اخبار العراق

اخر تفاصيل الاعتداء على ضابط مرور .. الداخلية تتفاعل وكتلة نيابية تحقق

الاعتداء على ضابط مرور : حادثة اعتداء امراتين على ضابط برتبة رائد يعمل في مديرية المرور العامة ضمن منطقة الحارثية، بعد ارتكابهن مخالفة مرورية، بحسب ماتداولته وسائل التواصل الاجتماعي وانتشار فديو يصور الحادثة , احدثت تفاعل اجتماعي كبير على مستوى العراق واثارت جدلا واسعا.

وأعلنت قيادة شرطة بغداد الكرخ، مساء الجمعة، عن القبض على المعتديتين (على ضابط المرور) وايداعهما التوقيف وفق مذكرة قبض قضائية، وفق المكتب الإعلامي لوزير الداخلية.

أحدثت المقاطع ضجة واسعة في الشبكات الاجتماعية العراقية، حيث انقسمت الآراء بين مشيدة بموقف الضابط ومطالبة بمعاقبة من اعتديتا عليه ومنع الاستقواء على موظفي السلك الأمني، وأخرى مطالبة بكشف ملابسات الحادثة.

خاصة وأن معلومات متداولة أشارت لتدخل أحد نواب البرلمان لصالح المتهمتين، وهو ما دفع كتلة دولة القانون النيابية، لفتح تحقيق بشأن ورود اسم أحد نوابها في قضية الاعتداء على ضابط المرور.

اقرا ايضا .. المخابرات العراقية تطيح بالارهابي عبد الخالق خزعل سلطان المتورط بجريمة سبايكر

وتفاعل على أصداء مقاطع الفيديو التي أظهرت اعتداء سيدتين على ضابط مرور، الجمعة، في بغداد، حيث أكدت وزارة الداخلية، صدور مذكرتي قبض بحق المعتديتين على الضابط.

وذلك في بيان جاء فيه أن “مجلس القضاء الأعلى أصدر مذكرتي قبض بحق المعتديتين اللتين قامتا بالاعتداء على ضابط المرور في منطقة الحارثية ببغداد”.

وكشفت أن الدوائر المختصة في الداخلية “تستمر باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المرأتين المعتديتين على أحد ضباط المرور في منطقة الحارثية ببغداد”، نافية “ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تسوية موضوع الاعتداء”.

وأكدت الوزارة أن” إجراءاتها متواصلة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما وفق أحكام المادة (230 ق ع) الخاصة بالاعتداء على موظف حكومي أثناء تأديته واجبه”.

وأضافت الوزارة، أنها” تحرص على حفظ هيبة المؤسسة الأمنية والعسكرية وترفض بشدة أي اعتداء على العاملين فيها، خاصة أثناء أدائهم الواجبات والمهام الموكلة إليهم”.

وأعلنت كتلة دولة القانون النيابية، اليوم الجمعة، عن فتح تحقيق بشأن ورود اسم أحد نوابها بحادثة الاعتداء على ضابط مرور.

وذكر بيان للكتلة : “تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعا فيديويا يظهر اعتداء اثنين من النساء على ضابط في المرور، ويروج لتدخل احد نواب كتلتنا لمنع احتجازهن من قبل قوات الشرطة، وإخراجهن عنوة من مركز الاحتجاز” .
واضاف البيان : “نجدد دعمنا للقوات الأمنية لتنفيذ مهامهما في تطبيق القانون على الجميع من دون تمييز، وسنقوم بفتح تحقيق بهذا الصدد للتأكد من صحة الأمر، وعند ثبوت ذلك سنحاسب النائب المذكور لتجاوزه على القانون وهيبة الدولة وندعم تكريم الضابط المعتدى عليه، لالتزامه بتأدية واجبه،  اما اذا ثبت العكس، فإننا سنطالب وزارة الداخلية بمعاقبة الضابط المذكور” .
وتابع البيان: “اننا رجال دولة القانون كنا وما زلنا وسنبقى من أشد المدافعين عن هيبة الدولة وفرض سلطة القانون ولن نتوانى عن الدفاع عن حقوق وكرامة الجميع”.

اقرا المزيد:الشافعي تشغيل اولي لاكبر محطة كهرباء رئيسية في قضاء طويريج بمحافظة كربلاء

من جهتها نفت مديرية المرور العامة، الجمعة، ما نشر باسم المعتقلة في قضية الاعتداء على الضابط، قائلاً إن المفرزة “صورت كل شيء باسم القانون”، وأن القضاء هو الحكم والفصل، وأنه لم يحصل شجار أو تضارب بل “اعتداء”.

وقال مدير اعلام وعلاقات المديرية العميد زياد القيسي في تصريح له، إن “الضابط أراد أن يحاسبها وفق القانون وقطع لها وصلاً، بدأت تتجاوز عليه وتم تصويرها بمقطع فيديو جميع الناس شاهدته”.

وأكد، “لم يكن هناك شجار، بل حصل اعتداء من المواطنة على الضابط“.

وأوضح أن “الشجار يعني أن كليهما تضاربا، لكن هذا لم يحصل، إذ ردت بالسب وضربت الضابط، والأخير استخدم حقه القانوني واتصل بشرطة النجدة”.

وأضاف، أنه “تم اتخاذ الإجراءات القانونية ونحن نؤمن بالقضاء ونزاهته وعدالته”.

وفي وقت سابق، نشر حساب انستغرام يحمل اسم “شهد الطائي”، التي اعتقلت في قضية الاعتداء على ضابط المرور في بغداد، توضيحاً عن ملابسات القضية، مفاده أن “الفيديو المتداول لم يتضمن الحقيقة الكاملة”، وكان يحتوى “فقط على ردة الفعل التي حصلت نتيجة الاعتداء من قبل رجل المرور”.

وقالت الطائي، إن “وظيفة رجل المرور هي تنظيم السير ومحاسبة المخالف، لا بالاعتداء والسب والشتم والضرب أمام أطفالي، وجميع الناس”، مشيرة إلى أنها “ستعرض مظلوميتها على رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ووزير الداخلية، نافية صلتها بأي سياسي أو نائب”.

اخر تفاصيل الاعتداء على ضابط مرور .. الداخلية تتفاعل وكتلة نيابية تحقق

اخر تفاصيل الاعتداء على ضابط مرور .. الداخلية تتفاعل وكتلة نيابية تحقق

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية، القبض على المعتديتين على ضابط المرور في بغداد.

 

وقال المكتب الإعلامي لوزير الداخلية في بيان تلقى “ناس” نسخة منه، (28 تموز 2023)، إن “قيادة شرطة بغداد الكرخ أعلنت القبض على المعتديتين (على ضابط المرور) وإيداعهن التوقيف وفق مذكرة قبض قضائية”.

اقرا كذلك..تفاصيل وفاة ميلاد سري

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية، أن القضاء العراقي أصدر مذكرتي قبض بحق المعتديتين اللتين قامتا بالاعتداء على ضابط المرور في منطقة الحارثية ببغداد.

وأكدت وزارة الداخلية، في وقت سابق، أن الإجراءات القانونية بحق المعتديتين على ضابط المرور مستمرة، ولا صحة للحديث عن تسوية.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه “تستمر الدوائر المختصة في وزارة الداخلية، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المرأتين المعتديتين على أحد ضباط المرور في منطقة الحارثية ببغداد”.

كما تنفي وزارة الداخلية ما “تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تسوية موضوع الاعتداء وتؤكد أن إجراءاتها متواصلة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما وفق أحكام المادة 230 ق ع الخاصة بالاعتداء على موظف حكومي أثناء تأديته واجبه”.

وأكدت الداخلية أنها “تحرص على حفظ هيبة المؤسسة الأمنية والعسكرية وترفض بشدة أي اعتداء على العاملين فيها خاصة اثناء أدائهم الواجبات والمهام الموكلة إليهم”.

 

وأصدر مدير المرور العامة، طارق اسماعيل حسين، الجمعة، امرا بخصوص عجلة النساء التي اعتدت على رجال المرور أمس.

وبحسب وثيقة، فأن “مدير المرور اصدر امرا بعدم اطلاق سراح العجلة الا بموفقة وزير الداخلية عبدالامير الشمري”.

وتحدث مدير مرور بغداد/ الكرخ، اللواء سامي كاظم جبر، الجمعة، عن تفاصيل الاعتداء الذي تعرض له ضابط برتبة رائد في مديرية المرور العامة، من امرأتين ضمن منطقة الحارثية ببغداد.

وبحسب كتاب موجه إلى مديرية المرور العام، قال جبر إن “الرائد مهند جميل، وأثناء القيام بواجبه المسائي تم توجيه عجلة مخالفة تحمل اللوحة 42324م بغداد خصوصي نوع (تاهو) سوداء إلى ساحة الحجز المركبات، نتيجة الوقوف الممنوع وعرقلة حركة السير والمرور”.

وأضاف أن “أثناء قيام الضابط بتنظيم استمارة حجز للعجلة المذكورة داخل الكرفان فوجىء الضابط بقيام صاحبة العجلة وامرأة أخرى معها بالتهجم عليه بالسب والشتم بأقذر العبارات والضرب بالأحذية والنعال وقالت له بالحرف الواحد (إلا أنزعك رتبك واكعدك يم أختك) حيث قامت بتمزيق الرتبة العسكرية للضابط والقميص العسكري أمام أنظار الناس”.

 

اخر تفاصيل الاعتداء على ضابط مرور .. الداخلية تتفاعل وكتلة نيابية تحقق

وتابع مدير مرور الكرخ: “عند حضور دورية النجدة لأخذ السائقة المخالفة ومن معها إلى مركز الشرطة، حضر شخص يستقل عجلة نوع (لاندروز) بيضاء اللون مضللة تحمل اللوحة 82991 ب حكومية، ادعى صاحبها أنه النائب (بهاء النوري)”.

وخلص جبر إلى القول، إن هذا الشخص قام بإركاب النساء بعجلته ومنع دورية النجدة من استصحابها، وبعد جهد جهيد توجهوا بالنساء بعجلة النائب وبصحبة ضابط دوريات النجدة إلى معاونيه شرطة الصالحية وتسجيل دعوى أصولية بالحادث علماً أن المركبة المخالفة محجوزة ضمن ساحة الحجز”.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights