اخبار رياضية

من هو أردا غولر الذي تتنافس عليه أكبر الأندية الأوروبية ؟

من هو أردا غولر الذي تتنافس أكبر الأندية الأوروبية  – في سن صغير اصبح لاعب كره القدم التركي “أردا غولر” حديث العالم ،ودخل في دائرة اهتمام كبار الأندية الأوروبية وهو في سن 18 عاماً فقط ،وذلك خاصة بعد تألقه اللافت في مباراة منتخب بلاده ضد ويلز في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية.

اقرا ايضا : موعد مباراة الأهلي ومنتخب السويس في كأس مصر والقنوات الناقلة

من هو أردا غولر الذي تتنافس عليه الأندية الأوروبية؟

ولد غولر في يوم 25 فبراير/ شباط 2005 في منطقة ألتينداغ والتي تقع في مدينة انقرة، وساهم والد غولر “أوميت” في تطوير موهبة نجله، حيث اعتاد على وضع البالونات امام منزلهم في انقرة في محاولة منه لجعل غولر يركلها بقدمه اليسرى.

وقد ذكر أوميت لموقع Goal العالمي: “لم يكن في عائلتنا أي شخص يلعب بقدمه اليسرى، كنت أضع له البالونات والكرات أمام تلك القدم حتى يستخدمها أكثر”.

وبذلك قد حصل أردا غولر على اول دعم معنوي وفعلي من عائلته ،ولاحظ احد مدرسي التربية الرياضية في مدرسته موهبة غولر ،ونصح العائلة بتسجيل ابنهم في اكاديمية لكرة القدم.

وبالفعل قد بدا أردا غولر رحلته الكروية في فئات الناشئين في نادي “غنتشلربيرليغي”، وكان في ذلك الوقت في سن ال 9، وفي فبراير 2019 رحل :أردا غولر” عن النادي الذي طور فيه موهبته.

ومن ثم انتقل اللاعب أردا غولر الى فريق الشباب في فنربخشة مقابل 150 الف ليرة تركية ،بالإضافة الى نسبة من سعر بيعه مستقبلاً لأي فريق.

بداية أردا مع الكبار وتوقيع العقد الاحترافي الأول له

لقد بدأ أردا غولر طريقه مع فريق الشباب حتي ارتقي الي الفريق الأول، وخاض أول مبارياته الرسمية معه “يوم 19 أغسطس/ آب 2021 وكان يبلغ من العمر حينها 16 عام.

كانت بدايته مع الفريق مبشرة ،حيث فاز فنربخشة علي هلسنكي الفنلندي بنتيجة 1-0 ،وذلك في تصفيات الدوري الأوروبي.

اقرا المزيد : تفاصيل.. زيارة جوارديولا لمصر بعد تحقيق الثلاثية التاريخية

واراد فنربخشة تأمين هذه الموهبة الرائعة الشابة ،اذ قام الطرفان بتوقيع عقداً احترافياً ينص علي ربط أردا غولر بالنادي لمدة 3 مواسم ونصف الموسم من “13 يناير /كانون الثاني 2021 حتي 30 يونيو /حزيران 2025”.

وعلى الرغم من صغر سنه الا انه قدم مستوى رائع مع فريقه حيث لعب 51 مباراة في جميع البطولات ،وسجل تسعة اهداف وقام بإهداء زملائه 12 تمريرة حاسمة.

وفي الموسم المنقضي قد لعب أردا غولر 35 مباراة في جميع البطولات هز فيها شباك المنافسين ست مرات وقام بمنح رفاقه 7 تمريرات حاسمة.

من هو أردا غولر الذي تتنافس عليه أكبر الأندية الأوروبية
من هو أردا غولر الذي تتنافس عليه أكبر الأندية الأوروبية,

انضمام أردا لمنتخب تركيا

لقد وجد أردا غولر نفسه لاعباً دولياً وهو في عمر 17 عام ،حين قام الألماني “ستيفان كونتس” باستدعائه لتمثيل منتخب تركيا الأول.

وكانت أولى المباريات التي شارك بها ضد التشيك التي أقيمت في 19 نوفمبر 2022 ،وانتهت بفوز الاتراك بنتيجة 0-2 ،حيث شارك في هذه المواجهة لمدة 22 دقيقة.

اقرا المزيد : تفاصيل.. القبض علي والد نيمار وغرامة 960 الف يورو

ثم شارك أردا غولر في ثلاث مباريات أخرى مع منتخب تركيا حيث خسر المنتخب امام كرواتيا بنتيجة 2-0 ،وفاز على لاتيفيا وويلز بنتيجة  3-2 ،و2-0 علي التوالي.

بينما لم يشارك في مباراة الانتصار علي ارمينيا 2 -1.

وحتى الان لعب أردا غولر مع منتخب تركيا اربع مباريات فقط وسجل خلالها هدفاً واحداً في شباك ويلز ،وشارك فيه 145 دقيقة.

أردا غولر سيغزو اوروبا قريبا

لقد اعلن موقع “غول العالمي” ان أردا غولر يعد داخل دائرة اهتمام اندية ارسنال وليفربول في الدوري الانجليزي وبايرن ميونخ في المانيا.

وقد حصل هولر على اشادة من زميله النجم المعتزل “مسعود اوزيل” والذي كان يلعب معه في فنربخشة ،حيث قال عنه: ” بإمكانه ان يصبح نجما عالميا”.

شاهد ايضا : نيمار يعتذر علناً لخيانة صديقته الحامل “برونا بيانكاردي”

ويراهن إيرول توكوزلر “مدرب أردا غولر السابق” علي ان اللاعب لن يبقي كثيرا في تركيا ،وأنه سيغزو الملاعب الأوروبية قريباً.

حيث قال: “لا أعتقد أن أردا سيبقى في تركيا لفترة طويلة، أعلم أن هناك عروضاً من أرسنال وبايرن ميونيخ، ومع كل مباراة تمر سيزداد عدد الفرق التي سترغب في ضمه”.

اقرا المزيد : مواعيد مباريات صلاح مع ليفربول فى الدوري الإنجليزي الموسم الجديد 2023

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على أسباب تنافس اكبر الأندية على اللاعب التركي أردا غولر لينضم لهم ،حيث اصبح حديث العالم وفي دائرة اهتمام اكبر الاندية الاوروبية وهو في سن ال 18 عاماً فقط ،بالإضافة الى الكثير من التفاصيل الاخرى وذلك من خلال موقع شبكة عراق الخير.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights