اخبار رياضية

مونديال بودابست لأم الألعاب أمريكا تشارك بأكبر وفد

مونديال بودابست لأم الألعاب تشارك الولايات المتحدة الأميركية بأكبر وفد في منافسات بطولة العالم ال19 لألعاب القوى المقررة ببودابيست (19_ 27 يوليوز 2023) يضم 139 رياضيا ورياضية، من بينهم 10 رياضيين ورياضيات توجوا بالذهب في النسخة النسخة الأخيرة الذي استضافتها مدينة أوريغون الأمريكية العام الماضي.

و يتقدم نواه لايلز قائمة المتوجين بالذهب في البطولة السابقة، الذي يتطلع للدفاع عن لقبه العالمي، والفوز بذهبية 200 متر للمرة الثالثة على التوالي. إلى جانب فاليري ألمان وبروك أندرسون ورايان كروزر وتشيس إيلي وغرانت هولواي وفريد كيرلي وكاتي مون وآثينج مو ومايكل نورمان.
كما تضم القائمة 82 رياضي و رياضية شاركوا في المونديال السابق منهم 23 أحرزوا ميداليات متنوعة بما في ذلك 10 رياضيين ورياضيات توجوا بالذهب
و كان المنتخب الأمريكي قد توج بلقب النسخة الماضية من البطولة في أوريغون، و هو الثالث على التوالي و 14 من اصل 18 نسخة سابقة للبطولة.
و تملك الولايات المتحدة النصيب الأكبر من الميداليات في تاريخ البطولة بمجموع 414 ميدالية متنوعة بواقع 183 ذهبية و 126 فضية و 105 برونزية. و تأتي بعدها كينيا برصيد 161 ميدالية منها 62 ذهبية و هو يفوق بكثير ما حصدته كل الدول العربية.
عبدالرحيم محراش

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights