اخبار العالم

تفاصيل اغتيال مؤيد حميدي مسؤول الغذاء باليمن (فيديو)

تفاصيل اغتيال مؤيد حميدي مسؤول الغذاء باليمن – في يوم جمعة امس بعد أداء مؤيد حميدي  المسئول العالمي للغذاء في اليمن والذي يحمل الجنسية الأردنية وينحدر من أصول فلسطينية  لصلاة الجمعة في مدينة “تعز” اليمنية، وقعت جريمة بشعة راح ضحيتها، حيث أطلق مجهولون الرصاص عليه بلا رحمة وفارق الحياة على الفور.

اثار هذا الحدث المأساوي موجة من الجدل والرفض لهذا العمل الإجرامي الشنيع، حيث أصدرت الحكومة اليمنية بيانًا رسميًا نددت فيه بهذا العمل البشع وطالبت الجميع بالوقوف ضد الإرهاب ومحاربته بشكل حازم.

اقرا ايضا : رابط نتائج الثانوية العامة اليمن 2023

الان من خلال هذا المقال سنتعرف عل تفاصيل اغتيال مؤيد حميدي مسؤول الغذاء باليمن ومن هو قاتل مؤيد حميدي من خلال موقعنا شبكة عراق الخير.

تفاصيل اغتيال مؤيد حميدي مسؤول الغذاء باليمن

بعد صلاة الجمعة امس ذهب الرجل مؤيد حميدي مسؤول الغذاء المخضرم إلى أحد المطاعم الرائجة بمدينة “التربة” التي تقع جنوب محافظة تعز، للاستمتاع بوجبة غداء هادئة كما يعمل يوميًا، ولكنه لم يكن يعلم أن يد الغدر والخيانة تنتظره هناك، حيث فتحت عليه نيران مجهولة من قبل مرتزقة الظلام، وسرعان ما راحوا يطلقون النار بدم بارد عليه، ورحل بعيدًا عن هذه الدنيا المليئة بالظلم والعنف.

مع مقتل مؤيد حميدي أحد أهم المسؤولين في برنامج الغذاء العالمي باليمن، انهارت الكثير من الآمال والجهود الكبيرة التي بُذلت للحد من المجاعة وتوفير المساعدات الغذائية للفقراء والمحتاجين، لقد خسر البرنامج بطلًا حقيقيًا، رحيله تسبب في هزة قوية أثرت على استقرار وجدوى المشروع في البلاد.

لم يكن مؤيد حميدي معروفًا فقط بكفاءته المهنية وقدرته على الإدارة، بل كان أيضًا شخصية محبوبة بين زملائه وأصدقائه، تدفقت التعازي والرثاء من العديد من الناس على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أبدى الجميع حزنهم العميق واستياءهم من هذه المأساة الكبيرة.

وتحوّلت سوشيال ميديا إلى مكان يجتمع فيه الناس لتبادل الدعم والعواطف، وللتعبير عن مدى ألمهم جراء فقدان شخص يمثل الأمل بالتغيير والتحسين.

اقرا المزيد : تكنو تدعو الى اكتشاف جمال العراق من خلال حملة ملهمة ومثيرة

حيث قال أحمد البكاري:  “تجد الناس في البوفية في البقالة في الشارع فوق الباص يتحدثون عن حادثة مقتل مسؤول برنامج الغذاء العالمي مؤيد حميدي في #تعز، الجميع مستاء ومستنكرين الحادثة الشنعاء لمسؤول يعمل على تقديم المساعدات للناس المحتاجين في ظل الحاجة بسبب حرب الحوثي، وكضيف يتواجد في مدينتهم”.

وقال شخص يدعي “أبو حكيم”:  “مؤيد حميدي، يجب القبض على الجاني وتقديمه للمحاكمة .ما قام به هو عيب اسود في الأعراف القبلية اليمنية وهي جريمة شنعاء لا تغتفر”.

قال ارسلان السليماني في تغريدة له علي تويتر: “اغتيال موظف أممي كبير مدير برنامج الغذاء العالمي مؤيد حميدي الذي يحمل الجنسية الأردنية على يد مسلح مجهول في منطقة التربة بمحافظة #تعز اليمنية، هيا سلموا لي على اللي قال” تعز بيئه ملائمه افضل من عدن|، الحمد لله على نعمه الانتقالي”.

وقال “هاجس صالح”: اليوم قبل العصر في تعز- منطقة التربة، قام مسلح مجهول على متن دراجه نارية باغتيال مدير برنامج الغذاء العالمي مؤيد سعيد حميدي اردني الجنسية خلال تواجده في أحد المطاعم. لاحظوا يا عالم كيف حكومة الفنادق فاشلة في حماية وتامين موظفي البرنامج الغذائي، فكيف لهم بإدارة دولة او اقامة نظام!”.

شاهد ايضا : رابط تحميل لعبة جراند ثفت أوتو 5 “Gta 5”

كما قال سالم صالح اليافعي: “اغتيال رئيس فريق برنامج الغذاء العالمي في تعز مؤيد حميدي وهو أردني الجنسية قتل برصاص مسلح بمدينة التربة بمحافظة تعز حكومتنا، في الجنوب لا يهمها أمن وأمان المواطن اللهم عز الجنوب وأهله بدوله، كريمه عفيفه شريفه حكيمه هاشميه، تعز الجنوب وأهله واليمن عامه”.

ضبط منفذ عملية اغتيال مؤيد حميدي 

لقد نجحت الشرطة اليمنية في القبض على منفذ عملية اغتيال مؤيد حميدي مدير فريق برنامج الغذاء العالمي

وقد ذكر المركز الإعلام الأمني لشرطة محافظة تعز اليمنية اليوم السبت أن: ” بعد عمليات بحث، ونشر بيانات القاتل، في أقسام الشرطة، نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط المتهم”.

وقد قال مستشار مدير أمن محافظة تعز ” يحيى العتواني”: ” إنه تم التعرف على هُوية منفذي الهجوم الذي أدى لمقتل رئيس فريق برنامج الأغذية العالمي”.

وأوضح العتواني أن: “الشرطة نشرت الدوريات، وتعقبت خط سير المتهم، حتى تم القبض عليه، مؤكدًا أن الأجهزة المختصة لديها خطة محكمة لتأمين مسؤولي المنظمات الدولية”.

تفاصيل اغتيال مؤيد حميدي مسؤول الغذاء باليمن
منفذ عملية اغتيال مؤيد حميدي,

وكشفت وزارة الداخلية اليمنية هوية المتهم الرئيسي في اغتيال مؤيد حميدي وهو أحمد يوسف الصرة، ودعت كافة الجهات بالتنسيق في إلقاء القبض عليه.

اقرا المزيد : تظاهرات في بغداد تنديدًا بـ تدنيس القرآن في السويد

اغتيال المسؤولين الدوليين في اليمن

ولم يكن مؤيد حميدي هو المسؤول الدولي الوحيد الذي يتعرض لحادث اغتيال في اليمن.

فقد تم اغتيال موظف لبناني يعمل في الصليب الأحمر في أبريل 2018، ولفظ أنفاسه الأخيرة على يد مسلحين مجهولين في منطقة الضباب عند المدخل الجنوبي الغربي لمدينة تعز.

من خلال هذا المقال نكون قد تعرفنا علي تفاصيل تفاصيل اغتيال مؤيد حميدي مسؤول الغذاء باليمن وذلك من خلال موقعنا شبكة عراق الخير.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights