فن

مرض الفنان يحيى بيازي

حظي الممثل السوري يحيى بيازي بتضامن واسع من جانب عشاقه ومحبيه، عقب ظهوره الأخير خلال مقطع فيديو.

وبدا واضحا أن الحالة الصحية للممثل السوري يحيى بيازي ليست على ما يرام.

رغم حالة التضامن الواسعة التي قوبل بها المقطع، إلا أن حقيقة مرض الفنان السوري غير معروفة حتى اللحظة، فلم يصدر أي بيان يوضح فيه ما يعاني منه

اقرا ايضا : شركاء في الاستدامة: برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

ظهور مفاجئ

بدأت القصة من تداول مقطع فيديو عبر تطبيق “تيك توك”، خلال ظهر “بيازي” في محادثة مع زميله الفنان وائل شرف، خلالها فوجئ متابعوه من الهيئة الشاحبة التي ظهر عليها، قبل أن يُفاجأوا بعدم قدرته على التحدث بطلاقة.

فبين جملة وأخرى تلعثم الفنان السوري بحسب ما ظهر جليًا خلال المقطع، الذي اشتكى خلاله من الإهمال، فقال بتأثر إنه لا يحظى بسؤال زملائه مطلقًا، في أمر أصابه بحزن شديد

مرض الممثل السوري يحيى بيازي

خلال الأيام الماضية، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ترجيحات بشأن الحالة الصحية لـ”بيازي” دون تأكيد منه.

فأفادت وسائل إعلام محلية بأن الفنان السوري يعاني من شلل نصفي، ناجم عن إصابته بجلطة في المخ.

في المقابل، رجحت منصات إعلامية أخرى، أن يكون “بيازي” قد أصيب بمرض التصلب اللويحي، الذي بدوره يؤثر على الحبل الشوكي والمخ، ومع تقدم الحالة يتلف الغشاء المحيط بالخلايا العصبية.

دعم الممثل السوري يحيى بيازي

مع تفاعل كثيرين عبر منصات التواصل الاجتماعي بمقطع “بيازي”، بادر عدد من الفنانين السوريين إلى دعم زميلهم، فنشرت النجمة سلاف فواخرجي صورة له عبر “فيسبوك”، وووجهت رسالة إليه: “سلامتك أبو أوس الغالي.. الله يكون معك وعم ندعيلك وكلنا جنبك وناطرينك”.

شاهد المزيد : أنواع البهارات العراقية الأكثر استخداما

كذلك حرصت النجمة وفاء موصللي على دعم زميلها خلال مقطع فيديو، ذكرت خلاله أنه جميع الفنانين يساندون “بيازي”.

كذلك نشرت النجمة السورية أمل عرفة صورة لزميلها، وعلقت عليها بقولها: “سلامتك يا زميلنا ورفيقنا المحترم.. ما كنت بعرف إنك مريض لحتى شاهدت الفيديو لوائل شرف العزيز وهو مستضيفك.. قلبي معك ودعواتي بالشفاء التام يا رب”.

مرض الفنان يحيى بيازي
مرض الفنان يحيى بيازي

طلبت الموت الرحيم في أوروبا بسبب مرضي

كشف يحيى بيازي تفاصيل إصابته بمرض التصلب اللويحي والصعوبات التي واجهها بسبب هذا المرض، حيث كشف أن أعراض المرض ظهرت عليه خلال تصوير مسلسل “صالون زهرة” وكان خائفًا من الحديث عن مرض لمدير الإنتاج للحفاظ على عمله.

وقد لفت بيازي أن مدير التصوير اعتقد أنه يشرب الكحول قبل العمل، ولكنه أدرك الحقيقية في النهاية، وقد أكد بيازي أن مدير الإنتاج تأثر بحالته وقرر دعمه، واضطر يحيى الاعتذار عن تصوير باقي المسلسل والسفر إلى أوروبا ليكمل رحلة العلاج، وقد روى تفاصيل رحلة العلاج الصعبة.

تمنيت الموت الرحيم

وكشف يحيى بيازي خلال حلوله ضيفًا في برنامج “شو القصة” إنه علم عن مرضه وعن الحالات المشابهة له، ولهذا السبب تمنى الموت الرحيم في أحد مستشفيات أوروبا بسبب خوفه من مضاعفات المرض، وقال في البرنامج: “تبعات المرض كانت كارثة ما كنت متقبلاً حدا يشوفني بهي الحالة”.

وقد تحدث بيازي عن ندمه من القراءة عن هذا المرض من خلال الإنترنت، حيث فزع عندما علم مضاعفات هذا المرض، ولكنه علم في النهاية أن حالته الصحية أبسط بكثير من الحالات الأخرى، وقد كان هذا السبب في طلبه الموت الرحيم في أحد المستشفيات الأوروبية.

مرض الفنان يحيى بيازي
مرض الفنان يحيى بيازي

وقد أوضح بيازي أنه تلقى دعمًا ومساندة كبيرة من العديد من النجوم، ولكنه رفض مساعدة الكثير منهم رغم حاجته للمساعدة، وقال: “قالوا لي سلامتك بدون ما يقولوا لي سلامتك”،  وقد بدأ رحلة العلاج في العاصمة اللبنانية بيروت بدعم من الفنان قصي خولي والمنتج فراس العمري، وأوضح أنهما وضعا في سيارة وتوجها به إلى بيروت وتكفلا بعلاجه هناك.

وقد انتشر منذ أشهر فيديو للفنان يحيى وهو يعاني من المرض، حيث عانى من صعوبة في النطق بسبب إصابته بمرض التصلب اللويحي، وهو مرض عصبي مزمن يصيب الجهاز العصبي المركزي ويؤدي إلى تصلب في الخلايا وبالتالي بطئ في حركة الجسم.

اقرا المزيد : شخصيات DRAGON BALL SUPER مثل SON GOKU وVEGETA والمزيد تدخل أرض المعركة عبر تحديث 2.7 في لعبة ببجي موبايل

عن الممثل السوري يحيى بيازي

الفنان السوري يحيى بيازي هو من مواليد سنة 1981. تخرج في قسم التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية في العاصمة دمشق.

ذاع صيت “بيازي” في عدد من الأعمال الدرامية الشهيرة التي شارك فيها، منها على سبيل المثال لا الحصر مسلسلات “باب الحارة”، و”عطر الشام”، و”حارس القدس”، و”الكندوش”، وغيرها الكثير.

سئلة طرحها الآخرون

عمليات البحث ذات الصلة

ديانة يحيى بيازي
يحيى بيازي وزوجته
مرض يحيى بيازي
مسلسلات يحيى بيازي

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights