اخبار رياضية

ليونيل ميسي .. أسرع هدف في مسيرته امام استراليا

ليونيل ميسي : حقق منتخب الأرجنتين لكرة القدم فوزا سهلا على نظيره الأسترالي بثنائية نظيفة، في مباراة ودية جمعتهما اليوم الخميس في العاصمة الصينية، وشهدت تسجيل النجم ليونيل ميسي للهدف الأسرع في مسيرته الاحترافية.

وسجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أسرع هدف في مسيرته الدولية في الفوز 2-صفر على أستراليا في الشباك بعد 79 ثانية في استاد العمال.

وحصل المشجعون على قيمة أموالهم على الفور عندما فازت الأرجنتين بالكرة في شوط أستراليا في الدقيقة الثانية ووجد إنزو فرنانديز ميسي الذي تجنب اثنين من المدافعين قبل أن يهزم الحارس بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.

اقرا المزيد.. الأردن يهزم الإمارات (2-1) في بطولة غرب آسيا

ولم ينتظر ميسى أكثر من 80 ثانية ليفتتح التسجيل للمنتخب الأرجنتيني، بتسديدة قوية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء، ليُلهب حماس نحو 70 ألف متفرج حضروا المباراة التي أقيمت على ملعب “ووركرز”.

وأكد ميسي الأسبوع الماضي رغبته في الانتقال إلى إنتر ميامي الأمريكي ، أهدافًا في سبع مباريات متتالية للأرجنتين ولم يظهر النجم الأرجنتيني أي علامات على التباطؤ قبل عيد ميلاده السادس والثلاثين الأسبوع المقبل.

 

وعزز جيرمان بيزيلا -الذي شارك في اللقاء قبل انطلاق الشوط الثاني- تقدم المنتخب الأرجنتيني، بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 68، عبر ضربة رأس رائعة، من متابعة لتمريرة عرضية من الناحية اليسرى أرسلها رودريغو دي بول.

 

وتأتي المباراة في إطار استعدادات منتخب الأرجنتين، الفائز بكأس العالم العام الماضي في قطر، للتصفيات المؤهلة لمونديال 2026، المقرر إقامتها في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

ومن المقرر أن يلعب منتخب الأرجنتين ودية أخرى مع نظيره الإندونيسي الاثنين المقبل.

في المقابل، يستعد منتخب أستراليا للمشاركة في نهائيات كأس آسيا المقررة، خلال الفترة من 12 يناير/كانون الثاني المقبل حتى 10 فبراير/شباط، بالعاصمة القطرية.

وأوقعت قرعة مرحلة المجموعات في المسابقة القارية المنتخب الأسترالي، الفائز باللقب عام 2015، في المجموعة الثانية، رفقة منتخبات أوزبكستان وسوريا والهند.

وحضر المباراة عدد كبير من المشجعين ما يقرب من 68 ألف متفرج، كانوا أغلبهم يشجعون الأرجنتين ويرتدون قمصان المنتخب الأرجنتيني.

 

وقال جراهام أرنولد مدرب أستراليا قبل المباراة “لا أستطيع رؤية أي قمصان صفراء في أي مكان”، “آمل حقًا أن يحصل ليونيل على نسبة ضئيلة من مبيعات القمصان لأنني لم أر عددًا كبيرًا من القمصان الأرجنتينية رقم 10 في حياتي!”

ميسي والصين:

وقبل المباراة، اتجهت أنظار الجماهير الصينية نحو ميسي (35 عاما) الذي يعدّه كثيرون أعظم لاعب كرة قدم على مر العصور بعد قيادته منتخب الأرجنتين للتتويج بمونديال قطر 2022.

واحتشد مئات من المشجعين الصينيين وهم يلوحّون بأعلام الأرجنتين، ويرتدون قميص ميسي خارج فندق المنتخب منذ وصول البعثة السبت الماضي.

واصطفت الحشود في شوارع تخضع لحراسة مشددة على أمل إلقاء نظرة على اللاعب كل مرة يذهب فيها إلى التدريبات رفقة زملائه بالمنتخب.

وظل ميسي بعيدا عن الأنظار، لكن ذلك لم يخمد حماسة الجماهير.

وروى أحد المشجعين قصة تصلح لفيلم هوليودي، إذ قال إنه قضى ليلة داخل فندق “فور سيزونز” في محاولة للقاء ميسي وزملائه عن قرب.

وأضاف الرجل الملقب بـ “لين” لوكالة الصحافة الفرنسية “اختبأت أولا في خزانة البوّاب، ثم صعدت إلى الطابق الذي يوجد فيه المنتخب عبر درج النجاة من الحريق”.

اقرا كذلك.. نهائي دوري أبطال إفريقيا .. التشكيل الرسمي والقنوات الناقلة مع ابرز التوقعات

لكن أمن الفندق ألقى القبض عليه واستجوبه قبل إطلاق سراحه.

وقال مشجع آخر يدعى “لي ويهوا” إنه سافر بالطائرة من مدينة شينغن مسقط رأسه جنوب الصين، متوجهًا مباشرة إلى الفندق.

وأوضح أنه لا يملك حتى تذكرة للمباراة الودية في ملعب “العمال” الذي يسع 68 ألف متفرج، وقد بيعت تذاكرها بسرعة هائلة.

وكشف المشجع البالغ 29 عاما والذي لم يسبق له أن زار بكين من قبل “أريد فقط أن أشعر بالأجواء”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights