اخبار العالم

رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 – من هنا

نتيجة الثانوية العامة 2023 عنوان تصدر جميع محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية، فالطلاب وأولياء أمورهم ينتظرون ظهور النتيجة على أحر من الجمر، لذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على موعد ظهور النتيجة وفقا للتصريحات الصادرة عن وزارة التربية والتعليم.

نتيجة الثانوية العامة 2023

حتى اللحظة لم يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، وهو الأمر الذي دفع الطلاب للبحث عن النتائج من خلال المواقع الإلكترونية المختلفة، لذا سوف تستعرض الأسطر التالية الموعد الرسمي لظهور النتيجة تبعا للتصريحات الصادرة عن الوزارة.

  • كشف مصدر مسؤول داخل وزارة التربية والتعليم اليوم الأحد الموافق 30 يوليو 2023 بأنه من المنتظر أن يتم الإعلان عن أوائل الثانوية العامة خلال ساعات قليلة، وذلك بعد التأكد من إدراج الأوائل في مختلف المدارس سواء الحكومية، الخاصة، أو اللغات.
  • المصدر كشف أيضا بأن وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي سوف يقوم باعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023 غدا الاثنين 31 يوليو، وبالتالي سيتمكن حينها الطلاب من التعرف على النتيجة من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة.
  • من جانبها أهابت الوزارة بوسائل الإعلام ضرورة تحري الدقة في كافة الأنباء التي يتم تداولها بشأن النتيجة مؤكدة بأن المواعيد الرسمية لظهور النتائج سيتم الإعلان عنها من خلال الوزارة، وذلك منعا لتشتيت الطلاب وأولياء الأمور.

اقرأ أيضا: جدول امتحانات الثالث متوسط 2023 الدور الثاني

إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة ونسب النجاح

كما هو الحال في كل عام فإن أسماء أوائل الثانوية العامة يتم الإعلان عنها من خلال المؤتمر الصحفي الذي تعقده الوزارة، وفي الوقت نفسه تتواصل الوزارة مع الأوائل هاتفيا لتهنئتهم على ما حققوه من إنجاز.

  • تشير جميع المؤشرات إلى أنه سيتم الإعلان عن الأوائل خلال ساعات قليلة، وبعدها لن يستغرق الأمر وقتا طويلا حتى تظهر النتيجة بشكل رسمي من خلال موقع الوزارة.
  • المؤشرات أكدت أيضا على ارتفاع نسب النجاح عما كانت عليه في العام الماضي، وهو الأمر الذي سوف ينعكس على تنسيق الكليات، فكلما ارتفعت نسب النجاح كلما ارتفع الحد الأدنى من الدرجات اللازمة للقبول في أغلب الكليات.

آخر المستجدات المتعلقة بالنتيجة ومؤشرات النجاح

استنادا إلى تصريحات شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم فإنه توجد شرائح مختلفة من الطلاب تبعا لنسب النجاح التي تمكنت كل شريحة من تحقيقها، وفيما يلي بيان لهذه الشرائح:

  • الشريحة الأكبر من الطلاب تمكنت من تحقيق نسب نجاح تراوحت من 50% إلى 65%، وتلت هذه الشريحة شريحة أقل عددا تمكنت من تحقيق نسبة نجاح تباينت من 70% إلى 80%، أما عدد من حققوا نسبة نجاح أكبر من 95% فقد كان قليلا للغاية.
  • نوه المتحدث الرسمي إلى المراحل المختلفة التي تمر بها النتيجة في الفترة الحالية، حيث تجري أعمال المراجعة والتدقيق لضمان حصول كل طالب على درجاته المستحقة، وذلك قبل الإعلان الرسمي عن النتائج.

اقرأ أيضا: مصر:تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة سيتم إلكترونياً

كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة لهذا العام؟

بعد أن تعرفنا على الموعد المتوقع لظهور النتيجة حان الوقت للإجابة عن السؤال الأهم، وهو السؤال الذي يتعلق بطريقة الحصول على النتيجة، وفيما يلي توضيح للطرق المختلفة للحصول عليها، ولكم مطلق الحرية في اختيار الطريقة الأنسب لكم:

  • تستطيعون الحصول على النتيجة بعد اعتمادها ونزول الكشوف في المدارس، إلا أن بعض الطلاب لا يحبذون هذه الطريقة لأنها تستغرق وقتا طويلا وتشهد بعض المدارس تكدسا كبيرا للطلاب.
  • الطريقة الأخرى للحصول على النتيجة تتمثل في الطرق الإلكترونية التي أتاحتها الوزارة، حيث أنه من الممكن الحصول على النتيجة من خلال مركز معلومات وزارة التربية والتعليم أو عن طريق بوابة الثانوية.
  • النتيجة ستكون متاحة أيضا على موقع الوزارة، فمن الممكن الحصول على النتيجة بعد اعتمادها، وذلك باستخدام الاسم أو رقم الجلوس، حيث أن موقع الوزارة يتيح مزايا إضافية مثل: التعرف على ترتيب الطالب على مستوى الإدارة التعليمية، وكذلك طباعة النتيجة.

اقرأ أيضا: طالب ثانوية امريكي يستعد للتخرج من الثانوية والجامعة في شهر واحد

كان هذا كل ما لدينا من معلومات تخص نتيجة الثانوية العامة 2023، فقد ذكرنا الموعد المتوقع لظهورها، كما استعرضنا آخر المستجدات ونسب النجاح، وذلك قبل أن نعرض الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها الحصول على النتيجة فور ظهورها.

فيديوهات مشابهة

نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس
نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس اليوم السابع
وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة بالاسم فقط بدون رقم الجلوس
رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 وزارة التربية والتعليم
بوابة الثانوية العامة
رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس اليوم السابع
نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس

أسماء مهران

كاتبة ومدربة محتوى مقروء لجميع المجالات والاخبار العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights