فن

وفاة الفنان علاء عبد الخالق بعد صراع مع المرض عن عمر 59 عاماً

لقد انتشر خلال الساعات الأخيرة خبر وفاة الفنان علاء عبد الخالق علي مختلف مواقع التواصل الاجتماعي وسط حالة من الصدمة انتابت الوسط الغنائي ومحبي المطرب علاء عبد الخالق، حيث يعد واحداً من اهم الأصوات الغنائية البارزة التي تألقت في فترة التسعينات وحظي بانتشار اسمه بشكل كبير نظراً لنشاطه الفني خلال هذه الفترة.

اقرا ايضا : نفوق الأسماك في العراق الأسباب والمعالجات

وفاة الفنان علاء عبد الخالق بعد صراع مع المرض

لقد توفي الفنان علاء عبد الخالق نجم التسعينات في الساعات الأولى من يوم الثلاثاء، وذلك عن عمر 59 عاماً بعد صراع مع المرض، مما أصاب الوسط الغنائي بصدمة وحزن كبير، وتقرر تشييع جثمان الفنان الكبير الراحل علاء عبد الخالق من مسجد الشرطة بالشيخ زايد ظهر اليوم الثلاثاء 4 يوليو 2023.

وسيتم دفن جثمان الراحل علاء عبد الخالق في مقابر العباسية بميدان الجيش، وذلك وفقاً لما نقل ما ذكره الدكتور محمد عبد الله المتحدث باسم نقابه المهن الموسيقية.

واعلن الفنان حسام حسني عن وفاة علاء عبد الخالق عبر حسابه الرسمي بموقع الفيسبوك، قائلاً: “علاء عبد الخالق في ذمة الله ادعوا له بالرحمة .. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

كما نعاه عدد كبير من النجوم منهم عمرو دياب ومصطفى قمر وايهاب توفيق وحميد الشاعري ومحمد فؤاد ومحمد دياب ومراد مكرم وغيرهم الكثير من النجوم.

نعت نقابة المهن الموسيقية الراحل علاء عبد الخالق في بيان جاء فيه: ” ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقينا نبأ وفاة الفنان الخلوق علاء عبد الخالق”.

شاهد ايضا :فنانة زارت الكعبة 8 مرات وحفظت القرآن وتسببت في طرد عادل إمام من عمله

كما تابعت قائلة: “لذا يتقدم النقيب العام لنقابة المهن الموسيقية ومجلس الإدارة والجمعية العمومية إلى عائلته وذويه بأصدق التعازي الحارة، سائلين المولي عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان،.. “إنّا لله وإنّا إليه رجعون”.

من هو علاء عبد الخالق

ولد علاء عبد الخالق في القاهرة يوم 23 فبراير 1964 ميلادياً ويبلغ من العمر 59 عاماً، تخرج الفنان علاء عبد الخالق من معهد الموسيقى العبرية، وتخصص في العزف على آلة الناي، حيث يعد واحداً من نجوم الكاسيت في الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي.

وفاة الفنان علاء عبد الخالق بعد صراع مع المرض عن عمر 59 عاماً
وفاة الفنان علاء عبد الخالق بعد صراع مع المرض عن عمر 59 عاماً,

حقق الفنان علاء عبد الخالق نجاحاً كبيراً مع منى عبد الغني وحنان مكونين فرقة الأصدقاء وبالتعاون مع الموسيقار الراحل عمار التشريعي.

لقد قام علاء عبد الخالق بطرح حوالي ثمن البومات غنائية خلال فترة التسعينات والتي حققت نجاحاً كبيراً في هذا الوقت.

وخاصة انه قد اشتهر قبلها مع الفنانة “منى عبد الغني والمطربة حنان” في فرقة الأصدقاء الذين احدثوا نقلة نوعية في عالم الغناء في هذا الوقت.

اقرا ايضا :جواز مرور أفلام “للكبار فقط”

البومات الفنان علاء عبد الخالق

وقد جاءت البومات علاء عبد الخالق في الفترة التسعينات على النحو التالي:

  • راجعلك 1990
  • البوم هتعرفيني 1991
  • البوم اتغيرتي 1992
  • البوم مكتوب عام 1993
  • البوم لازم عام 1995
  • البوم طيارة ورق 1997
  • البون الحلم 1998
  • البوم الليلة عام 2000

كما اشتهر علاء عبد الخالق بـ أن لديه قدرة على تقديم تنوع كبير في اغانيه سواء مع الإيقاع السريع مثل دفتر مواعيد، او الكلاسيكية الهادئة مثل “تغيرتي” وبالتالي كان هذا الفنان بمثابة رمانة الميزان في جيله لفترة طويلة شكلت له قاعدة جماهيرية كبيرة.

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على تفاصيل وفاة الفنان علاء عبد الخالق الفنان الكبير والذي أحدثت وفاته ضجة في الوسط الفني، ونعاه عدد كبير من المطربين بالاضافة الى نقابة المهن الموسيقية، كما تعرفنا على بعض المعلومات عن الفنان الراحل علاء عبد الخالق وذلك من خلال موقع شبكة عراق الخير.

عمليات بحث ذات صلة

  • سبب مرض علاء عبد الخالق
  • زوجة علاء عبد الخالق
  • علاء عبد الخالق ويكيبيديا

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights