مقالات

عباس محمد من ذوي الهمم يصل الى العالمية برفع الاثقال

عباس محمد من ذوي الهمم يصل الى العالمية برفع الاثقال – لقد انجبت العراق شخصاً رياضياً عمل علي تجاوز اعاقته وآلامه وهو “ عباس محمد من كركوك “وهو لاعب بناء اجسام واثقال من ذوي الهمم، ومن خلال هذا المقال سنتعرف علي كيف واجه عباس محمد هذه الإعاقة متحدياً جميع الظروف من خلال موقعنا شبكة عراق الخير.

اقرا :فيلم رومانسي ام أحداث حقيقية أكثر الأفلام العالمية نجاحاً التي لاتنسى

من هو عباس محمد من ذوي الهمم؟

يدعي عباس محمد من كركوك ولد في 1983 ميلادياً، ويبلغ من العمر 40 عاماً متزوج ولديه 3 أطفال.

تعرض عباس محمد في طفولته لحادث جعله يعاني من امراض والتي انتهت بـ اصابته بالإعاقة، ولكنه عمل علي مواجهة كل ذلك وتعلم السياقة والسباحة، ولكنه لم يكتفي بذلك.

وفي عام 1996 بدأ عباس محمد من ذوي الهمم في تعلم بناء الاجسام حيث ظلت هوايته الوحيدة والمفضلة هي حمل الاثقال والتي استمر بها حتي 2007 وكانت مجرد هواية بالنسبة له.

اقرا ايضا : وفاة الفنانه امل عباس بعد صراع مع المرض

ولكن بعد ذلك حصل عباس محمد علي دعم نفسي اكبر من أصدقائه وأقاربه وقاموا بتشجيعه ليطور من ذلك، وحصل علي اكثر من 9 ميداليات محلية، بالاضافة الي الكثير أيضا من الميداليات العالمية.

وفي عام 2014- 2015 استطاع ان يكون في المنتخب العراقي لذوي الهمم، حيث شارك عباس في حوالي 13 دولة وحصل علي الكثير من الأوسمة وكان يطمح الوصول لـ الأولمبياد دائما حتي هذا الوقت.

 

عباس محمد من ذوي الهمم يصل الى العالمية برفع الاثقال
عباس محمد من ذوي الهمم,
عباس محمد من ذوي الهمم يصل الى العالمية برفع الاثقال
عباس محمد من ذوي الهمم,

وقال عباس محمد خلال لقاء له انه في البداية كان ضعيفاً ولم يستطع تحدي الإعاقة بسهولة حيث لم سهلاً التجول بـ العجاز و الكرسي الخاص بذوي الهمم، ولكنه عندما قرر تعلم رياضة البناء الشامل ” لعبة القوة البدنية” أي بناء الاجسام استطاع بالفعل تحدي الإعاقة واستمد منها قوته.

كان عباس دائما ما يجد صعوبة في التنقل لأماكن مختلفة وذلك بسبب وزنه الذي كان يصل الي 118 كيلو، بالاضافة الي عدم توافر الإمكانيات اللازمة في الشوارع لسهولة التنقل بالكرسي الخاص به.

اقرا ايضا : رسومات فريق أثر الفراشة يزيين ازقة بغداد القديمة

مشاهير تحدوا الإعاقة

كان يعاني من إعاقة سمعية وكبرت معه واصبح أصم، ولكنه استطاع اخترع الكثير من الأجهزة التي كان لها تأثير كبير علي البشرية، مثل: تطوير جهاز الفونوغراف وآلة التصوير السينمائي، والمصباح الكهربائي.

حصل توماس علي براءة اختراع أمريكية باسمه، بالاضافة الي الكثير من الشهادات الأخرى في بريطانيا وفرنسا وألمانيا.

  • لويس برايل ” مخترع نظام الكتابة والقراءة المعروف “

عاني لوس برايل من فقدان البصر بسبب حادث ولكنها استطاع التغلب على ذلك واحدث ثوره بإنشائه نظام برايل، فهو نظام كتابة وقراءة عالمية يستخدمه الأشخاص في المكفوفين او الذين يعانون من ضعف حاد في البصر.

حيث يقوم نظام برايل على ان الشخص الكفيف يقرأ بتمرير أصابعه على حروف مكتوبة بنتوءات بارزة من واحد الى 600 ومن ثم تم انشاء هذا النظام في كل اللغات المعروفة.

  • البرت اينشتاين

كان يعاني اينشتاين من متلازمة اسبرجر والتي تعد احدى اضطرابات التوحد حيث كان فاشلاً دراسيا كما يقال عنه، ومع ذلك طور النظرية النسبية، ونشر ابحاثاً كثيرة في الفيزياء، واصبح عالم فيزيائي وأفاد بـ أن الطاقة والكتلة متكافئتان، وحصل على جائزه نوبل في الفيزياء.

اقرا ايضا :السيرة الذاتية لعالم الفيزياء البريطاني الراحل “ستيفن هوكينغ”

كان يعاني من مرض تصلب جانبي ضموري، وكان يتطور بشكل كبير وبسبب اجرائه عملية جراحية في القصبة الهوائية، اصبح غير قادراً على النطق او تحريك ذراعه او قدمه واصبح غير قادر على الحركة تماماً.

ولكنه اكتشف الظاهرة التي أصبحت باسمه “اشعاع هوكينج” حيث تصدر الثقوب السوداء اشعة ثم تتلاشى.

بالإضافة الى أبحاث نظرية في علم الكون وابحاث حول العلاقة بين الثقوب السوداء الدنماركية الحرارية، وله الكثير من الدراسات عن التسلسل الزمني، وقام بتأليف الكثير من الكتب النظرية والعلمية.

اقرا ايضا  : تعرف على علماء غيروا بأفكارهم مجري الحضارة والحياة البشرية

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على عباس محمد من ذوي الهمم الذي وصل الى العالمية برفع الاثقال، وحصل على الكثير من الميداليات المحلية والعالمية، وشارك في اكثر من 13 دولة، وكان يطمح للوصول الى الاولمبياد بالاضافة الى بعض المعلومات الشخصية عنه وذلك من خلال موقع شبكة عراق الخير.

 

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights