فن

تفاصيل محاولة اغتيال عادل امام من قبل الجماعات الإسلامية

لقد اثارت محاولة اغتيال عادل امام ردود أفعال واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعدما كشف عنها محمد كروم المكلف من الجماعة الإسلامية بتنفيذ واقعة الاغتيال.

قرر محمد كروم الخروج عن صمته واعترف بمحاولة اغتيال عادل امام في فيلم وثائقي عرضته قناة العربية، وتصدر اسم عادل امام محركات البحث اليوم في مصر والعالم العربي على جميع مواقع التواصل الاجتماعي.

تفاصيل محاولة اغتيال عادل امام

لقد كلف محمد كروم باغتيال عادل امام وذلك من قبل الجماعة الإسلامية التي كان ينتمي اليها.

حيث كلفته تلك الجماعة بـ اغتيال عادل امام وجاءه التكليف باغتياله في عام 1994 ميلاديا، بسبب فيلم الإرهابي الذي وصفه محمد كروم بانه استفز الجماعات الإسلامية كلها.

وقد كشف محمد كروم في فيلم وثائقي العربية انه كان هناك تخطيطاً من جماعة الجهاد لاغتيال عادل امام، وتم تكليف المجموعة التي استهدفت رئيس الوزراء الراحل “عاطف صدقي” ولكن تم القبض على المجموعة بعد عملية عاطف صدقي والطفلة شيماء.

وأوضح محمد كروم ان عادل امام كان هدفاً للجماعة الإسلامية التي كان ينتمي اليها مؤكداً انه كان هدفاً من جميع الجماعات الإسلامية الراديكالية.

تفاصيل محاولة اغتيال عادل امام من قبل الجماعات الاسلامية
محمد مكرم وطارق الزمر,

وأثارت محاولة اغتيال الفنان المصري عادل امام من قبل الجامعات الإسلامية ردود فعل واسعة من قبل الرواد، كاشفين عن المكان الذي استهدف فيه عادل امام في محاولة الاغتيال وتم وصف تاريخ عادل امام الفني بانه تاريخ نضالي أيضا.

وعلق دكتور احمد يسري على محاوله اغتيال الفنان المصري عادل امام من قبل الجماعات الإسلامية قائلا: “”#عادل_إمام_ذاكرة_مصرية وثائقي رائع عن الزعيم.. رحلة حياة… عبقرية الاستمرار النجم الأول وصاحب أعلى أجر في العالم العربي لأكثر من 50 سنة ليست من فراغ. آخر جزء في الفيلم قصة محاولة قتل الزعيم.. ومن قرر قتله وأين وكيف.. وما تلى هذا من محاولة القتل المعنوي”.

اما بالنسبة لـ ميرا دوندوسا فقالت: ” هل يعلم كاره فيلم الإرهاب والكباب أن الفنان الاستاذ عادل إمام كان مهدد بالاغتيال من الجماعات الارهابية عشان كان واقف ضدهم”.

ورد احمد ربيع قائلا: “عادل امام مكنش معرض للاغتيال عشان مجرد أفلام عادل امام كان ليه تاريخ نضالي ضد الجماعات الإرهابية هو اللي خلاهم يتجننوا”.

تأمين منزل الفنان المصري عادل امام

وقد قالت مارينا وجيه: ” لحد يومنا هذا في تأمين من الشرطة مصاحب لبيت عادل امام، معرفش ومعاه لما يتحرك ولا لأ”.

أما زيدان نجد فعلق قائلًا: “محاولة اغتيال عادل إمام بعد فيلم الإرهابي، تم تكليف محمد كروم بهذه المهمة”

وأضافت لمياء حاتم: “ربنا يطول بعمرك عادل إمام فنان صادق بفنه مع نفسه ومع الجمهور”.

وقال دياب محمود: “المُكلف باغتيال الزعيم: خططت لإطلاق الرصاص عليه أمام مسرح الزعيم أثناء عرض “بودي جارد” محمد كروم عضو الجماعة الإسلامية: الخطة كانت في البداية اغتيال محمد سيد طنطاوي والزمر تراجع وكلف باغتيال عادل إمام”

وقال محمد كروم انه تم تكليفه من قبل القيادي بالجماعة الإسلامية عبود الزمر حيث كان في السجن، باغتيال الفنان عادل امام مؤكدا ان الخطة كانت في البداية اغتيال شيخ الازهر الراحل محمد الطنطاوي حين كان مفتي مصر، وذلك بسبب موافقته على اعدام قتلة الكاتب فرج فوده.

تفاصيل محاولة اغتيال عادل امام من قبل الجماعات الاسلامية
تفاصيل محاولة اغتيال عادل امام,

واخبره محمد كروم في الزيارة ان الأعضاء في الخارج يريدون مفتي مصر محمد طنطاوي وامره الزمر بإخبارهم بالتراجع عن ذلك لتجنب الهجوم الشعبي الواسع وتبديل الامر باغتيال الفنان عادل امام.

وأكد كروم أن عبود الزمر قال أنذاك: “اقتلوا عادل إمام ومحدش يسألني في حاجة”.

وتم بالفعل رصد عادل امام لفترة ومعرفة كافة مواعيده وكان مقرر ان يتم اطلاق النار عليه امام المسرح، حيث اعتبرته الجماعة انه تجاوز كل الخطوط الحمراء بعد فيلم الإرهابي ولكن محاولة الاغتيال لم تتم.

 

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على تفاصيل محاولة اغتيال عادل امام من قبل محمد كروم الذي كان مكلف بذلك من قبل الجماعة الإسلامية، وذلك في فيلم وثائق عرضته قناة العربية، وذلك من خلال موقع شبكة عراق الخير.

أسئلة طرحها الآخرون

  • من الذي اكتشف عادل امام؟
  • هل عادل امام حي يرزق؟

 

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights