مقالات

مهرجان العلمين الجديدة “اكبر حدث ترفيهي بالشرق الأوسط”

مهرجان العلمين الجديدة “اكبر حدث ترفيهي بالشرق الأوسط” – مصر خلال الفترة القادمة علي موعد مع اكبر مهرجان ترفيهي لتنشيط السياحة الداخلية والخارجية “مهرجان العلمين الجديدة”  وبفاعليات فنية ورياضية ضخمة وغيرها علي ارض العلمين الجديدة، وذلك في الفترة من 13 يوليو حتي 26 أغسطس.

حيث تستضيف مدينة العلمين الجديدة الحدث الترفيهي الأكبر بالشرق الأوسط، ومن المقرر ان تبدأ أولى فعاليات مهرجان العالمين الجديدة خلال الايام القليلة القادمة ويستمر طوال موسم الصيف لتقديم تجربة صيفية فريدة من نوعها على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

حيث يستضيف المهرجان حوالي مليون زائر من جميع انحاء الوطن العربي ليضم العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، بالاضافة الى معارض وعروض ترفيهية مختلفة في اول واكبر واجهة سياحية وترفيهية إقليمية متكاملة بمدينة العلمين الجديدة.

كما يضم المهرجان مجموعة من ابرز الفنانين من الوطن العربي والعالمي، بالإضافة الى المشاركات الدولية للرياضات المختلفة في احداث المهرجان الرياضية.

مهرجان العلمين الجديدة

سوف يُعقد المهرجان في مدينة العلمين في الفترة بين 13 يوليو حتى 26 أغسطس المقبل الذي يضم عدد من الأنشطة الترفيهية والرياضية: والتي تتمثل في الآتي:

  • حيث يضم المهرجان حوالي 12 نشاط رياضي وترفيهي
  • ويضم أيضا عرض أزياء عالمي والذي يشهد حضور افضل 10 مصممي أزياء في الوطن العربي.
  • تنظيم كرة القدم الشاطئية والتي يشارك بها اكثر من 40 نجماً من نجوم الفن.
  • تنظيم بطولة ترياثلون سباقاً ثلاثيا و بطولة بادل عالمية.
  • تقام حفلات لفنانين محليين وعرب عالميين
  • عروض الطائرات ” RC “
  • بطولة التجديف.
مهرجان العلمين الجديدة اكبر حدث ترفيهي بالشرق الأوسط
مهرجان العلمين الجديدة,

المشاركون في مهرجان العلمين الجديدة

يشارك في المهرجان الكبرى شركات التنظيم والحفلات في مصر والوطن العربي، حيث يعملوا على تنظيم مهرجان العلمين الجديدة، وتقام فعاليات واحداث المهرجان في ثلاث مناطق رئيسية على مستوى مدينة العلمين على مدار الساعة.

ويتم توفير كافة الخدمات العامة بأعلى المعايير الدولية المتقدمة، مما يساعد على تحقيق تناسب مع تصميم المدينة فيما يسمى بمدينة الجيل الرابع.

كما تقدم مدينة العلمين الجديدة تجربة سياحية متكاملة، وذلك من خلال المنطقة الشاطئية والمنطقة التاريخية والمدينة الثقافية والتي تعرف بمدينه الفنون، وتُبنى على مساحه 260 الف فدان وتشمل على قاعات تدريب واوبرا وسينمات ومسرح روماني للحفلات والعروض الترفيهية، بالاضافة الى متحف ومكتبة ثقافية ومبنى لتنمية المهارات البدوية الموجودة بالمنطقة للحفاظ على الطابع التائي لمدينة العلمين.

مدينة العلمين الجديدة

تضم مدينة العلمين على 15 برج يبلغ ارتفاعهما 100 م بتكلفة نحو 28 مليار جنيه، تتميز المنطقة بوجودها على شاطئ البحر المتوسط بشكل مباشر ووجود أطول ممشى سياحة في العالم على شاطئ البحر والذي ابلغ طوله 14 كلم.

بالاضافة الى وجود اكبر وأول مركز ترفيهي وسياحي متكامل في مدينة العلمين الجديدة “المجمع التجاري الترفيهي” على البحر بشكل مباشر امام منطقة الأبراج الذي يضم حوالي 40 مبنى او مركز تجاري كبير واكثر من 350 علامة، بالاضافة الى العديد من الوسائل الترفيهية والسياحية بالمكان.

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا علي مهرجان العلمين الجديدة والذي من المقرر انه ينعقد بين 13 يوليو حتى 16 أغسطس ويجمع الكثير من الأنشطة الترفيهية والرياضية، بالاضافة الى عروض الأزياء المميزة وغيرها من الأنشطة الأخرى وذلك من خلال موقع شبكة عراق الخير.

 

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights