اخبار العراق

تفاصيل حريق جامعة التراث في العاصمة بغداد

تفاصيل حريق جامعة التراث اندلع حريق كبير في مبنى كلية التراث في العاصمة بغداد، فيما تحاول آليات فرق الدفاع المدني السيطرة على الحادث. وقع الحادث في ساعة متأخرة من مساء الإثنين 15 آيار/مايو، وطال أجزاءً واسعة من المبنى كما أظهرت مقاطع مصورة.

يضم المبنى أجهزة طبية ومواد سريعة الاشتعال فيما تحاول عشرات فرق الإطفاء السيطرة على الحادث

ويقع المبنى في منطقة المنصور، ويضم أجهزة طبية ومواد سريعة الاشتعال. فيما قالت مديرية الدفاع المدني إنّ الحريق وقع تحديدًا في نقابة الجلوجيين. وأشارت المديرية في بيان صدر بعد منتصف الليل، أنّ 40 عجلة إطفاء تشارك في عمليات إخماد الحريق.

اقرا ايضا : كتلة سنان أوغان بيضة القبان في السباق الرئاسي التركي

 أفاد مديرية الدفاع المدني ، فجر الثلاثاء، عن تمكن فرقها من إخماد حادث حريق التهم جزءا من بناية كلية التراث في بغداد.

وذكرت المديرية في بيان ورد  للشبكة ، أن “فرقها نجحت بالسيطرة واخماد حادث حريق كبير اندلع داخل بنايه مكونة من أربعة طوابق والمغلف بالواح الايكوبوند سريعة الاشتعال والمخالف لتعليمات السلامة الصادرة من مديرية الدفاع المدني عائدة الى كلية التراث الجامعة والملاصقة لبناية نقابه الجيلوجيين العراقيين في منطقة المنصور ببغداد بإشراف مدير دفاع مدني اللواء محسن كاظم علك”.

وأضاف، أن “فرق الدفاع المدني استنفرت ودفعت بثقلها في جانب بغداد الكرخ وزجت بعجلاتها التخصصية والساندة لتكافح النيران وأبعدت امتداد الحريق إلى البنايات المجاورة لتنفيذ بعدها عمليات الاقتحام المباشر ونجحت بإخماد الحريق بوقت قياسي حال دون اتساع النيران وانهت أعمال الإخماد والتبريد دون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم الأضرار المادية”.

اقرا المزيد : اشتباكات في بغداد بين الشرطة الاتحادية وفصيل مسلح

وطلب الدفاع المدني فتح تحقيقا في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights