اخبار رياضية

دورة الألعاب الآسيوية في هانغتشو

دورة الألعاب الآسيوية في هانغتشو هي دورة مخصصة تضم مجموعة كبيرة من الألعاب الرياضية، ويشارك فيها مجموعة من البلاد الآسيوية المختلفة للمنافسة فيما بينهم للفوز بالميداليات التي تقدمها الدورة، ومن خلال موقع خير العراق نوضح أهم تفاصيل دورة الألعاب الآسيوية وجدول المباريات والميداليات التي حصلت عليها مختلف الدول.

دورة الألعاب الآسيوية في هانغتشو

إن دورة الألعاب الآسيوية هي عبارة عن حدث رياضي شهير متعدد الألعاب المختلفة، يضم مختلف دول قارة آسيا ويقام مرة كل 4 سنوات، وتشرف عليها اللجنة الأولمبية الدولية، ويحصل فيه الفائز الأول ميدالية ذهبية، والثانية فضية والثالث برونزية، وبدأ تنظيم تلك الدورة عام 1951 للمرة الأولى، وشارك بها الكثير من الأشخاص.

جدول دورة الألعاب الآسيوية 2023

إن جدول دورة الألعاب الآسيوية في كرة القدم يشارك بها 24 منتخبًا موزعة على 6 مجموعات، انسحبت بعض المنتخاب حتى يقل عدد المشاركين بها إلى 21 منتخبًا، واستمرار نظام المجموعات بصورة طبيعية، إذ يتأهل في كل مجموعة المركز الأول والثاني، وأفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث في الست مجموعات ليكونوا دور 16.

تقام المباريات بداية من دور الثمانية إلى النهائية بنظام الإقصائي، أي خروج الفريق المغلوب، لتقام مباراة تحدد المركز الثالث والرابع من أجل تحديد من هو الحاصل على الميدالية البرونزية.

يستخدم في تلك الدورة 44 ملعبًا من بينهم حوالي 14 مكان حديثًا داخل هانغتشو ومناطقها المختلفة، كما ستقام مجموعة من الأبعاب في أماكن أخرى مثل جينهوا ونينغبو وشاوشينغ وغيرهم. كما يتم إنشاء سكك حديدة عالية السرعة بين منطقتي هانغتشو وهوتشو للألعاب.

جدول مباريات دور ربع النهائي في دورة الألعاب الآسيوية 2023

فيما يلي الجدول الخاص بدور ربع النهائي للألعاب الآسيوية:

  • المباراة الأول: اوزباكستان أو إندونيسيا ضد الهند أو المملكة العربية السعودية يوم الأحد 1 اكتوبر على ملعب هوانغلونغ.
  • إيران ضد هونغ كونغ في يوم الأحد 1 اكتوبر الساعة 14:30 على ملعب شانغتشينغ.
  • اليابان أو ميانمار ضد كوريا الشمالية يوم الأحد 1 اكتوبر 2023 الساعة 14:30 على ملعب تشياوشان.
  • الصين ضد كوريا الجنوبية يوم الاحد الساعة 15:00 على ملعب هوانغلونغ.

اقرأ المزيد: موقع ايجي بست بجودة عالية تحميل مباشر

جدول مباريات نصف نهائي دورة الألعاب الآسيوية 2023

من يفوز في الربع النهائي دورة الألعاب الآسيوية يتقدم إلى المباريات الآتية:

  • الفائز من المباراة الثانية ضد فائز المباراة الثالثة يتقابلون على ملعب تشياوشان يوم الأربعاء 4 اكتوبر الساعة 13:00.
  • الفائز من المباراة 4 يواجه الفائز من المباراة 1 في اليوم ذاته الساعة 15:00 على ملعب هوانغلونغ.

موعد مباراة المركز الثالث في دورة الألعاب الآسيوية 2023

إن مباراة المركز الثالث في دورة الأبعاب الاسيوية ستعقد يوم 7 اكتوبر 2023 في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا على ملعب شانغتشينغ.

موعد نهائي دورة الألعاب الآسيوية 2023

جاء موعد المباراة النهائية لكرة القدم دورة الألعاب الآسيوية يوم السبت 7 اكتوبر في تمام الساعة 15:00 بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب هانغزو بارك.

القنوات الناقلة لدورة الألعاب الآسيوية 2023

ستنقل  مباريات دورة الألعاب الآسيوية 2023 كرة قدم  على شبكة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية، ولكن الخبر السعيد أن مجموعة من مباريات المنتخبات العربية يمكن إذاعتها عبر القنوات المفتوحة، وخاصة مباريات منتخب فلسطين.

ويمكن متابعة المباريات من خلال تطبيق تود أو بي إن كونكت، إذ تذاع بعض المباريات على القنوات المفتوحة.

جدول ميداليات الألعاب الآسيوية 2023

إن دولة البحرين متصدرة في دورة الألعاب الآسيوية بين الدول العربية، كما تتصدر دولة الصين على جدول الترتيب على مستوى الدول المشاركة في البطولة، وهذا مع نهاية منافسات يوم 30 سبتمبر، تصل عدد ميداليات البحرين 6 ميداليات منهم 3 ذهبية، أما الإمارات 6 بينهم ميدالية ذهبية، أما قطر 5 ميداليات بينهم ميدالية واحدة فقط ذهبية.

اقرأ المزيد: هنا الزاهد تشكف ما فعله بها احمد فهمي

وفي الختام نكون قد تعرفنا على دورة الألعاب الآسيوية في هانغتشو وجدول مباريات كرة القدم، ودول الألعاب المختلفة التي ستقام في تلك الدورة.

نور الهدى اشرف

نور الهدى اشرف كاتبة محتوى خبرة كبيرة في مجال كتابة المحتوى الشامل عملت في العديد من المواقع المصرية والعربية خريجة كلية الألسن جامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights