اخبار رياضية

التونسي أحمد الحفناوي بطلا للعالم بسباق 1500م سباحة حرة

البطل الأولمبي التونسي أحمد الحفناوي يفوز بثالث ميدالية له في بطولة العالم للسباحة المقامة في اليابان، بتتويجه اليوم بذهبية سباق 1500 متر حرة برقم قياسي جديد للبطولة قدره 14:31.54 د.
و هي الميدالية الذهبية الثانية للسباح التونسي في البطولة بعد فوزه الأربعاء الماضي بذهبية 800 متر حرة كما فاز أيضا الأحد الماضي بفضية 400 متر حرة .
و بات احمد الحفناوي ثاني سباح تونسي يتوج باللقب العالمي في سباق 1500 م حرة بعد مواطنه أسامة الملولي عام 2009 بروما.

حقق السباح التونسي والبطل الأولمبي أحمد أيوب الحفناوي إنجازا عالميا جديدا عندما توج الأربعاء ببطولة العالم للسباحة المقامة حاليا في اليابان وذلك في اختصاص 800 متر سباحة حرة.

اقرا ايضا : فوز الشرطة العراقي على الصفاقسي التونسي 1-0

وفي سباق مثير وقوي، استطاع أيوب الحفناوي أن ينتزع المرتبة الأولى من الأسترالي صامويل شورت، الذي سبق له أن توج بذهبية 400 متر، وذلك بعد أن قاد السباق في أغلب مراحله قبل أن يحكم السباح التونسي قبضته على الصدارة ويحرز الميدالية الذهبية بفارق بضعة أجزاء من الثانية.

التونسي أحمد الحفناوي بطلا للعالم بسباق 1500م سباحة حرة
التونسي أحمد الحفناوي يتوج بذهبية سباق 800 و 1500م سباحة حرة

ترتيب سباق 800 متر سباحة حرة:

اقرا المزيد : التونسي أحمد الحفناوي يتوج بذهبيتي سباق 800 و 1500م سباحة حرة

  • أحرز الحفناوي الميدالية الذهبية بعد أن حل في المركز الأول للسباق بتوقيت قدره 7 دقائق و37 ثانية.
  • حل الأسترالي صامويل شورت ثانيا بعد أن أنهى السباق في زمن 7 دقائق و37 ثانية و76 جزءا بالمئة.
  • الأميركي بوبي فينكه الذي حل ثالثا بتوقيت قدره 7 دقائق و38 ثانية و67 جزءا بالمئة.

إنجاز جديد وأرقام إعجازية

قبل 3 أيام من حصوله على ذهبية 800 متر سباحة حرة، حصل الحفناوي على ميدالية فضية في سباق 400 متر.

  • المركز الأول فاز به الأسترالي صامويل شورت.
  • المركز الثاني للحفناوي بفارق جزئين بالمئة من الثانية.

وفي تصريحات مباشرة عقب فوزه بذهبية بطولة العالم، قال الحفناوي: “سباقي الأخير 400 متر بقي راسخا في ذهني، كان سباق مثيرا ومشوقا تماما مثلما كانت المنافسة اليوم، حاولت أن أكون أسرع في 800 وأن أنال الذهب ونجحت في ما خططت له.”

اقرا ايضا : التونسية أنس جابر للمرة الثانية تخسر نهائي ويمبلدون

الميدالية الذهبية التي أحرزها الحفناوي تأتي بعد عامين ويوم واحد من تتويجه بذهبية الألعاب الأولمبية طوكيو (2020+1) والتي كانت بمثابة الإعلان عن ميلاد بطل كبير نجح في ذلك الوقت في أن يهدي تونس أول ميدالية ذهبية في تلك الألعاب وأول ذهبية لرياضة السباحة التونسية منذ آخر إنجاز وذلك منذ 9 سنوات في ألعاب لندن 2012 لأسامة الملولي في سباق 10 كلم في المياه المفتوحة.

في أولمبياد طوكيو، نجح الحفناوي في أن يصبح أصغر رياضي تونسي وعربي يتوج بميدالية ذهبية أولمبية في تاريخ الألعاب الاولمبية وذلك عن سن 18 عاما وسبعة أشهر و22 يوما، محطما رقم العداءة البحرينية من أصل كيني روث جيبيت والتي أحرزت ذهبية سباق 3000 متر موانع في دورة ريو دي جينيرو 2016 عن عمر 19 سنة و8 أشهر.

اقرا ايضا : افضل سباحة في العالم ومن الاجمل؟

ولقي تتويج الحفناوي، الذي ينتمي لنادي الترجي التونسي ويتابع تدريباته بالتوازي مع مزاولة دراسته الجامعية في الولايات المتحدة الأمريكية، إشادة كبيرة واحتفاء منقطع النظير من قبل مشجعيه التونسيين عبر منصات التواصل، فيما اعتبر كثيرون أن الرياضة التونسية تدين بنجاحها في اعتلاء منصات التتويج العالمية للاعبي الاختصاصات الفردية مثل أنس جابر في كرة المضرب ومروى العامري في المصارعة وخليل الجندوبي في التايكواندو وحبيبة الغريبي في العاب القوى وغيرهم.

احتفى الكثير من المؤثرين وصانعي المحتوى وعدد من مشاهير الرياضة في تونس والعالم العربي بما أعتبروه إنجازا خارقا للحفناوي الذي أصبح بحسب أرقام أوردتها مواقع متخصصة في الإحصاء ثالث أسرع سباح في التاريخ.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights