اخبار رياضية

رسمياً .. ياسين بونو في الهلال 

واحد من أكثر الأخبار الحديثة التي انتشرت في عالم الكرة هو انتقال ياسين بونو إلى الهلال السعودي، فهو من أكثر اللاعبين وحارسي المرمى المميزين، كما أنه قدم مستوى رائع مع فريقه وكذلك مع منتخب بلاده المغرب، والعالم أجمع على مستواه المميز خلال الكثير من البطولات، لهذا سنتعرف على صحة هذا الخبر والمزيد من التفاصيل عن الصفقة الجديدة.

ياسين بونو في الهلال 

أصبح الدوري السعودي هو حديث الساعة وكل ساعة، حيث جاءت أنباء تفيد بوجود عرض لـ ياسين بونو النجم المغربي الكبير، وهذا بعد أن تم أخذه من الفريق الإسباني إشبيلية، وقد نشر الفريق الهلالي على صفحته إتمام الصفقة بشكل تام لمدة ثلاثة مواسم حتى عام 2026 يذكر أن اللاعب يبلغ من العمر 32 عاماً، كما أن هذا العرض جاء بعد إتمام الهلال صفقة تاريخية للنجم نيمار البرازيلي بعرض كبير أيضًا كلف الهلال خزينته.

أعلن نادي الهلال السعودي الخميس عن تعاقده رسمياً مع الحارس الدولي المغربي ياسين بونو قادمًا من إشبيلية الإسباني، ليكون لاعبًا في صفوفه خلال الموسم الحالي 2023-2024.

ونشر حساب الهلال الرسمي على موقع “إكس” فيديو يُعلن فيه التعاقد مع بونو (32 عاماً)، بعد يوم من ضمه النجم البرازيلي نيمار من باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة مدوية.

وقالت العديد من التقارير الصحفية أن اللاعب سيحصل على 10 مليون يورو، وتم التعاقد لمدة 3 مواسم.

وجاء الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو بـ أن: “صفقة الهلال مع بونو كلفت 21 مليون يورو، وهذا بجانب الكثير من الإضافات مع الحوافز وغيره الكثير يقع ضمن اتفاق بين اللاعب والنادي”.

مسيرة اللاعب ياسين بونو 

كان للاعب ياسين بونو مسيرة قوية وكبيرة للغاية فمنذ أول مرة وهو يلعب بأكبر الأندية، حيث بدأت مسيرته لأول مرة في الوداد المغربي لينتقل بعد ذلك إلى إسبانيا في نادي أتلتيكو مدريد بعام 2012.

ثم ذهب إلى ريال سرقسطة إعارة وبعد ذلك ذهب إلى جيرونا وإشبيلية، وقام اللاعب بلعب 55 مباراة وفاز بلقبين في الدوري الأوروبي عام 2020 و2023.

وبرغم أنه تفوق ضد الفريق القوي مانشستر سيتي الذي حصل على 3 بطولات في موسم واحد إلا أنه خسر كأس السوبر الأوروبية بسبب ركلات الترجيح التي انتهت 5 لفريق السيتي عن فريق إشبيلية، ولكن الحارس حرم مانشستر من تحقيق العديد من الأهداف. 

يعتبر ياسين بونو واحد من أكثر حراس المرمى الذين حصلوا على فرص كبيرة وزاروا شباك المنافس، حيث قام الحارس بتسجيل هدف مع فريقه إشبيلية ضد ريال مايوركا خلال الدوري الإسباني.

لتأتي قيمته التسويقية كبيرة للغاية ما يصل إلى 12 مليون يورو من خلال مجلة ترانسفير ماركت، وخلال مسيرته الكاملة سجل ما يصل إلى 319 مباراة، ليخرج بشباك نظيفة في 114، كما زار مرماه عدد 365 هدف.

نادي الهلال السعودي 

ويعتبر نادي الهلال السعودي كـ بقية الأندية السعودية التي تقوم بشراء لاعبين مميزين على مستوى العالم كبقية الفرق الأخرى، حيث حصل فريق النصر على رونالدو والهلال على نيمار والأهلي على بنزيما.

كما هناك العديد من المفاجآت الكبيرة سنراها في الوقت القادم من التعاقدات مع اللاعبين المميزين مثل صلاح وغيره، مع العديد من اللاعبين في الدوريات العربية وغيرها.

 

وسيأتي الدوري السعودي هذا العام بشكل أكثر تميز عن غيره من الدوريات الكبرى، حيث يحتوي على المزيد من اللاعبين الكبار من ياسين بونو وغيرهم وما زال الدوري يطور من نفسه أكثر في التعاقد مع أكبر اللاعبين وكذلك أفضل المدربين في المنطقة العربية والعالم.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights