اخبار العراق

تفاصيل وفاة الدكتور حمزة كريم قاسم

لقد تصدر محركات البحث خبر وفاة الدكتور حمزة كريم قاسم العراقي حيث انتشر خبر وفاته خلال الساعات القليلة الماضية وعمت حالة من الحزن مع انتشار هذا الخبر بين اهل الطبيب ومحبيه وأصدقائه، لذا اليوم من خلال هذا المقال سنستعرض سبب وتفاصيل وفاة الطبيب حمزة كريم قاسم، بالاضافة الى ابرز المعلومات عنه.

لقد أصدرت وزارة الصحة العراقية بياناً امس الاثنين 7 آب تنعي فيه وفاة طبيب في ظروف غامضة في ميسان.

حيث قالت الوزارة في ذلك البيان انها: ” مستمرة بمتابعة التحقيقات حول وفاة الدكتور حمزة كريم قاسم من خلال التواصل مع الجهات الأمنية والصحية العدلية والقضائية المختصة”.

اقرأ أيضا: آيريس .. متحور جديد من كورونا يهدد العالم

وقد اكدت الوزارة علي: “ضرورة تنفيذ كافة الجهات المعنية واجباتها في حماية المؤسسات الصحية ومنتسبيها من مختلف التخصصات”.

ولكن بعد صدور هذا البيان لم يتم التحقق من سبب وفاة الدكتور حمزة كريم، ووفقا لبعض الاخبار التي وردتنا في موقعنا شبكة عراق الخير فقد تم التعرف علي سبب الوفاة، تابع معنا.

تفاصيل وفاة الدكتور حمزة كريم قاسم

في تطور مأساوي يهزّ مجتمع العناية الصحية في العراق تم تداول نبأ وفاة الدكتور حمزة كريم قاسم الذي يبلغ من العمر 39 عاماً، حيث جاءت عبر إعلان رسمي من دائرة صحة ميسان.

اقرأ أيضا: كيفية فتح التليجرام في العراق 2023

ووفقًا للتقارير الأولية كان الدكتور حمزة كريم قاسم طبيبًا مقيمًا في مستشفى الشهيد، حيث تم العثور على جثمان الدكتور حمزة كريم مقتولًا في مدينة العمارة بمحافظة ميسان، وتعمل القوات الأمنية في المنطقة حاليًا على التحقيق في ملابسات هذه الحالة الصادمة.

تفاصيل وفاة الدكتور حمزة كريم قاسم
وفاة الدكتور حمزة كريم,

والجدير بالذكر ان نتائج الطب العدلي تشير الى عدم وجود أي آثار للتعذيب، وأشارت الى احتمالية ان يكون سبب الوفاة هو الغرق.

ويذكر ان الدكتور حموة كان مصاباً بداء السكري النوع الأول ويحتاج إلى جرعات منتظمة من الأنسولين يومياً، وكان معرضاً بشكل كبير إلى تدهور حالته الصحية ما بين فترة وأخرى.

اقرأ أيضا: اخر اخبار الحكومة العراقية وأهم القرارات – تعرف عليها

لقد نعي وفاة الدكتور حمزة كريم عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قالت احدي متابعي القضية في تغريدة علي منصة إكس: “‌‎#حمزة_كريم _دمه_برقبه_وزارة_الصحة_العراقية، وزارة الصحة العراقية تتحمل مسؤولية قتل الدكتور حمزة كريم قاسم، بـ اي ذنب تقتل، موتك جريمة كانت وزارة الصحة في السبب الأول بها، كفاكم ظلم للأطباء”.

من هو الدكتور حمزة كريم قاسم

وُلد في مدينة بغداد في عام 1984، ومنذ صغره برز تفوقه في الدراسة وتميزه بفضل اجتهاده وتفانيه، تخرج من الدراسة قبل وقتها المحدد بعامين، حيث انضم إلى الجامعة وهو في سن مبكرة للغاية.

استحق الدكتور حمزة كريم قاسم لقب الدكتوراه بجدارة واجتهاد كبيرين، حين بلغ عمره 15 عامًا فقط انطلق في رحلته العلمية بالالتحاق بكلية الطب.

وبدأت مسيرته المهنية بعد تخرجه من الجامعة حيث تم تعيينه في وزارة الصحة، مكرسًا نفسه لخدمة المجتمع الطبي بكل تفانٍ واجتهاد.

اقرأ أيضا: مصطلح الجندر يثير القلق في العراق “تحذيرات من شيطنته”

لم يكن الطريق سهلاً بالنسبة للدكتور حمزة كريم قاسم، فبعد توليه مسؤولياته في وزارة الصحة، تعرض لتحديات عديدة، تم نقله إلى مناطق بعيدة تبعد 400 كيلومتر عن مكان إقامته، مما اضطره للتكيف مع ظروف جديدة وتحديات مختلفة، وعلى الرغم من ذلك استمر في بذل قصارى جهده لتقديم أفضل رعاية طبية للمرضى.

  • الاسم: حمزة كريم قاسم.
  • العمر: ولد 1984 ويبلغ من العمر 39 عاماً.
  • الجنسية: عراقي.
  • المهنة: طبيب في مستشفي الشهيد.

 

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا علي تفاصيل وفاة الدكتور حمزة كريم قاسم العراقي الذي عُثر علي جثته مقتولاً وذلك من خلال موقعنا شبكة عراق الخير.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights