبثه قناة السومرية وتابعته “الشبكة” ، ان “مشاريع مداخل بغداد من المشاريع المهمة التي تحظى بعناية خاصة ومتابعة من قبل المحافظة، لكن هناك جهات ومؤسسات تعارض تنفيذ هذا المشروع وهناك جهات امنية تعارض اكمال هذا المشروع بالإضافة الى مؤسسات حكومية أخرى وجهات خاصة”.
وأضاف: “هذا المشروع كان في عام 2021 عبارة عن مشروع قشط وإعادة اكساء فقط ولكن المحافظة قدمت المشروع بصورة أخرى من توسعة المشروع وانجازه بصورة مختلفة ومستدامة وبمواصفات عالمية”.وأشار العطا الى ان “المشروع بهذه الصورة تطلب إضافة أموال كبيرة ما اوجب تدخل رئيس الوزراء من اجل المضي في انجاز هذا المشروع ورفع التجاوزات”.

اقرا المزيد : افضل 10 اعشاب تهدئ الاعصاب | تخلص من التوتر والقلق بسهولة

وبين ان “هناك جباية أموال في طريق النباعي من قبل وزارة الإسكان والاعمار وهذا موضوع خاص بهذه الوزارة ويجب ان تكون الجباية على الاوزان وليس على استخدام الطريق”، مؤكدا ان “هناك سيطرة ثانية على طريق صلاح الدين تجبي الأموال بوصولات وهمية وغير رسمية وتم التدخل من قبل المحافظة وقامت عمليات بغداد بإلقاء القبض على الجهات التي تقف وراء هذه السيطرة”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights