اخبار العالم

حريق مديرية أمن الإسماعيلية: جريمة نكراء تهز ارض مصر.

حريق مديرية أمن الإسماعيلية: خسائر بشرية ومادية جسيمة.

حريق مديرية أمن فى ليلة هادئة من ليالي شهر أكتوبر، اهتزت مدينة الإسماعيلية بحادث أليم، حيث اندلع حريق ضخم في مديرية أمن المحافظة، مخلفاً وراءه خسائر مادية ومعنوية جسيمة.

كأنما كانت الطبيعة تنذر بما سيحدث، فقد شهدت مدينة الإسماعيلية في تلك الليلة عاصفة رعدية شديدة، مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح عاتية، وبينما كان سكان المدينة يهرعون إلى مخابئهم لحماية أنفسهم من الطقس السيئ، كان هناك من خطط لجريمة نكراء، هدفها زعزعة الأمن والاستقرار في مصر.

اقرا ايضا : رجل يقفز من الدور السادس حريق مديرية امن الاسماعيلية

تفاصيل الحادث

اندلع الحريق في حوالي الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، في مبنى مديرية أمن الإسماعيلية، والذي يقع في قلب المدينة. وسرعان ما امتد الحريق إلى جميع أجزاء المبنى، مخلفاً وراءه دماراً شاملاً.

وقد تسبب الحريق في تلف مئات السيارات والدراجات النارية التابعة للشرطة، كما دمر العديد من المكاتب والأجهزة والمعدات. كما أسفر الحريق عن إصابة عدد من رجال الشرطة، بعضهم بإصابات خطيرة.

حريق مديرية أمن الإسماعيلية جريمة نكراء تهز ارض مصر
حريق مديرية أمن الإسماعيلية جريمة نكراء تهز ارض مصر

التحقيقات الأولية

باشرت النيابة العامة المصرية التحقيقات في حادث الحريق، وأكدت أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الحريق ناتج عن أعمال تخريبية. وقد تم تشكيل فريق من المحققين لكشف ملابسات الحادث وتحديد الجناة.

ردود الفعل

أثار حادث الحريق ردود فعل غاضبة في مصر، حيث اعتبره الكثيرون جريمة نكراء تستهدف أمن واستقرار البلاد. وقد أدانت الحكومة المصرية الحادث، وأكدت أنها ستلاحق الجناة بكل حزم.

اقرا المزيد : تفاصيل حريق مديرية امن الاسماعيلية

الخسائر

أصيب ما لا يقل عن 38 شخصا في حريق ضخم شب بمديرية أمن الإسماعيلية شمال شرقي العاصمة المصرية القاهرة صباح اليوم الاثنين.

وأعلنت السلطات رفع حالة الاستعداد في مستشفيات محافظة الإسماعيلية لاستقبال المصابين، ودفعت وزارة الصحة المصرية بـ 50 سيارة إسعاف وبطائرتين عسكريتين إلى المبنى.

وأكد المتحدث باسم الوزارة أنه جرى نقل 26 مصابا إلى المجمع الطبي بالإسماعيلية منها 24 حالة اختناق وحالتا حروق

اخترنا لك :تردد قناة دبي زمان الجديد Dubai Zaman 2023

تسبب حريق مديرية أمن الإسماعيلية في خسائر مادية ومعنوية جسيمة. فقد قدرت قيمة الخسائر المادية بنحو مليار جنيه مصري. أما الخسائر المعنوية، فتمثلت في زعزعة الأمن والاستقرار في المدينة، وإثارة الذعر بين السكان.

بيان رسمي يكشف تفاصيل حريق مديرية أمن الإسماعيلية

كشف بيان رسمي للنائب العام المصري تفاصيل حادث حريق مبنى مديرية أمن الإسماعيلية والذي وقع صباح اليوم الاثنين.

وقال البيان إن النيابة العامة تلقت في الرابعة والنصف فجر اليوم الاثنين إخطارًا بنشوب حريقٍ بمبنى مديرية أمن الإسماعيلية، وعلى الفور انتقل المحامي العام الأول لنيابة استئناف الإسماعيلية وفريقٌ من نيابته ونيابة الإسماعيلية الكلية، إلى مسرح الحادث -بشارع محمد علي بدائرة قسم أول الإسماعيلية-، لمعاينته.

وذكر البيان أن المعاينة أسفرت عن تفحمٍ بكامل مبنى مديرية الأمن، وتصاعد ألسنة اللهب من طوابقه العُليا، مضيفا أن رجال الإطفاء والحماية المدنية، مدعومين بطائراتٍ للقوات المسلحة، واصلوا في سعي حثيث للسيطرة على الحريق وإخماده، إضافة إلى عملياتِ إجلاءِ المصابين عبر سيارات الإسعاف الموجودة بمحل الواقعة.

وأضافت النيابة أنه تم تشكيل فريقٌ من المحققين للتحقيق في الواقعة وتم سؤال ثلاثة وثلاثين مصابًا، تسعة وعشرين منهم بالمجمع الطبي بالإسماعيلية، والأربعة الآخرين بمستشفى هيئة قناة السويس، مؤكدة أنها مازالت تواصل التحقيقات.

وكان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية قد وجه بتشكيل لجنة من الاستشاريين للوقوف على أسباب الحريق فضلاً عن مراجعة السلامة الإنشائية للمبنى لاستعادة كفاءته فى أقرب وقت.

اقرا ايضا :فيديو جديد يوثق حريق الحمدانية يدحض التحقيق

خاتمة

يعد حريق مديرية أمن الإسماعيلية حادثاً أليماً، يؤكد على أهمية الحفاظ على الأمن والاستقرار في مصر. وقد أثبتت الحكومة المصرية أنها لن تتهاون مع من يحاولون زعزعة الأمن واستقرار البلاد.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights